لجريدة عمان:
2024-09-30@18:22:04 GMT

تبادل الخبرات في رعاية المسنين مع وفد بحريني

تاريخ النشر: 7th, December 2023 GMT

أدم – زار ولاية أدم وفد من دار أم الحصم لرعاية الوالدين من مملكة البحرين، وذلك ضمن الزيارات التبادلية التي تقوم بها جمعية إحسان فرع الداخلية مع الجمعيات المختصة برعاية المسنين.

هدفت الزيارة إلى تعريف الوفد بالمباني الأثرية والمقومات الطبيعية التي تتمتع بها ولاية أدم ضمن برنامج لزيارة المعالم السياحية والتاريخية بمحافظة الداخلية، حيث زار الوفد حصن أدم وحارة جامع البوسعيد واطلع على مرافقها وتعرف على أهميتها التاريخية للمجتمع في ذلك الوقت، كما تعرف الوفد على مجموعة من الحرف التقليدية التي ما زالت تمارس حتى الآن، من خلال معرض حرفي على جانب حصن أدم شاركت فيه مجموعة من المسنين وأصحاب الحرف.

وقالت شيخة بنت سليمان المحروقية، عضو مجلس إدارة جمعية إحسان فرع الداخلية: إن الهدف الأساسي من تبادل الزيارات بين الجمعيات والمؤسسات المتعلقة برعاية المسنين هي تبادل الخبرات والتعرف على أهم الفعاليات والمناشط التي تقيمها الجمعية في الدول الأخرى، والاستفادة من الخبرات والتجارب التي يقومون بها من أجل المسنين.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

«الوطنية للتدريب» و«الأوقاف» تبحثان سبل التعاون وتبادل الخبرات

استضاف الدكتور أسامة الأزهري، وزير الأوقاف، الدكتورة رشا راغب، المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب، في مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

جاء هذا اللقاء بناءً على دعوة رسمية من الوزير، حيث تم خلاله بحث سُبل تعزيز التعاون المشترك بين الوزارة والأكاديمية.

مناقشة إمكانية عقد أنشطة وفعاليات مشتركة

وخلال الاجتماع، تناول الطرفان سُبل دعم الجهود المشتركة في مجالات التدريب والاستشارات، بالإضافة إلى مناقشة إمكانية عقد أنشطة وفعاليات مشتركة بهدف تحقيق أقصى استفادة من الخبرات السابقة للتعاون الناجح بين الجانبين.

كما أكدت الدكتورة رشا راغب على أهمية الاستثمار في رأس المال البشري لتحقيق مستقبل مستدام، وهو ما يتوافق مع أهداف الأكاديمية الوطنية للتدريب.

مقالات مشابهة

  • «الوطنية للتدريب» و«الأوقاف» تبحثان سبل التعاون وتبادل الخبرات
  • نصائح للأطفال الذين يبقون بعيدًا عن رعاية والديهم المسنين
  • رغم تجاوزه المتوسط العالمي.. معدل المسنين في تركيا الأقل أوروبيا
  • الإحصاء: أعداد المسنين حول العالم ستصل لـ 1.6 مليار شخص بحلول 2050
  • «التعبئة والإحصاء»: 8.8 مليون إجمالي عدد المسنين في مصر خلال 2024
  • في يومهم العالمي.. الإحصاء: 14.6% نسبة المسنين المشتغلين
  • وزير الداخلية: ندرك حجم التحديات التي تحيط بالوطن ونكثف الجهود لتحقيق الأمن الشامل
  • بايدن: حان وقت اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: غلق طريق بيجن في تل أبيب خلال تظاهرات تطالب بصفقة تبادل
  • شاهد بالفيديو.. الفنانة ميادة قمر الدين تحكي قصة “الحكامة” التي خلعت ملابسها الداخلية وعلقتها داخل متحرك للدعم السريع وإنصاف مدني تقاطعها: (قولي قلعت لباسها عادي ما فيها حاجة)