أطلق اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، فعاليات برنامج "أسرة" لتحسين جودة حياة الأسر بنطاق المحافظة وذلك خلال فعالية أقيمت بمقر ديوان عام محافظة الجيزة.
وأكد المحافظ، أهمية البرنامج للدفع قدماً نحو تحقيق أهداف التنمية وتحسين مستوى معيشة المواطنين، حيث يساعد البرنامج على دعم جهود الدولة نحو رعاية الأسرة المصرية وتحسين جودة الحياة لكافة أفرادها فى إطار حرص الدولة على ضم مختلف فئات المجتمع لبرامج التنمية ووصول نتائجها لجميع المواطنين.

 
وأكد المحافظ، أهمية قضية السكان لمصر لكونها تعد أمن قومى تعمل الدولة جاهدةً على الحد من آثارها على معدلات التنمية لتمكين كل فرد من الحصول على حقه فى حياة كريمة، مشدداً على ضرورة تكاتف كافة الجهود لتحقيق أهداف البرنامج ووصول خدماته لكافة المواطنين ورفع وعيهم بأهميته كخطوة فى سبيل تحسين معيشتهم والإرتقاء بالبيئة الحاضنة لأبنائهم.
وأكد محافظ الجيزة أنه سيتم تنفيذ البرنامج داخل المحافظة على مدار 3 سنوات مقسمة إلى 4 مراحل تبدأ بتطبيق الفعاليات بعدد 60 وحدة بمركزى الصف وأبوالنمرس يتم خلالها تأهيل وتدريب الكوادر اللازمة بوحدات المرحلة الأولى لنقل خبراتهم للقائمين على البرنامج بوحدات المراحل اللاحقة لتتوسع خدمات البرنامج وتشمل كافة الإدارات بأحياء ومراكز ومدن المحافظة لضمان وصول خدماتها لجميع المواطنين.
وأضاف أن البرنامج يهدف إلى تحقيق العديد من الأهداف المشتركة مع أهداف التنمية الأخرى والخاصة بالتعلم والتكيف والحد من التغييرات المناخية وتغيير السلوك المجتمعى.
وتوجه راشد بالشكر لجميع الجهات المشاركة بالبرنامج وعلى رأسهم الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان والجهات المنفذة والمانحة من شركاء التنمية ومسئولى الأجهزة والهيئات والإدارات المعنية بتطبيق فعاليات البرنامج داخل المحافظة، مشيداً بدور مديرية الشئون الصحية بالمحافظة وجهودها لزيادة إقبال المواطنين على وسائل تنظيم الأسرة والتى ساعدت على خفض معدل النمو السكانى بالمحافظة بنسبة 5 % عن العام الماضى.  
ولفت إلي أن برنامج أسرة يتم تنفيذه بالتعاون مع مؤسسة باثفايندر إنترناشيونال بتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بالشراكة مع وزارة الصحة والسكان وبالتعاون مع مؤسسة الهلال الأحمر المصرى وهيئة إنقاذ الطفولة و إسأل إستشير وشركة  IQVIA مصر للتطبيقات الرقمية وشركة إتصالات مصر.
وتقدم مدير مديرية الشئون الصحية بالجيزة بالشكر لمحافظ الجيزة على جهوده الداعمة لقطاع الصحة بالمحافظة وخاصة ملف لسكان وتنظيم الأسرة والذى ساعد على نجاح برامج تنظيم الأسرة وتحقيقها لأهدافها داخل المحافظة.
وأكد رئيس قطاع السكان وتنظيم الأسرة بوزارة الصحة، أن محافظة الجيزة تعد نموذج رائد فى توفير برامج تنظيم الأسرة بالقطاعين العام والخاص، مشيراً إلى أن إنخفاض مؤشرات الزيادة السكنية بالمحافظة دليلاً على جدية أجهزة المحافظة بالتعاون مع مختلف الجهات المعنية بالدولة على تطبيق برامج تنظيم الأسرة وتفعيل المبادرات التى تطلقها الدولة فى هذا الصدد. 
و أوضحت نائب مدير برنامج أسرة، أن البرنامج يعتمد على الإرتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين والخاصة بتنظيم الأسرة وتوفير كوادر مؤهلة لتوصيل خدمات البرنامج للفئات المستهدفة وتشجيعهم على الإستفادة بفعاليات البرنامج، مضيفةً إلى أن البرنامج يشمل تدريب رجال الدين والرائدات الريفيات والمؤثرين والصيادلة وأطباء القطاع الخاص على تلك الأهداف لتحقيق أقصى إستفادة من فعالياته.
بدأ الحفل بالسلام الجمهورى ثم الإستماع لكلمات الحضور وشرح لفعاليات البرنامج ومخططات التنفيذ من قبل قائد فريق الأعمال الميدانية لبرنامج أسرة، وأختتم الحفل بجلسة مناقشة مفتوحة للرد على الإستفسارات والإستماع إلى المقترحات.
حضر الفعالية هند عبدالحليم نائب المحافظ والدكتور حسام عباس رئيس قطاع السكان وتنظيم الأسرة بوزارة الصحة والدكتورة مايسة شوقى نائب مدير برنامج أسرة والدكتور خالد جمال الدين مدير مديرية الشئون الصحية بالجيزة ونانسى نجيب المدير التنفيذى والإقليمى لمؤسسة باثفايندر إنترناشيونال بالقاهرة والمهندس ماجد السيد قائد فريق الأعمال الميدانية لبرنامج أسرة وسحر السنباطى مستشار العلاقات الحكومية ومدير الأعمال الميدانية ورئيس مركز ومدينة لصف ومديرى مديريات الشباب والرياضة والتربية والتعليم والأوقاف والتضامن الإجتماعى وممثلين عن المنطقة الأزهرية والكنيسة والمجلس القومى للمرأة والمجلس القومى للسكان و الرائدات الريفيات ومسئولى تنظيم الأسرة بالجيزة ومديرى ورؤساء الأجهزة والهيئات والإدارات المعنية بالمحافظة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: محافظ الجيزة برنامج أسرة فعاليات برنامج أسرة تنظیم الأسرة برنامج أسرة

إقرأ أيضاً:

محافظ الفيوم يناقش مع وفد وزارة التنمية المحلية سبل النهوض بقطاع الاستثمار وإنشاء وحدة اقتصادية

عقد الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، اجتماعًا مع وفد وزارة التنمية المحلية، لمناقشة كافة الآليات والإجراءات اللازمة، للنهوض بقطاع الاستثمار، وإعداد خطة عمل متكاملة لاستغلال جميع الفرص الاستثمارية والميزات النسبية التي تتمتع بها المحافظة الاستغلال الأمثل، وجذب المزيد من الاستثمارات، بالإضافة إلى إنشاء وحدة اقتصادية للتنمية المحلية، تضم فريق عمل متكامل، يقوم بإنشاء قاعدة بيانات، ووضع خطط تسويقية للفرص المتاحة، بما يُسهم في دفع عجلة التنمية الاقتصادية بالمحافظة.

 

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد التوني نائب المحافظ، والدكتورة شريفة ماهر مدير مكون التنمية الاقتصادية المحلية وتطوير نظم العمل بمشروع الدعم الفني بوزارة التنمية المحلية، والمهندس وائل رفعت استشاري الاستثمار والشراكة مع القطاع الخاص، والأستاذ عبد الله مصطفى، والأستاذة نهلة طارق، بمشروع الدعم الفني بوزارة التنمية المحلية.

 

وأشار المحافظ، أن الفيوم من المحافظات الواعدة التي تتميز بتوافر العديد من المقومات الطبيعية والبيئية المتفردة، لافتًا إلى التنوع الكبير في المجالات الاقتصادية والفرص الاستثمارية، والميزات النسبية للمحافظة في مجال السياحة البيئية، والأثرية، إضافة إلى مقوماتها الزراعية، وموقعها الجغرافي المميز، فضلًا عن توافر شبكة طرق تربطها بالمحافظات المجاورة، مما يجعلها جاذبة للاستثمار في كافة المجالات.

 

وأكد محافظ الفيوم، حرص المحافظة على الترويج بشكل جيد لكافة الفرص الاستثمارية بمختلف القطاعات واستغلالها الاستغلال الأمثل، من خلال فريق عمل متكامل، بما يُسهم في تحسين المستوى الاقتصادي للمحافظة وتوفير فرص عمل حقيقية للشباب، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بتشجيع الاستثمار وتذليل كافة العقبات أمام المستثمرين الجادين، لدفع عجلة الاقتصاد وتحسين المؤشرات التنموية.

 

عقب ذلك، عقد الدكتور محمد التوني نائب المحافظ، ووفد وزارة التنمية المحلية بمشروع الدعم الفني، اجتماعًا مع ممثلي جهات الاستثمار والشئون الاقتصادية بالمحافظة، بحضور المهندس أحمد ربيع مدير فرع مركز تحديث الصناعة بالفيوم، والدكتور جمعة عيد ممثل الهيئة العامة للاستثمار، والمهندس أشرف درويش مدير فرع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، والدكتور أسامة دياب وكيل وزارة الزراعة، والأستاذ وسام فرحات مدير عام إدارة الإنتاج والشئون الاقتصادية بالمحافظة، والأستاذ ياسر جمعة مدير المنطقة الصناعية بكوم أوشيم، والأستاذ حلمي حيدر مدير إدارة التنمية المحلية بالمحافظة، والأستاذ إسلام عمر ممثلًا عن هيئة تنمية الصعيد، والأستاذ أسامه الخولي مدير مكتب الاستثمار بالمحافظة، والدكتورة وسام سعيد رئيس وحدة الاستثمار، والأستاذ علاء حيدر منسق مبادرة مشروعك بالفيوم، والدكتورة أسماء صلاح مدير إدارة التخطيط بالمحافظة.

 

خلال الاجتماع، استعرض ممثلو الجهات والإدارات المشاركة، طبيعة عمل كل جهة، والخدمات التي تقدمها، والفرص الاستثمارية المتاحة، والتحديات التي تواجه كل قطاع، وآليات التغلب عليها، ومقترحات التطوير.

 

واستعرض نائب المحافظ، عددًا من التداخلات والتحديات التي تواجه ملف الاستثمار بالمحافظة، مؤكدًا على ضرورة التنسيق والتشبيك الكامل بين كافة الجهات المعنية بالاستثمار، وتوحيد وتضافر الجهود، لتكوين فريق مدرب ومنظم للتنمية الاقتصادية بالمحافظة، مع ضرورة ترتيب وتنقيح المعلومات المتعلقة بكافة القطاعات الاقتصادية والفرص الاستثمارية المتاحة، وإنشاء قاعدة بيانات وخطط تسويقية لهذه الفرص، للتعامل بشكل جيد مع متطلبات السوق المحلي والدولي، وبناء تكتلات اقتصادية قوية لدفع عجلة التنمية.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

محافظ الفيوم يتابع جهود المديريات والقطاعات بالمبادرة الرئاسية "بداية" e170f495-cd89-4aa6-a91e-06d5164efb0f 4ce2b271-1d0b-465b-b55f-21e15b250449 5b545f22-ee6a-487a-b212-fb8fccec598a 4692fc04-1f93-4ed2-80c4-ebd3f972eabd 17246a5a-3e5b-4e77-b70a-224c2bf3cd18

مقالات مشابهة

  • محافظ الفيوم يناقش مع وفد وزارة التنمية المحلية سبل النهوض بقطاع الاستثمار وإنشاء وحدة اقتصادية
  • محافظ الفيوم يناقش مع وفد وزارة التنمية المحلية سبل النهوض بقطاع الاستثمار
  • القليوبية تطلق مبادرة جديدة لتنمية الاقتصاد وجذب الاستثمار
  • محافظ الفيوم يناقش مع وفد "التنمية المحلية" سبل النهوض بقطاع الاستثمار
  • الإسكندرية تختتم فعاليات برنامج «ستارز» لتنمية قدرات الشباب
  • مياه الفيوم تستقبل إدارة صحة البيئة بمديرية الصحة والسكان بالمحافظة.. صور
  • محافظ الأحساء يستقبل عددًا من المواطنين والمقيمين بالمحافظة
  • الصوفي يضع حجر الأساس لمركز الإسعاف الطبي بجمعية الهلال الأحمر في حجة
  • برنامج الأغذية العالمي يطلق عملية طارئة لتوفير مساعد غذائية لمليون لبناني
  • برنامج الأغذية العالمي يطلق عملية طارئة لتوفير مساعدات لمليون لبناني