أقر الإسباني بيب غوارديولا مدرّب مانشستر سيتي الإنجليزي بأنه يتعيّن عليه إيجاد الحل للأزمة التي يمر فيها فريقه لا سيما في الدوري الإنجليزي الممتاز وذلك بعد خسارته أمام أستون فيلا 0-1 وتراجعه إلى المركز الرابع.

وسبق هذه الخسارة سقوط مانشستر سيتي في فخ التعادل 3 مرات تواليا أمام تشلسي وتوتنهام وليفربول، فبات يتخلف عن أرسنال المتصدر بفارق 6 نقاط.

وهي المرة الأولى التي يفشل فيها مانشستر سيتي في تحقيق الفوز في 4 مباريات تواليا منذ أبريل 2017، في أوّل موسم لغوارديولا على رأس الجهاز الفني لـ"سيتيزنز".

واعترف غوارديولا بانه في حاجة إلى إيجاد الحلول للخروج من الأزمة بقوله: "نتخلف عن أرسنال بفارق 6 نقاط وكنا نتمنى أن نكون في الصدارة، لكننا تعادلنا 3 مرات ثم خسرنا الليلة".

وتابع: "في السنوات الأخيرة نجحنا في إيجاد طريقة للفوز لكننا عانينا قليلا ويتعين علينا إيجاد الحل".

وأوضح: "مسؤوليتي أن أجد هذا الحل، تغيير الدينامية من أجل تحقيق الفوز. يجب الاعتراف عندما يكون المنافس أفضل منك".

وذكر أن "لعب أستون فيلا أفضل منا. في الشوط الأول لم نتقدّم جيداً في الكرة رغم الاستحواذ، وفي الشوط الثاني تحسّنت الأمور وصنعنا بعض الفرص لكننا لم ننجح في إيجاد اللمسة الأخيرة في الأوقات الجيدة".

وجاءت الهزائم الأربع لسيتي هذا الموسم في غياب لاعب وسطه المؤثر الإسباني رودري، علما بأنه غاب عن مواجهة أستون فيلا لتراكم البطاقات شأنه في ذلك شأن جاك غريليش جناح فيلا السابق.

وعموما لم يخسر مانشستر سيتي في مبارياته الـ43 الأخيرة التي شارك فيها رودري، وعلّق غوارديولا على ذلك بقوله: "رودري لاعب هام في الفريق بطبيعة الحال، لكن عندما لا يتواجد معنا، يتعين علينا إيجاد الطريقة للفوز في غيابه".

يذكر أن سيتي افتقد في الفترة الماضية إلى خدمات صانع ألعابه البلجيكي كيفن دي بروين بسبب الإصابة، واقتربت عودته إلى الملاعب.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات مانشستر سيتي تشلسي غوارديولا أستون فيلا مانشستر سيتي نادي مانشستر سيتي مدرب مانشستر سيتي أخبار مانشستر سيتي جماهير مانشستر سيتي مانشستر سيتي تشلسي غوارديولا أستون فيلا دوري إنجليزي مانشستر سیتی

إقرأ أيضاً:

رودري يتعرض لإصابة قوية قد تنهي موسمه مع مانشستر سيتي

أعلن نادي مانشستر سيتي الإنجليزي لكرة القدم عن إصابة متوسط ميدانه الإسباني رودري بأربطة الركبة اليمنى دون تحديد مدة غيابه.

وتعرض رودري للإصابة في الدقيقة 21 من قمة المرحلة الخامسة أمام أرسنال والتي انتهت بالتعادل الإيجابي 2-2 الأحد.

وقال النادي الإنجليزي في بيان رسمي إن "التقييم لا يزال جاريًا لتحديد المدى الكامل للإصابة والتشخيص المتوقع".

Nous pouvons confirmer que Rodri souffre d'une blessure ligamentaire au genou droit.

Tout le monde au club lui souhaite un rapide rétablissement ????

Plus d'informations ⤵️https://t.co/clkvWaMHWB

— Manchester City (@ManCityFra) September 25, 2024
وذكرت تقارير في وقت سابق من هذا الأسبوع فإن رودري البالغ من العمر 28 عامًا قد يغيب عن بقية الموسم.

وقال مدربه مواطنه بيب غوارديولا بعد الفوز على واتفورد 2-1 مساء الثلاثاء في الدور الثالث لمسابقة كأس الرابطة: "رودري سيغيب لفترة طويلة. هناك بعض الآراء التي تشير إلى أنها ستكون أقل مما نتوقع، ولكن للأسف هو مصاب، ونحن ننتظر حالياً المكالمات النهائية منه ومن الأطباء لمعرفة ما يعانيه بالضبط ونوع الجراحة التي سيخضع لها".

واعترف مدرب برشلونة وبايرن ميونيخ الألماني السابق بأن غياب رودري يُعدّ ضربة كبيرة، لكنه يعتقد أن سيتي الذي فاز بأربعة ألقاب متتالية في الدوري يمكنه أن يبقى منافساً.

وأضاف: "سنخوض موسماً جيداً، لديّ ثقة كبيرة في لاعبي فريقي. يتوجّب عليّ إيجاد حل".

وتابع : "رودري لا يُعوّض. عندما لا يلعب الفريق مع أفضل لاعب وسط في العالم لفترة طويلة، بالطبع يكون ذلك ضربة كبيرة، ولكن من واجبي إيجاد حل حتى نبقى تنافسيين كما كنا لسنوات عديدة"، مكملاً "عندما يكون اللاعب غير قابل للتعويض، يجب أن نعمل كفريق، وهذا ما سيحدث".


مقالات مشابهة

  • نهاية موسم رودري تضع غوارديولا في مأزق
  • جوارديولا يصدم جماهير مانشستر سيتي بشأن رودري
  • جوارديولا: رودري لن يشارك مع مانشستر سيتي مجددا هذا الموسم
  • غوارديولا يصدم جماهير مانشستر سيتي
  • مانشستر سيتي يعلن غياب رودري حتى نهاية الموسم.. غوارديولا : ضربة كبيرة
  • الإصابة بالرباط الصليبي تنهي موسم رودري لاعب مانشستر سيتي
  • مانشستر سيتي يدرس ضم بديل رودري
  • رودري يتعرض لإصابة قوية قد تنهي موسمه مع مانشستر سيتي
  • رسميًا.. مانشستر سيتي يعلن تفاصيل إصابة رودري
  • الكشف عن طبيعة إصابة رودري مع مانشستر سيتي.. وغوارديولا يتحدث عن مدة غيابه