اختتمت أعمال قافلة طب العيون المجانية التى نظمتها قوافل ابن البلد بالبحر الأحمر ومديرية الصحة بالمحافظة، بالتعاون مع مؤسسة الريادة للخدمات التشخيصية والعلاجية وحزب المصريين بالبحر الأحمر، والتى استمرت على مدار 4 أيام.

وقال على محمد، منسق القوافل بالبحر الأحمر، إن القوافل استمرت لمدة 4 أيام، منها ثلاثة أيام بالغردقة واليوم الرابع بمدينة سفاجا، حيث تم توقيع الكشف الطبي على  1256 حالة في تخصصات العيون من «فحص قاع العين- الفحص الخارجي- مقاس النظر- نظارات»، إضافة إلى توجيهات وإرشادات للمترددين على القافلة، خلال خضوعهم للكشف الطبي عن الوقاية من الأمراض المعدية وغير المعدية والحساسية المفرطة التي تسبب التهابات في العيون.

على الصعيد ذاته، كرم الدكتور إسماعيل العربى، وكيل وزارة الصحة بمحافظة البحر الأحمر، منسق القوافل بالبحر الأحمر على محمد على، رئیس مجلس إدارة قوافل “ابن البلد” الخيري، والأطباء المشاركين فى القوافل تقديرا لجهودهم المبذولة في التعاون المستمر  المثمر في القوافل الطبية، والتي كان لها أكبر أثر في تقديم أفضل الخدمات الطبية والرعاية الصحيى للمواطنين بجميع مدن محافظة البحر الأحمر.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البحر الأحمر الغردقة رأس غارب محافظات اخبار المحافظات بالبحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

بدعم اليونسيف.. إنشاء وتأهيل «٩» محطات مياه بالبحر الأحمر

 

أشار مدير قطاع الشرق بصندوق إعانة المرضى، أن المشروع يشتمل على أنشطة دعم عمليات كلورة المياه في (طوكر، هيا، سواكن، وسنكات) وإنشاء محطة مياه كبيرة في قرية (ميز) بمحلية طوكر

التغيير: بورتسودان

كشف مدير البرامج والمكاتب بصندوق إعانة المرضى، د. فهد عوض، عن استمرار مكاتب الصندوق تنفيذ المشاريع الصحية والإغاثية والتنموية، وفق الخطط الموضوعة وبالتعاون مع الشركاء .

وأشار في تصريح صحافي، وفقا لمنصة الناطق الرسمي، لاستمرار التدخلات في قطاع الإصحاح والمياه بولاية البحر الأحمر والذي يستفيد منه نحو (١٠٠.٠٠٠) مستفيد ، ويتضمن حزمة من التدخلات والأنشطة التي تعزز جوانب توفير المياه والإصحاح، بالإضافة إلى بناء القدرات وتقوية قطاع المياه عبر تطوير خطط للتنمية المستدامة لهذه المحليات، بهدف تحسين الوصول إلى خدمات المياه والصرف الصحي والنظافة في محليات (طوكر، هيا، عقيق، سواكن، سنكات، وبورتسودان).

وتقدم فهد بالشكر لمنظمة يونسيف لدعمها قطاع الإصحاح والمياه، لافتاً إلى أن الشراكة مع يونسيف مميزة وهادفة.

من جهته أشار مدير قطاع الشرق بصندوق إعانة المرضى، بشار محمد عبد الله، أن المشروع يشتمل على أنشطة دعم عمليات كلورة المياه في (طوكر، هيا، سواكن، وسنكات) وإنشاء محطة مياه كبيرة في قرية (ميز) بمحلية طوكر، وتعمل هذه المحطة بالطاقة الشمسية وصممت لمقاومة التغيرات المناخية، مع تمديد توصيلات المياه من المحطة إلى المركز الصحي والمدرسة وداخل القرية، مع تخصيص نقاط توزيع للنساء، كما شملت الأنشطة صيانة وتأهيل أربع محطات مياه في مناطق (أدوان همشكوريب، فرسكليب، ودولابياي) بمحلية طوكر، ومحطة تهاميم بمحلية (هيا) بجانب ترفيع مضختين يدويتين إلى محطات مياه تعمل بنظام مزدوج (طاقة شمسية ويدوية) في محلية (هيا)، مع تركيب مضختين يدويتين في محلية (عقيق).

من جهته قال د. عمرو هاشم مدير مكتب صندوق إعانة المرضى بالبحر الأحمر أن المكتب بجانب تنفيذ مشاريع قطاع المياه له تدخلات في قطاعات الصحة والتغذية، ولفت إلى إنشاء مجمعين للمراحيض في مدرستين بمحلية بورتسودان، تتضمن هذه المجمعات مغاسل وخزانات مياه أرضية وعلوية، مع توفير مصدر مياه عبر حفر بئر، ضمن مشروع الإصحاح والمياه، كما تم توزيع مغاسل أيدي على المراكز الصحية، وإقامة حملات نظافة في (سنكات، سواكن، وهيا)، بالإضافة إلى توفير أدوات ومعينات النظافة لهذه المحليات، مع تنفيذ حملات توعوية في المناطق المستهدفة، وفي جانب بناء القدرات، تضمن المشروع تدريب وتشكيل لجان لإدارة وتشغيل محطات المياه لضمان استدامة التشغيل واستمرارية الموارد. وفي إطار تقوية قدرات قطاع المياه، يجري العمل على تطوير خطط للتنمية المستدامة للمياه والإصحاح في محليات سنكات، هيا، وعقيق.

يذكر أن مكتب الصندوق بولاية الجزيرة ينفذ مشروع الإصحاح وسلامة المياه بمحليتي المناقل والقرشي.

 

الوسومالبحر الأحمر اليونسيف صندوق إعانة المرضى محطات مياه

مقالات مشابهة

  • بيطرى الأقصر تنظم قوافل طبية بيطرية مجانية علاجية وإرشادية.. سبتمبر الجاري
  • بمناسبة عيد الفلاح.. قوافل بيطرية في مطروح لعلاج الأغنام مجانا (صور)
  • قوافل طبية مصرية إلى السودان
  • ظهور بقع زيت بشواطئ رأس غارب بالبحر الأحمر
  • وزير الصحة: إعداد قوافل طبية مصرية للعمل بالمستشفيات السودانية
  • جامعة كفر الشيخ تطلق قوافل شاملة ضمن مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • إزالة السرية عن وثائق خاصة باستهداف ناقلة نفط بالبحر الأحمر (صور)
  • بدعم اليونسيف.. إنشاء وتأهيل «٩» محطات مياه بالبحر الأحمر
  • وزير الزراعة يطلق قوافل إرشادية وبيطرية احتفالا بعيد الفلاح
  • «الزراعة» تطلق قوافل إرشادية في المحافظات بمناسبة عيد الفلاح (صور)