تواصل طائرات الاحتلال الإسرائيلي، في اليوم 62 من الحرب على قطاع غزة، قصفها العنيف على مختلف مناطق القطاع، كما استهدفت المدفعية الإسرائيلية الأحياء الشرقية لمدينة خان يونس جنوب القطاع، مما أسفر عن استشهاد وإصابة العشرات، في حين أعلن الجيش الإسرائيلي فجر اليوم الخميس مقتل جنديين.

واستشهد 17 فلسطينيا وأصيب آخرون، في قصف المقاتلات الحربية الإسرائيلية منازل في مخيمي النصيرات والمغازي وسط قطاع غزة، ومدينة رفح جنوبي القطاع.

وقالت مصادر طبية للجزيرة إن من بين الشهداء 3 أطفال، إثر غارة إسرائيلية استهدفت منزلا بمخيم المغازي وسط قطاع غزة، في حين أفاد المسعفون بأن عددا كبيرا من الضحايا ما زالوا عالقين تحت الأنقاض.

كما شن الجيش الإسرائيلي غارات جوية على منزل في مخيم الشابورة جنوب القطاع، مما أسفر عن استشهاد 6 فلسطينيين وإصابة آخرين.


وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية إن طائرة حربية إسرائيلية قصفت مسجدا في حي الدرج بمدينة غزة، مما أدى إلى استشهاد 12 فلسطينيا على الأقل، وإصابة العشرات بجروح، إضافة إلى تدمير عدد من المنازل المجاورة.

وأضافت الوكالة أن طائرات الاحتلال ومدفعيته قصفت منازل في أحياء الزيتون والشجاعية والصبرة شرق غزة، وبنايات سكنية في حي الرمال.

وذكرت الوكالة أن مناطق جنوب خان يونس شهدت قصفا عشوائيا مكثفا من الطائرات والمدفعية في أثناء توغل آليات الاحتلال برا، مما أسفر عن عشرات الشهداء والجرحى، ولم تتمكن سيارات الإسعاف من الوصول، نظرا لخطورة الأوضاع بسبب كثافة القصف.

من جهته، أفاد مراسل الجزيرة بوقوع إصابات في قصف إسرائيلي على بلدة بني سهيلا شرق خان يونس جنوبي قطاع غزة، مضيفا أن عشرات استشهدوا إثر قصف إسرائيلي على منزل عائلة الترك قرب ملعب النور بحي الصبرة جنوب شرقي غزة.

قتلى إسرائيليون

وأعلن الجيش الإسرائيلي قتل جنديين خلال المعارك في قطاع غزة، مما يرفع الحصيلة المعلنة رسميا لقتلى الجيش الإسرائيلي إلى 12 خلال 3 أيام.

أتى ذلك بعد إعلان الجيش الإسرائيلي أن قواته تشن هجوما على مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة، لاستهداف ما وصفها بمراكز ثقل حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، مشيرا إلى أن جنوده بدؤوا بالمناورة داخل المدينة لأول مرة بعد حصارها.

وكان شهود في خان يونس أفادوا بوصول الجنود الإسرائيليين بالمدرعات والجرافات إلى وسط المدينة.

وخلال اليومين الماضيين، أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل 10 من عناصره، بينهم ضباط، وارتفعت حصيلة قتلى الجيش إلى 413 منذ بداية الحرب في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وبعد توسيع إسرائيل عمليتها البرية إلى جنوب قطاع غزة في أعقاب انتهاء الهدنة الإنسانية يوم الجمعة الماضي، طلبت من سكان القطاع النزوح إلى مدينة رفح الواقعة بقرب الحدود المصرية.

وكانت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) قالت في وقت سابق إن عدد النازحين في مختلف أنحاء قطاع غزة وصل إلى نحو 1.9 مليون.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: الجیش الإسرائیلی خان یونس قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

قوات الاحتلال تتوغل جنوب غزة وتهجر آلاف السكان

توغلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الاثنين جنوب غرب مدينة غزة، مما تسبب في حركة نزوح كبيرة للسكان، في حين تعرضت أحياء بالمدينة وفي وسط القطاع لغارات مكثفة أوقعت شهداء ومصابين.

فقد قال مراسل الجزيرة إن القوات الإسرائيلية توغلت بشكل مفاجئ في محيط منطقتي الجامعات والصناعة في الأطراف الجنوبية لحي تل الهوى جنوب مدينة غزة، مشيرا إلى حركة نزوح كبيرة من محيط منطقة الصناعة.

وأضاف المراسل أن قوات الاحتلال تحاصر عددا من العائلات بمنطقتي الجامعات والصناعة.

من جهتها، قالت قناة الأقصى الفلسطينية إن الآليات الإسرائيلية تقدمت لمسافات كبيرة باتجاه المناطق الجنوبية لمدينة غزة، وتحديدا حيي الصبرة وتل الهوى.

»» ▪️عائلات فلسطينية تفترش الأرض والشوارع بعد نزوحهم تحت القصف من تل الهوا ومحيط الجامعات في مدينة غزة pic.twitter.com/MKTgg4m8o7

— المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) July 8, 2024

وأضافت القناة أن القوات المتوغلة وصلت إلى شارع الصناعة بعد أن قامت أمس الأحد بتهجير سكان الأحياء الشرقية باتجاه غرب المدينة.

وأشارت المصادر الفلسطينية إلى أن تقدم القوات الإسرائيلية تم وسط قصف مكثف من الطائرات الحربية والمدفعية.

من جانبها، أفادت وكالة الأناضول للأنباء بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي توغل أيضا في الأطراف الجنوبية لحي الرمال، بالإضافة إلى تل الهوى والصناعية.

نازحون وشهداء

وقالت وكالة الأناضول إلى الطيران الحربي الإسرائيلي شن غارات عنيفة استهدفت طرقات ومنازل ومباني سكنية في أحياء الرمال وتل الهوى والصناعة، مما أسفر عن شهداء وجرحى.

وأضافت أن آلاف الفلسطينيين نزحوا من منازلهم بعد التوغل الإسرائيلي، وأمضوا ليلتهم في الطرقات دون مأوى.

وكمقدمة لهذه العملية العسكرية الجديدة، أجبر الجيش الإسرائيلي آلاف النازحين في حيي التفاح والدرج بمدينة غزة على النزوح سيرا على الأقدام.

وتوغلت قوات الاحتلال جنوب غرب مدينة غزة بالتزامن مع استمرار توغلها في حي الشجاعية شرقي المدينة للأسبوع الثاني.

وكان مراسل الجزيرة أفاد باستشهاد 3 فلسطينيين وإصابة 5 آخرين في قصف إسرائيلي استهدف فجر اليوم منزلين قرب مفترق الصناعة ومفترق الطيران جنوب غرب مدينة غزة.

وقبل ذلك بساعات، شنت طائرات حربية إسرائيلية غارات ليلية مكثفة على مناطق بينها حي الدرج وحي التفاح والبلدة القديمة شرقي مدينة غزة.

كما تعرض مخيم النصيرات بوسط القطاع لعدة غارات، وأفادت مصادر فلسطينية بسماع انفجارات ضخمة هناك.

وفي شمالي القطاع، أفاد مراسل الجزيرة باستشهاد 10 فلسطينيين إثر تعرض لقصف إسرائيلي في منطقة جباليا النزلة.

وكانت مصادر طبية في قطاع غزة أفادت بوصول جثامين 54 شهيدا إلى مستشفيات القطاع منذ فجر أمس الأحد، مشيرة إلى أن العشرات لا يزالون مفقودين شرقي مدينة غزة.

مقاتلو القسام استهدفوا أمس 3 دبابات للاحتلال في حي الشجاعية ورفح (مواقع التواصل) تطورات المعارك

وفي تطورات المعارك، أعلن الجيش الإسرائيلي صباح اليوم الاثنين إصابة ضابط بجروح خطيرة خلال معارك بشمالي قطاع غزة.

وكان جيش الاحتلال أعلن أمس الأحد مقتل قائد سرية برتبة رائد في معارك جنوبي القطاع.

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن في وقت سابق إصابة 5 عسكريين خلال 24 ساعة، 4 منهم في معارك غزة.

من جهتها، أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) أمس عن استهداف 3 دبابات إسرائيلية في حي الشجاعية وفي مدينة رفح.

كما أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، أنها قصفت قوات الاحتلال المتوغلة في الشجاعية، وخاضت معارك اشتباكات ضارية مع الجيش الإسرائيلي غربي مدينة رفح.

واعترف الجيش الإسرائيلي حتى الآن بمقتل نحو 320 عسكريا في معارك غزة، لكن المقاومة الفلسطينية تؤكد أن خسائره أكبر بكثير من ذلك.

مقالات مشابهة

  • إصابة ضابط من قوات الاحتلال بمعارك غزة.. الحصيلة ترتفع
  • قوات الاحتلال تتوغل جنوب غزة وتهجر آلاف السكان
  • مقتل ضابط بالجيش الإسرائيلي في معارك جنوب غزة
  • جيش الاحتلال يعلن مقتل قائد سرية بمعارك جنوبي غزة
  • الاحتلال الإسرائيلي يلقي قنابل حارقة على غابات بجنوب لبنان.. و«حزب الله» يستهدف مواقع عسكرية
  • الاحتلال يستهدف سيارات الإسعاف برفح الفلسطينية | تفاصيل
  • ‏الجيش الإسرائيلي يطلب من النازحين في المواصي بخان يونس بإخلاء المنطقة
  • الجيش الإسرائيلي: قصفنا مبنى بلدية خان يونس الذي كانت تستخدمه حماس لأغراض عسكرية
  • الجيش الاسرائيلي: مقتل ضابطين بمعركة في قطاع غزة
  • استشهاد عشرة فلسطينيين في قصف للاحتلال على رفح وخان يونس