ليبيا- أصدر مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الجهود الإنسانية “أوتشا” تقريرا بالتعاون مع الشركاء في المجال الإنساني بشأن حالة ليبيا بعد الفيضانات.

التقرير الذي تابعته وترجمت أبرز ما ورد فيه من معطيات خبرية صحيفة المرصد يغطي الفترة الممتدة بين الـ14 والـ28 من فبراير الفائت كاشفا عن عودة وظائف السوق والأسعار في المناطق المتضررة من الفيضانات إلى حد كبير إلى مستويات ما قبلها باستثناء بعض المواد غير الغذائية.

ووفقا للتقرير يظل الوصول إلى النقد مصدر قلق كبير لجميع المجتمعات المتضررة وذات الحال بالنسبة للأسواق فوصولها بات محدودا في درنة مشيرا إلى أن إجمالي حالات الإسهال بلغ 9 آلاف و969 والنازحين 44 ألفا و862.

وبحسب التقرير بات عدد المواقع المستضيفة للأسر النازحة منخفضا هو الآخر فبعد أن كانت 10 تستضيف 229 أسرة أصبحت الآن 7 فقط باستضافة 128 من الأسر رابطا بين حالات الإسهال والاستخدام المستمر لمصادر المياه الملوثة للاستهلاك والنظافة الشخصية.

ترجمة المرصد – خاص

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

رويترز: توسيع نطاق استجابة الأمم المتحدة للأزمة السودانية ليشمل ليبيا وأوغندا

ليبيا- نقل تقرير إخباري لوكالة أنباء “رويترز” الأميركية عن مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين تأكيدها توسيع خطتها لمساعدة السودان لتشمل ليبيا.

التقرير الذي تابعته وترجمته صحيفة المرصد أشار إلى طلب المساعدة لعشرات الآلاف من السودانيين الفارين إلى ليبيا وأوغندا، مبينًا أن السودان يشهد بالفعل أسوأ أزمة نزوح في العالم إذ اضطر نحو 12 مليونا من مواطنيه إلى الفرار بسبب الحرب الأهلية بينهم مليونين عبر الحدود.

ووفقًا للتقرير يلغ عدد الدول الإفريقية المعنية بخطة استجابة الأمم المتحدة 7 في وقت يثير فيه الوافدون إلى ليبيا احتمالية مواصلة رحلتهم إلى أوروبا، ناقلًا عن المفوضية توقعاتها استقبال البلاد 149 ألفًا من هؤلاء قبل نهاية العام الجاري في وقت بين فيه المسوؤل فيها “إيوان واتسون” وجهة نظره بالخصوص.

وقال “واتسون”:”الوضع يائس وأن ينتهي بالسودانيين الأمر في مكان مثل ليبيا هو بالطبع أمر صعب للغاية في الوقت الحالي إذ وصل بالفعل ما لا يقل عن 20 ألفًا منهم إلى البلاد منذ العام الماضي مع تسارع عدد الوافدين في الأشهر الأخيرة وعدم تسجيل عدة آلاف آخرين”.

ترجمة المرصد – خاص

 

مقالات مشابهة

  • استمرار النزاع وكوارث المناخ وراء تضرر 75 ألف يمني منذ مطلع العام
  • منظمة الهجرة الدولية: تسجيل وجود أكثر من 725 ألف مهاجر في ليبيا
  • صحارى ريبورتز: وفاة 50 مهاجر غير شرعي بسبب الجفاف قرب حدود النيجر وليبيا
  • أمام صمت وزارة صديقي..تقرير أوروبي يؤكد تعرض المغرب لمخاطر سببها الجفاف
  • «الأورومتوسطي»: سكان غزة يكابدون بشدة من أجل الحصول على المياه الصالحة للشرب
  • أوتشا: على سلطات لليبيا تخفيف قيودها على تحركات المنظمات الإنسانية الدولية
  • شكري: ضرورة خروج القوات الأجنبية والمرتزقة من ليبيا خلال فترة زمنية محددة
  • لقطات من فيضانات الهند.. حالات وفاة داخل الأنفاق ونقل جماعي للحيوانات
  • رويترز: توسيع نطاق استجابة الأمم المتحدة للأزمة السودانية ليشمل ليبيا وأوغندا
  • كرانفيل: ساعون لزيادة عدد السواح من ليبيا إلى تركيا