صحيفة الاتحاد:
2024-10-03@08:17:59 GMT

بلدية عجمان تطلق مسار عجمان للحياد الكربوني

تاريخ النشر: 7th, December 2023 GMT

أطلقت دائرة البلدية والتخطيط بعجمان مسار عجمان للحياد الكربوني خلال مشاركتها في المؤتمر انطلاقاً من توجهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، بتحديد عام 2023 كعاما لاستدامة في الدولة، وتماشياً مع استضافة الدولة لمؤتمر الأطراف COP28.

وأكد عبدالرحمن محمد النعيمي - مدير عام الدائرة أن المسار يهدف إلى ريادة الإمارة في تخفيض الانبعاثات، والوصول للحياد الكربوني، مشيراً إلى أن المشروع بما يتميز به من أفكار يعد الأول على مستوى المنطقة.

وذكر أن الدائرة تسعى من خلال تبني المبادرة في المرحلة الأولى للمنشآت الصناعية، إلى العمل على خطط قصيرة المدى وخطط طويلة المدى للتقليل من الانبعاثات الكربونية الناتجة عن الأنشطة المختلفة للمنشآت، بالإضافة إلى المساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

أخبار ذات صلة إطلاق مسار عجمان للحياد الكربوني أزارو يغيب شهراً عن «البرتقالي»

وقال إن المبادرة ستشمل في المرحلة الثانية المؤسسات التجارية والحكومية للوصول إلى الحياد الكربوني2050، حيث تتبنى المبادرة عدة ممارسات خضراء سيتم تطبيقها لضمان تحقيق المستهدفات، وذلك من خلال تعزيز استخدام الطاقة النظيفة لتوليد الكهرباء، بالإضافة إلى فرز النفايات من المصدر وإعادة تدويرها وفرزها، كما وسيتم العمل على استخدام وسائل نقل صديقة للبيئة، والتغير في نظام الإنتاج، والاعتماد على عمليات التدوير للنفايات.

من جهته تحدث المهندس خالد معين الحوسني، المدير التنفيذي لقطاع الصحة العامة والبيئة بالدائرة، عن العلامة البيئية التي تخص المبادرة وتتميز بها والتي ستساهم في منح المؤسسات الصناعية امتيازات تجارية وبيئية تساهم في تعزيز وزيادة حجم التبادل التجاري وتعزيزمبدأ الاقتصاد الأخضر، موضحاً أن المشروع يتضمن عدة مراحل تبدأ بعملية تقييم للمنشأة الصناعية من خلال عمليات حصر وحساب للبصمة الكربونية للمنشأة الصناعية، ثم البدء بتحديد الإجراءات التي يجب اتباعها بغرض التقليل من البصمة الكربونية للمنشاة كخطوةأولية.

كما أوضح أن العمل على المبادرة سيبدأ من بداية العام القادم ضمن خطة واضحة يتم العمل من خلالها على التعريف بالمبادرة وآليات إنجازها، وخطوات وأدلة الحصول على العلامة.

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: بلدية عجمان عجمان من خلال

إقرأ أيضاً:

«أراضي عجمان» تمدد ساعات العمل الرسمية

عجمان - وام
أعلنت دائرة الأراضي والتنظيم العقاري في عجمان عن تعديل مواعيد العمل الرسمية ابتداء من يوم الثلاثاء الموافق 1 أكتوبر 2024 وذلك في إطار جهودها ومساعيها الرامية إلى تقديم تجربة استثنائية للمتعاملين تضمن المرونة والدقة والسرعة في إنجاز المعاملات.
وأوضح المهندس عمر بن عمير المهيري مدير عام دائرة الأراضي والتنظيم العقاري، أنه وفقاً لنظام العمل الجديد ستقدم الدائرة خدماتها للمتعاملين من الاثنين إلى الخميس من الساعة الـ7:30 صباحاً وحتى الساعة الخامسة عصراً ويوم الجمعة من الساعة الـ7:30 صباحاً إلى الساعة 12 ظهراً، أما يوم السبت فسوف تستقبل الدائرة متعامليها بدءاً من الساعة 9 صباحاً وحتى 12 ظهراً.
وأكد المهيري أن الدائرة تهدف من وراء تمديد عدد ساعات الدوام الرسمي إلى تعزيز سعادة المتعاملين وتزويدهم بأفضل الخدمات من خلال مواعيد عمل مرنة تلائم مختلف شرائح المتعاملين وتساعدهم على إتمام معاملاتهم بكل سهولة وأريحية.
وأضاف: إن الدائرة تسعى باستمرار إلى تلبية احتياجات المتعاملين وتزويدهم بتجربة استثنائية عبر منظومتها الرقمية التي تقدم باقات خدمات متكاملة ومبتكرة بالارتكاز على أساليب عمل متطورة تضمن أعلى مستوى من الجودة والسرعة والخصوصية.

مقالات مشابهة

  • مذكرة تفاهم بين “بلدية عجمان” و”تريندز”
  • بلدية الحمرية تحصل على «أفضل بيئة عمل»
  • "نقل عجمان" تطلق المساعد الرقمي "اسألنا" لتسهيل خدماتها
  • “نقل عجمان” تطلق منصة ” اسألنا” لخدمة المتعاملين
  • نقل عجمان تطلق منصة اسألنا لخدمة المتعاملين
  • وزارة العمل تتابع تحقيق أهداف المبادرة الرئاسية "بداية جديدة" بالقليوبية
  • بلدية عجمان تنظم ورشة “تسريع الاستدامة” للمنشآت الصناعية في الإمارة
  • «أراضي عجمان» تمدد ساعات العمل الرسمية
  • الرئيس السيسي: الدولة تعمل في مسار إصلاحي لإعداد أجيال قادرة على تحمل المسؤولية
  • إحلال وتجديد مدخل المنطقة الصناعية بالطرانة بحوش عيسى في البحيرة