شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن طلب إحاطة بشأن نقص دواء التروكسين الخاص بمرضى الغدة الدرقية، 07 08 م الأربعاء 12 يوليه 2023 كتب نشأت علي تقدم هشام حسين أمين سر لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس .،بحسب ما نشر مصراوي، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات طلب إحاطة بشأن نقص دواء التروكسين الخاص بمرضى الغدة الدرقية ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

طلب إحاطة بشأن نقص دواء التروكسين الخاص بمرضى الغدة...

07:08 م الأربعاء 12 يوليه 2023

كتب - نشأت علي:

تقدم هشام حسين أمين سر لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب، بطلب إحاطة إلي المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، موجه إلى وزير الصحة بشأن نقص دواء التروكسين من الصيدليات وما يترتب عليه من تداعيات سلبية خاصة بمرضى الغدة الدرقية.

وقال حسين في طلب الإحاطة: "شهدت الفترة الأخيرة، شكوى عدد كبير من المواطنين من مشكلة نقص الأدوية لاسيما المستوردة والخاصة بالأمراض المزمنة والتى ليس لها بدائل محلية مناسبة، مثل دواء التروكسين الخاص بمرضي الغدة الدرقية".

وأضاف: "يعد دواء التروكسين هو العلاج الرئيسى للغدة الدرقية، ويتردد أنه لم يعد متواجدا، كما أن رئيس شعبة الأدوية باتحاد العام للغرف التجارية، قال في تصريحات صحفية، إن اختفاء دواء التروكسين من الأسواق يرجع إلى صعوبات استيراد المنتج من الخارج و أن الشركة المستوردة للدواء تعمل الآن على استيراد الكمية التى تغطى السوق المحلية، ولفت إلى أن الدواء يتم تصنيعه فى إنجلترا، مشيرا إلى أن هناك شركات مصرية بدأت فى تصنيع الدواء محليا بخامات مستوردة وبنفس المادة الفعالة، لكنها لم تقوم بالدعاية اللازمة لتسويق منتجها لدى الأطباء المختصين لوصفه لمرضاهم.

وطالب عضو مجلس النواب، بضرورة أن تعلن الحكومة عن خطواتها وإجراءاتها لمواجهة تلك المشكلة، إما بتوفير الدواء المستورد أو البديل المحلي المناسب مع التوعية اللازمة لذلك.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

تفاهم بين «آر» وشؤون التعليم الخاص بعجمان

عجمان: أمير السني

وقّع مكتب تنسيق شؤون التعليم الخاص بإمارة عجمان مذكرة تفاهم مع «آر» للتعليم والتطوير الأكاديمي (رييد) لتعزيز جهود العمل المشترك وترسيخ أفضل الممارسات.

وقّع مذكرة التفاهم محمود خليل الهاشمي، مدير المكتب، وعمران خان، رئيس «آر» للتعليم، وأكدت الجهتان أن هذه المذكرة تأتي في سياق حرصهما على وضع إطار استراتيجي لتحقيق الأهداف المشتركة وزيادة التعاون بين الطرفين.

ويتم بموجب هذه الاتفاقية توفير الدعم والمساعدة في مجال الدراسات والبحوث والاستبيانات التي تجرى من قبل الطرفين وتقديم المنح الدراسية والخصومات.

كما تتضمن المشاركة في المسؤولية الاجتماعية في القطاع التعليمي.

مقالات مشابهة

  • طبيبة تكشف مخاطر نقص اليود في جسم الإنسان
  • طلب إحاطة لوزير التموين بسبب زيادة سعر السكر المدعم
  • الشعور بالنعاس طوال اليوم مؤشر لعلامة مرضية.. إليك العلاج
  • «خوري» تلتقي السفير الروسي لدى ليبيا
  • تفاهم بين «آر» وشؤون التعليم الخاص بعجمان
  • كيف يمكنك كشف اختراق الهاتف الخاص بك؟.. السر في الإشعارات
  • طلب إحاطة ضد توحيد خطبة الجمعة: يضعف مستوى الدعاة ويعرقل تجديد الخطاب الديني
  • برلمانية تتقدم بأول طلب إحاطة بشأن خسائر المشروعات بسبب انقطاع الكهرباء
  • أمين «الصناع المصريين» يحدد مطالب القطاع الخاص من الحكومة الجديدة
  • «خسائر خطة تخفيف الأحمال».. أول طلب إحاطة للحكومة الجديدة