ليبيا – أمرت النيابة العامة بحبس ثلاثة متهمين من أفراد بتشكيل عصابي خططوا للاستيلاء على 40 مليون دينار مودعة في حساب شركة عامة لدى فرع مصرف الجمهورية- برج طرابلس عن طريق صكوك مصرفية مزورة.

النيابة العامة حرّكت الدعوى الجنِائية في مواجهة التشكيل العصابي، الذي شرع أفراده في الاستيلاء على أموال عمومية باستعمال صكوك مصرفية مزورة.

وتولى نائب النيابة بمكتب النائب العام، بحث المعلومات التي رفعتها هيئة أمن المرافق والمنشآت، إزاء تشكيل عصابي رامَ أفراده الاستيلاء على أموال حكومية باستعمال وثائق وصكوك مصرفية مزوَّرة كان ضمن مخطَّطهم الاستيلاء على أربعين مليون دينار مُودَعة في حساب شركة عامة، لدى فرع مصرف الجمهورية- برج طرابلس.

وأشار مكتب إعلام النائب العام إلى استدّلال المحقق على تآمر أفراد التشكيل على ارتكاب جريمة تزوير صكوك مصرفية، ثم استعمالها في سحب المبلغ.

وفي سياق البحث ذاته، نظر المحقق المعلومات المتعلقة بإدارة مسؤولي المصرف للعمليات المتعلقة بالحساب المصرفي المستهدف بإجراء العمليات غير المشروعة، فاستوثق المحقق من انتظامها، وبعدها عن المشروع الإجرامي.

المكتب الإعلامي أكد أن المحقق انتهى إلى حبس ثلاثة متهمين من أفراد التشكيل العصابي،وقرَّر ملاحقة بقيتهم، وأخلى سبيل مسؤولي المصرف.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

"ذبحهم وحرق جثثهم".. النيابة تحقق مع المتهم بقتل 3 من أفراد أسرته بالغربية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تمكنت الأجهزة الأمنية بالغربية بالتعاون مع الأجهزة الأمنية بكفرالشيخ بعد جهود مكثفة من البحث، من ضبط الشاب الهارب بعد عدة أيام من ارتكابه الجريمة البشعة بعزبة رستم التابعة لمركز قطور بالغربية، بذبح والدته وشقيقه وشقيقته وإضرام النار بجثثهم داخل منزلهم.

وتجرى نيابة مركز قطور فى محافظة الغربية؛ تحقيقات مع المتهم بقتل والدته وشقيقه وشقيقته ذبحا وإضرام النار بجثثهم داخل منزلهم.

 وكانت النيابة طلبت سرعة إجراء تحريات المباحث حول الجريمة ومعرفة سببها وملابساتها وتشريح الجثث .

وكان مدير أمن الغربية ، قد تلقى إخطارا من مأمور مركز شرطة قطور، بورود بلاغا من الأهالي، بمقتل 3 أفراد من أسرة واحدة، داخل منزلهم بعزبة رستم التابعة لقرية الشين بمركز  قطور.؛وانتقلت المباحث الجنائية لمكان الحادث،  وتبين من التحريات والمعاينة الأولية، قيام شاب يدعي "محمد. ا" بذبح والدته وشقيقه وشقيقته، وأضرم النيران بجثثهم.


وكثفت الأجهزة جهودها  وتم ضبط المتهم الهارب بعد ارتكاب الجريمة بعدة أيام، فى بلطيم بمحافظة كفرالشيخ، وتشير التحريات الأولية إلى أن المتهم يعانى من اضطرابات نفسية.

مقالات مشابهة

  • الأوقاف: لأول مرة في تاريخ المشروع ٣٦٦.٧ مليون جنيه إجمالي صكوك الأضاحي
  • "ذبحهم وحرق جثثهم".. النيابة تحقق مع المتهم بقتل 3 من أفراد أسرته بالغربية
  • "تنمية طاقة عُمان" تطرح صكوكًا بـ750 مليون دولار
  • حبس تشكيل عصابي لسرقة هواتف المواطنين في الأميرية
  • بأسلوب الخطف.. سقوط تشكيل عصابي يسرق هواتف المواطنين في الأميرية
  • 616 مليون جنيه.. ضبط تشكيل عصابي بالغربية تخصص في تصنيع العقاقير المخدرة
  • ضبط تشكيل عصابي بتهمة تصنيع وترويج المخدرات في الغربية
  • بـ 616 مليون مليون جنيه.. ضبط تشكيل عصابي تخصص في تصنيع وترويج العقاقير المخدرة بالغربية
  • بإجمالي 4.414 مليارات ريال.. «إدارة الدين» يقفل طرح شهر يونيو ضمن برنامج صكوك المملكة المحلية
  • تأجيل محاكمة تشكيل عصابي لقتلهم سائق وسرقته بشبين القناطر