صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد الرئيس العراقى الأمن والاستقرار ركيزتان أساسيتان لتنفيذ البرنامج الحكومى، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي أكد الرئيس العراقى عبد اللطيف رشيد، أن الأمن والاستقرار ركيزتان أساسيتان ومهمتان؛ لتنفيذ البرنامج .، والان مشاهدة التفاصيل.

الرئيس العراقى: الأمن والاستقرار ركيزتان أساسيتان.

..

أكد الرئيس العراقى عبد اللطيف رشيد، أن الأمن والاستقرار ركيزتان أساسيتان ومهمتان؛ لتنفيذ البرنامج الحكومي.

وذكرت الرئاسة العراقية - فى بيان أوردته قناة (السومرية نيوز)، اليوم /الأربعاء/ - أن رشيد استقبل وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، وأكد له أن الأمن والاستقرار ركيزتان أساسيتان ومهمتان؛ لتنفيذ البرنامج الحكومى وتقديم الخدمات وتشجيع فرص الاستثمار فى البلاد، مشددًا على ضرورة إيلاء حقوق المواطنين الاهتمام الكامل.

وأشار الرئيس العراقى إلى أن العمل مستمر بشأن قضية السجناء والموقوفين وإطلاق سراحهم بعد انتهاء محاكمتهم وفقًا للقانون، مؤكدًا أن العمل جار على تقديم عدة مشاريع للقوانين من ضمنها مشروع قانون مكافحة المخدرات، مشيدًا بجهود وزارة الداخلية لتعزيز الجهد الأمنى والحد من الجريمة بما يؤمن حماية المواطنين وحقوقهم.

بدوره، أكد وزير الداخلية العراقي، أن الوزارة تعمل على تأمين الحدود خاصة فى المحافظات الجنوبية، ومنع تهريب المخدرات إلى داخل البلاد، مشيرًا إلى أن العمل جار لتحديث الأجهزة الأمنية بمختلف تشكيلاتها، وتشغيل منظومة الفيزا الإلكترونية، كما أعلن اكتمال إعداد وتهيئة 5 مصحات قسرية فى عدد من المحافظات.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

صندوق الوطن يفتح باب التسجيل في برنامج “جسور النخبة”

أعلن صندوق الوطن، فتح باب التسجيل في النسخة الجديدة من برنامج “جسور النخبة”، الذي يركز على تأهيل وتدريب وتمكين أبناء وبنات الإمارات، الذين تخرجوا حديثا أو الذين ما يزالون في الفصل الدراسي الأخير من الجامعة.

ويسمح البرنامج، الذي يطلقه الصندوق بالمجان لشباب الإمارات، برعاية معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش ، رئيس مجلس إدارة صندوق الوطن، لخريجي الجامعات الذين أنهوا دراستهم في ديسمبر 2023 أو سيكملونها في ديسمبر 2024، أن يشاركوا في النسخة الجديدة من جسور النخبة، وتقديم الطلبات حتى 27 سبتمبر الجاري، على موقع الصندوق.

كما يمكن للمشاركين المهتمين معرفة المزيد عن البرنامج من خلال حضور سلسلة من الفعاليات التعريفية التي ستعقد أيام 26 و30 سبتمبر الجاري، و8 أكتوبر المقبل، على أن يتم تنظيم البرنامج التدريبي الافتراضي طوال شهري أكتوبر ونوفمبر المقبلين.

وقال سعادة ياسر القرقاوي مدير عام صندوق الوطن، إن برنامج “جسور النخبة ” الذي انطلق عام 2021، يحرص على تزويد الخريجين والطلاب الإماراتيين بالمهارات الشخصية والإرشاد والدعم، ما من شأنه أن يزيد من فرص توظيفهم في القطاع الخاص

وأوضح أن البرنامج يتضمن عدة محاور رئيسة هي التدريب على المهارات والتوجيه المهني، والعمل مع المشاركين لتحديد المسارات الوظيفية، التي تعتمد على مهاراتهم واهتماماتهم، من خلال شراكة الصندوق مع العديد من المؤسسات والهيئات، ويقوم على التدريب خبراء معتمدون في المجالات المختلفة التي يغطيها برنامج جسور.

وأضاف أن توجيهات معالي الشيخ نهيان بن مبارك لكافة العاملين بالصندوق، تركز على العمل المستمر لتمكين أبناء الوطن من خلال توفير تدريبات افتراضية وجلسات تدريبية شخصية، إضافة إلى منصة أيام المقابلات التي تتيح للمشاركين الفرصة للتواصل مع شركات القطاع الخاص، التي تبحث عن توظيف الخريجين الإماراتيين، وهو ما يتم بالفعل من خلال العديد من البرامج ولا سيما برنامج جسور الذي يضم سلسلة من ورش العمل التي تركز على مهارات المقابلة وكتابة السيرة الذاتية وإعداد الملفات الشخصية على “لينكد إن” وغيرها، من الأدوات القيمة للبحث عن العمل.

ويساعد برنامج “جسور” في سد الفجوة بين التعليم الأكاديمي والتوظيف المهني، ويعد المواطنين الإماراتيين للانتقال بنجاح إلى سوق العمل.

وأشار القرقاوي إلى أن الهدف الرئيسي لصندوق الوطن هو التركيز على تأهيل أبناء الإمارات لسوق العمل، لذا تم إطلاق برنامج “جسور النخبة” بهدف توفير منصة للتدريب والتأهيل، تعمل على إيجاد سبل واضحة تربط بين ما تحصل عليه أبناء الوطن، من مؤهلات جامعية واحتياجات القطاع الخاص، في إطار حرص الصندوق على دعم القيم والسمات الاقتصادية الرئيسية للهوية الوطنية الإماراتية.

وأكد أن “جسور النخبة” يعد واحدا من العديد من البرامج التي تهدف إلى تعزيز قابلية توظيف ونجاح الإماراتيين في القطاع الخاص.

ويُعد البرنامج مبادرة من صندوق الوطن ويتم تقديمه بالتعاون مع شركة “بون للتعليم”.وام


مقالات مشابهة

  • «الديمقراطية» تطالب مجلس الأمن المصادقة على القرار عملاً بالفصل السابع
  • اللجنة الدائمة لحقوق الإنسان تعقد اجتماعها السابع عشر
  • الأمير تركي بن محمد بن فهد ينوه بمضامين الخطاب الملكي في مجلس الشورى
  • أبين تتحرك: حملة أمنية شاملة لإعادة الأمن والاستقرار بعد تصعيد غير مسبوق
  • محافظ القليوبية: ضرورة العمل بروح الفريق الواحد لتنفيذ مبادرة «بداية»
  • صندوق الوطن يفتح باب التسجيل في برنامج «جسور النخبة»
  • صندوق الوطن يفتح باب التسجيل في برنامج “جسور النخبة”
  • محافظ الغربية يتفقد الاستعدادات النهائية لتنفيذ مبادرة “بداية جديدة لبناء الإنسان”
  • عُمان والعراق يبحثان العلاقات الثنائية القائمة وجهود استتباب الأمن والاستقرار في المنطقة
  • انطلاق البرنامج الموازي حول "الأمن السيبراني" في كلية الدفاع الوطني