انسحبت قوات الاحتلال الإسرائيلي من مدن نابلس وطولكرم ورام الله وبيت لحم، الخميس، بعد حملة اقتحامات عنيفة واعتقالات طالت عشرات الفلسطينيين.

واندلعت اشتباكات عنيفة بين قوات الاحتلال ومقاومين في البلدة القديمة بنابلس ورام الله، بحسب مصادر فلسطينية.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، بأن قوات الاحتلال أغلقت مطبعة "روكت" للدعاية والإعلان في رام الله، وسط اندلاع مواجهات، أطلق الاحتلال خلالها الرصاص الحي، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.



وتركزت حملات الاعتقال ضد عشرات الفلسطينيين فجر الخميس، في مدن الخليل ونابلس ورام الله وبيت لحم وطولكرم، رافقها اعتداءات واسعة بحق المعتقلين.

وفي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 5 فلسطينيين بينهم 3 عمال من قطاع غزة، فيما طالت حملات الاعتقال 19 آخرين من عمال غزة في بلدة فرعون جنوبي طولكرم.


ويواصل الاحتلال تصعيد عدوانه على الفلسطينيين في مدن الضفة الغربية المحتلة، بالتوازي مع حربه البربرية المدمرة على قطاع غزة.

ووفقا لآخر بيانات نادي الأسير الفلسطيني، فإنه ارتفع عدد حالات الاعتقال بحق الفلسطينيين إلى أكثر من 3640 منذ السابع من تشرين الأول/  أكتوبر الماضي، وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

فيما بلغت حصيلة الشهداء نتيجة انتهاكات المستوطنين واقتحامات الاحتلال المتواصلة 263 شهيدا منذ بدء العدوان على قطاع غزة، ليرتفع إجمالي عدد الشهداء خلال العام الجاري إلى أكثر من 470.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الاحتلال الإسرائيلي الفلسطينيين غزة الضفة فلسطين غزة الاحتلال الإسرائيلي الضفة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

الضفة الغربية.. استشهاد فلسطيني برصاص قوات الاحتلال في جنين

استشهد فلسطيني مساء اليوم الخميس، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة جنين شمال الضفة الغربية.
وأفادت مصادر طبية فلسطينية باستشهاد الشاب الفلسطيني برصاص الاحتلال في بلدة ميثلون بمدينة جنين، ونُقل لمستشفى طوباس.
وفي سياق متصل، جرّفت قوات الاحتلال عشرات الدونمات الزراعية في بلدة حارس قضاء مدينة طوباس شمال الضفة الغربية، في إطار عمليات التوسع الاستيطاني الهادفة للاستيلاء على المزيد من الأراضي الفلسطينية.38345 شهيدًا

ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم 279 على التوالي إلى 38345 شهيدًا، ونحو 88295 جريحًا، معظمهم من النساء والأطفال.

أسفرت عن استشهاد أكثر من 50 فلسطيني.. #البرلمان_العربي يدين استهداف الاحتلال لمدرسة في #خان_يونس بـ #غزة
للتفاصيل | https://t.co/QSPacnZboK#اليوم@arabparlment pic.twitter.com/tbo8Y38Y3q— صحيفة اليوم (@alyaum) July 10, 2024

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، باستشهاد 50 فلسطينيًا وإصابة 54 بجروح مختلفة، وارتكاب مجزرتين ضد العائلات، خلال الساعات الـ 24 الماضية، في قصف الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة.

أخبار متعلقة استشهاد 8 فلسطينيين في قصف إسرائيلي على وسط قطاع غزةانتشال أكثر من 60 شهيدًا من حي الشجاعية شرق مدينة غزة

وأكدت وجود عشرات الشهداء في شوارع وأزقة مدينة غزة، لم يتمكن من انتشالهم بسبب كثافة القصف الإسرائيلي المتواصل على كافة أحياء المدينة وحصارها.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يقتحم قرية برقا شرق رام الله دون اعتقالات
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 38443 شهيداً
  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 38443 شهيدًا
  • اشتباكات بين الاحتلال ومقاومين في طولكرم ورام الله تشيع شهيدا
  • الاحتلال يشن حملة اقتحامات ومداهمات بالضفة
  • الضفة الغربية.. استشهاد فلسطيني برصاص قوات الاحتلال في جنين
  • الاستيطان الإسرائيلي ينهش أراضي الأغوار بالتزامن مع عدوانه على قطاع غزة
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 38345 شهيدًا
  • عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى من باب المغاربة
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء العدوان على غزة إلى أكثر من 38 ألفًا