اشتهرت المدينة المنورة بالسياحة الدينية بشكل خاص، وهي من أجمل المدن التي تشعرك بالطمأنينة والهدوء، وهي تضم جميع المقومات السياحية التي تجعل المكوث داخلها شيء مميز مليء بالبهجة والراحة للتمتع بالأجواء الدينية المميزة، بالإضافة إلى الإستمتاع بالضواحي والأزقة القديمة والتاريخية للمدينة.

اقرأ ايضاًاحتفلي بـ اليوم الوطني الإماراتي مع عروض هذه المطاعم والمقاهي من الفطور إلى العشاء

ومن ضمن تلك المقومات السياحية هي المطاعم التي ستجد فيها جميع الأصناف التي تشتهيها من الطعام الذي يتنوع بين الأطباق الشرقية الأصيلة من بلاد الشام والمطبخ الخليجي وصولا إلى الأطباق الغربية المتنوعة والمختلفة.

 أفضل المطاعم في المدينة المنورة مع لمحة عن الخدمة والأطعمة:1. مطعم شينج يانج


مطعم صيني، ويعد من أفضل المطاعم التي تقدم الطعام الصيني داخل المدينة المنورة بواقع تغذية راجعة إيجابية وتقييمات تصل إلى الأربع ونصف نجوم على جوجل، حيث يوجد عدة أنواع وأصناف من الطعام الصيني اللذيذ مثل الدجاج بصلصة الكاجو، سيمى سيسيليا، تمبورا ماكى، شوربة شينج يانج الخاصة، جمبرى بصلصة السيشوان، والطبق المميز والمتفرد للغاية والذ يقدمه المطعم خصيصا لمحبي ال"ستيك"حيث يقدم المطعم لحم ستيك على طريقة كانتونيز المميزة، وهناك عدة فروع أخرى للمطعم في المملكة أيضا.

ساعات العمل: 1 مساء - 2 صباحا.2. مطعم ارابيسك

يوجد هذا المطعم على طريق الملك فهد، وهو من ضمن أفضل المطاعم في المدينة المنورة والتي أيضا تشمل قائمة الطعام الخاصة به على مجموعة مختلفة من الأكلات الآسيوية اللذيذة التي يعدها أفضل الطهاة بإبداع، ومن ضمن تلك الأكلات، الخضار الطازج الذي يفضله الأشخاص النباتيين، لذلك يحصل هذا المطعم على عدد كبير من الزائرين، كما يقدم أفضل وجبات الطعام على الإطلاق ضمن البوفيه المفتوح ليتيح لكم خيارات طعام مميزة ومختلفة ومناسبة جدا للأشخاص النباتيين.

ساعات العمل: 6 صباحا - 11 مساء.3. مطعم هارديز


يتميز المطعم بموقع فريد، حيث أنه موجود بالقرب من الكثير من المواصلات العامة، ويعمل على تقديم تشكيلة متنوعة من الأطعمة والوجبات الأميريكية السريعة التي يفضلها الكثير، منها الساندوتشات والبرجر، كما يتميز بخدمة التوصيل إلى العميل على مدار الساعة وأسعاره التنافسية تجعله من أكثر المطاعم طلبا وإقبالا، ومن أشهر الأطباق التي يقدمها المطعم وجبة النجوم، دبل سوبر ستار، بوكس دوريتوس، دوريتوس تشكن ساندوتش، وجبه سوبر ستار.


ساعات العمل: 11 صباحا - 4 صباحا

4. مطعم البيك
 

يقع بالقرب من الحرم النبوي بجوار مدرسة العلوم الشرعية، ويعد من أهم مطاعم في المدينة المنورة وأكثرها شعبية فهو مزدحما في معظم الأوقات، حيث أنه اشتهر بين السياح بتقديم الدجاج الـ"بروستد" والمسحب والسمك الـ"فيليه"، وغيره من المأكولات الشعبية التي اعتادها معظم العرب، بالإضافة إلى وجود صالة كبيرة داخل المطعم ليتمكن الزائر من تناول الطعام، حيث تتصدر قائمة أشهر الأطباق وجبة دجاج، وجبة دجاج مسحب، وجبة فيليه السمك ووجبة الجمبري.

ساعات العمل: 9 صباحا - 2 صباحا.5. مطعم الأطباق

يعد من المطاعم الفاخرة متوسطة الثمن، فهو يتميز بتقديم الوجبات والمأكولات الباكستانية فقط، كما أنه يمتلك طريقة مميزة في تقديم الأطباق بصورة فردية للنوع الواحد بطريقة يرص بها الطعام بطريقة دائرية مميزة، كما يتم تقديم الطعام بصورة رائعة وفاتحة للشهية على منضدة ملونة من القش الكلاسيكي. ومن أشهر الأطباق التي يقدمها المطعم هي Chicken Qorma، Chicken Karahi، Fish Masala، Chicken Kebab.

اقرأ ايضاًأفضل 10 مطاعم رخيصة في جدة مع العناوينساعات العمل: 4 صباحا - 2 صباحا.10. مطعم إيوان

يقدم كافة المأكولات البحرية على الطريقة الإيطالية، ويقدم أطباق هندية حارة مثل البرياني واللحوم والباستا والجمبري، أما بالنسبة إلى الأطباق الجانبية فهي مثل الكابوريا والإستاكوزا والمقبلات الساخنة، كما ستجدون أيضا مجموعة من الحلويات والمشروبات المتنوعة، ومن أشهر الأطباق التي يتميز بها المطعم: جمبري شيلي، استاكوزا طاجن، ستيك إيوان الخاص، كباب حلبي.

ساعات العمل: 1 - 5 مساء، 9 مساء - 1 صباحا.14. مطعم البوابة اليمنية

يتميز المطعم بأسعاره التي تناسب جميع الفئات ويعمل على تقديم خدمات النظافة وسرعة حضور الطلبات للزائرين، كما أن جميع أطباقه تحتوي على نكهة خاصة وفريدة من الطعام اليمني، بالإضافة إلى تقديمه بعض من أطباق الحلويات اليمنية التقليدية بالغضافة إلى أطباق شهير يتيمز بها المطعم مثل المطبق، كبده، معصوب، سلطة، فول، والدجاج المشوي.

ساعات العمل: 5 صباحا - 12 مساء، 6 مساء - 1:30 صباحا.
 

 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: مطاعم المدينة المنورة عمرة التاريخ التشابه الوصف فی المدینة المنورة أفضل المطاعم ساعات العمل

إقرأ أيضاً:

قلب واحد تحت القصف قصة التضامن اللبناني في وجه إسرائيل

كنبراس يبدد ظلمات المحنة، تجلت صورة التضامن الأخوي في لبنان بشكل استثنائيّ يعبّر عن التعاضد بين أبناء الشعب الواحد.. فرق، مجموعات، جمعيات، منظمات، مبادرات فردية، وغيرها الكثير من اشكال التجمع تجسّدت بصورة أبناء وإخوة وأصدقاء، تأهبوا لاستقبال إخوانهم من الجنوب، والهدف إغاثتهم إلى جانب الدولة، وتأمين ما يحتاجوه من ملابس وطعام ودواء...
هي صورة واحدة تقاسمتها كافة المناطق اللبنانية. ففي جولة لـ"لبنان24" على عدد من المراكز في مناطق الجبل، خاصة في عاليه وبحمدون وصوفر، تجلّت صورة يمكن اختصارها بكلمتين: صورة "لبنان الرسالة" الذي رغم بطش العدو الذي يحاول أن يبث رسائل وسم التفرقة بين أبنائه، ظلت هذه الرسالة حيّة، لتجسّد أبهى صور الإنسانية.
الكلمات وحدها لا تستطيع أن تنقل المشهد، وهذا ما شهدناه على الأرض .
من كافة الأعمار يتجمهرون حول مراكز الإيواء والمدارس، يربطون ليلهم بنهارهم.. هم مجموعات منظمة، يعملون بين بعضهم البعض، ويستفيدون من تأجيل وزير التربية عباس الحلبي موعد بدء العام الدراسي، إذ يقول وسام، وهو متطوّع في إحدى بلدات صوفر لـ"لبنان24" أن موعد تأخير بداية الثانوية سمح له أن يتواجد هو وأكثر من 25 طالبًا آخر على الأرض ليقوموا بتأمين وتوزيع احتياجات النازحين.
ويقول وسام أن معظم المدارس باتت تشهد بشكل يوميّ حملات إنسانية لإغاثة النازحين، بغض النظر عن المساعدات التي تؤمنها الدولة، مشيرًا إلى أن عملية تقديم المساعدات لا تقتصر فقط على المجموعات الاساسية التي تتابع بشكلٍ يوميّ أوضاع النازحين، إنّما هناك مبادرات فردية منزلية من نساء قرّرن ان يقدمن وجبات غذائية على قدر استطاعتهن، بالاضافة إلى تأمين الملابس والمستلزمات الشخصية.
ويوضح وسام أن الصعوبة التي بتنا نواجهها اليوم لا تتعلق بالمساعدات أو تأمينها، إنّما بتأمين غرف للنازحين الجدد الذين توافدوا عقب الضربات الإسرائيلية، وهذا ما يشكّل تحديًا كبيرًا امامهم، علمًا أن عددًا كبيرًا من الاهالي لا يزالون يبيتون لياليهم على الطرقات بانتظار انتهاء حزام النار على الضاحية، خاصة أن العدد الأكبر لا قدرة لهم على استئجار البيوت، وهذا ما يعيدنا إلى مشهدية العام 2006، إبّان الحرب الإسرائيلية على لبنان، والتي دمّرت بيروت. آنذاك، تقول المصادر الاقتصادية ان الوضع كان أفضل مما هو عليه اليوم، أقله من الناحية الاقتصادية، إذ إن الحاضنة العربية للبنان كانت أكبر بكثير، وهذا ما ساهم بضخ الاموال بشكل أكبر لمساعدة اللبنانيين.
وتؤكّد هذه المصادر أن مجرد المقارنة ما بين وقائع الاقتصاد بين 2006 واليوم يتضح لنا أن حركة الشركات، بالاضافة إلى الأعمال الفردية، واستمرارية عمل المصارف التي لم تتوقف، كان لها اثر كبير على مساعدة النازحين، الذين كان لديهم القدرة على سحب أموالهم من حساباتهم المصرفية، والتي كانت تشكل دعمًا كبيرًا لهم، على عكس اليوم، والصورة على الأرض تعكس هذا الواقع.

وعلى الرغم من المرحلة الاقتصادية والامنية الدقيقة التي تمرّ على لبنان، كانت محطة لافتة للمبادرات الفردية من قبل أصحاب المشاريع التجارية، وهنا نذكر المطاعم، الفنادق، والمؤسسات الصناعية والانتاجية على اختلافها، التي جنّدت طاقم عملها ليكون في خدمة النازحين.
"مطعم الرويا" هو محطة من بين عدد من المحطات، قرّر صاحبه حسين مروة الذي نزح من الزرارية إلى مغدوشة أن يفتتح مطعما له قبل نحو شهر.. وعلى الرغم من أن مطعمه يعتبر من المطاعم الجديدة، ابى مروة إلا أن يكون متواجدًا بين النازحين من الجنوب، مقدمًا 550 وجبة طعام بشكل يومي.
ويشير مروة لـ"لبنان24" انّه يحاول منذ بدء النزوح أن يقدم بشكل يومي هذا العدد من الوجبات، واضعا مطبخه وفريق عمله في خدمة النازحين.
ويشير مروة الى انه حتى الآن لا يزال يقوم بهذه المبادرة من أمواله الشخصية التي يجنيها من عمل المطعم، موضحًا أن إحدى الجمعيات أبدت استعدادها للتعاون معه، من خلال تأمين المنتجات الغذائية المخصصة لعمل الوجبات اليومية.

ومن مطعم الرويا الجديد، إلى اكبر مطعم في الجنوب، مطعم المختار، الذي رفض إلا أن يكون متواجدًا ايضا على الأرض من خلال فريق عمل كبير كرّس خدماته للنازحين، منذ اليوم الأول من بدء الجولة الجديدة من الضربات الإسرائيلية على لبنان.
"لبنان24" رصد العمل داخل المطعم.. خلية نحل تعمل بلا توقف، وحسب تعبير صاحبه جهاد يوسف، فإن ما يقوم به ما هو إلا وفاء لزبائنه وأهالي الجنوب، الذين اعتادوا على زيارته.
ويشير يوسف إلى أنّه منذ اليوم الأول فتح المطعم أبوابه للنازحين وبدأ بتقديم قرابة 3000 وجبة، بالاضافة إلى شراء المطعم 300 فرشة للنوم، قبل أن يطلب أحد النواب أن ينتقل النازحون إلى المدارس بعد فتحها، حيث ضاعف المطعم وجباته اليومية، ووصلت إلى قرابة 8000 وجبة.
ما يحصل اليوم يجسّد فعلا تاريخ اللبنانيّ القائم على تكريس معنى الوطنية وتخطي الخلافات.. تاريخ طبع له صورة استثنائية في هذا الشرق، الذي ظل مقاومًا، صامدًا، بأبنائه واطيافه، متخطيا خسارة الافراد لأجل بقاء الوطن والكيان.
  المصدر: خاص "لبنان 24"

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط يتفقد وحدة طب الأسرة بنزلة باقور بمركز أبوتيج  
  • قلب واحد تحت القصف قصة التضامن اللبناني في وجه إسرائيل
  • مركز بحوث ودراسات المدينة المنورة يشارك في معرض الرياض الدولي للكاتب 2024م
  • طقس المدينة المنورة.. "الأرصاد" ينبه من رياح شديدة على ينبع والرايس
  • 5 أكلات «بايتة» تزيد فائدتها «تاني يوم».. نصائح لتقليل الطعام المهدر
  • مؤتمر طبي في المدينة المنورة يناقش مستجدات أمراض الدم وطرق علاجها
  • إحالة 7 من العاملين بالوحدة الصحية بالتحرير للتحقيق
  • وكيل صحة البحيرة يحيل 7 من العاملين بوحدة صحية للتحقيق
  • محافظ أسيوط يتفقد مستشفى الإيمان خلال جولة مفاجئة
  • دراسة: تناول الوجبات الخفيفة يؤدي إلى الوزن الزائد