لطالما كانت الفنانة اللبنانية جوليا بطرس من أشد الداعمين للقضية الفلسطينية، فمنذ أحداث 7 أكتوبر كرست حساباتها لنشر معاناة أهالي قطاع غزة في ظل الإبادة التي يتعرضون لها من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

اقرأ ايضاًجوليا بطرس تهاجم الاحتلال الاسرائيلي: لن يكونوا هم من يسرد الحكايةجوليا بطرس توجه رسالة لـ معتز عزايزة

وأعربت جوليا عن حبها للصحافي الفلسطيني معتز عزايزة في رسالة مصوَّرة بعثتها له، طالبته بالاعتناء بنفسه وعدم المخاطرة بحياته أكثر.

وشددت جوليا في الرسالة المؤثرة على أنها غير قادرة على عيش حياتها بالشكل الطبيعي، إذ أن ضميرها بات يؤنبها حينما تنام أو تأكل أو تشرب.

وقالت في بداية حديثها: "مرحبا معتز، كيفك؟ أنا بدي قلك أنا صرت أعرفك كأنك من أهل البيت وعيلتي وأصحابي، كأنك ولد من ولادي، أنا كل يوم بوعى لحتى لشوف إنت شو حاطط، شو حاطط بوستات لأعرف شو عم بصير بغزة وشو عم بصير فيكم، صرت حافظة غزة شوارع غزة".

وتابعت: "قلبي معكم وروحي معكم صار ضميري بوجعني إزا عم بوكل أو بشرب، إزا عم نام إزا في سقف فوق راسي، إزا عم بقعد مهنايا بشي ضميري بوجعني صراحة".

وطلبت جوليا من معتز التحلي بالصبر، رغم أنها تعلم أن مثل هذا المطلب أمر قاس وصعب، خاصة في الأوضاع التي يعيشونها، قائلة: " يلي بصير فيكم شي مش هين أبدًا، ما بتحملو بشري، بتأمل وبصلي وبدعيلكم لحتى تخلص هالأيام السودة عن قريب".

جوليا بطرس ووعودها لمعتز عزايزة

ووعدت جوليا الصحافي الفلسطيني بزيارة غزة بعد انتهاء الحرب لتناول المقلوبة التي تعدها والدته، كما تعهدت بشراء طاشرة "درون" له عوضًا عن تلك التي سرقها الاحتلال.

اقرأ ايضاًبسمة بوسيل تتجاهل أزمتها.. وتطرح أغنية جديدة لجوليا بطرس

من جهته، أعرب معتز عن امتنانه وحبه للفنانة اللبنانية، معيدًا نشر الفيديو عبر خاصية "الستوري" في "إنستغرام"، وكتب معلقًا: "رسالة لطيفة من أكثر مغنية جميلة في حياتنا، أحبك جوليا، وجميعنا نحبك".

 


 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: جوليا بطرس التاريخ التشابه الوصف

إقرأ أيضاً:

«صوت الشعب»: مؤتمر الاستثمار رسالة دعم من الاتحاد الأوروبي للاقتصاد المصري

قالت المهندسة مروة حسين بوريص، الأمين العام لحزب صوت الشعب، إن مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي يعد منصة رئيسية للتعريف بالفرص الهائلة التي تمتلكها مصر لجذب الاستثمارات الأجنبية، وتعزيز التعاون الاقتصادي مع الكيانات والشركات الكبرى في دول الاتحاد الأوروبي.

مؤتمر الاستثمار المصرى الأوروبي

وأضافت أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي في افتتاح مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي تضمنت عددا من الرسائل المهمة في مقدمتها أن المؤتمر يمثل رسالة ثقة ودعم من الاتحاد الأوروبي للاقتصاد المصري، وللإجراءات الاقتصادية التي تم تنفيذها على مدار العشر سنوات الماضية، وقدرة مصر على تجاوز التحديات الاقتصادية والمضي قدما نحو تنفيذ التنمية الشاملة والمستدامة.

وأوضحت الأمين العام لحزب صوت الشعب، أن مصر تمتلك العديد من المقومات لجذب الاستثمارات، بما يتيح للدول والكيانات والشركات الاقتصادية الكبرى، فرصة الاطلاع على الإمكانيات الاستثمارية فس قطاعات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والصناعات التحويلية والطاقة المتجددة والأمن الغذائي وتعزيز التكنولوجيا والابتكار، والمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، كما يساهم المؤتمر أيضا في الترويج للمناطق الجاذبة للاستثمار مثل المنطقة الصناعية لقناة السويس التي تتضمن فرصا استثمارية هائلة تتنافس عليها الدول والكيانات الكبرى.

أزمات الطاقة العالمية

وأشارت إلى أن دول الاتحاد الأوروبي لديها اهتمام كبير بملف الطاقة المتجددة والهيدروجين الأخضر، في ظل أزمات الطاقة العالمية، حيث تمتلك مصر النصيب الأكبر من الطاقة المتجددة التي تجعلها بلدا جاذبا للاستثمار في هذا المجال، وتبذل جهودا حثيثة لتكون جسرا ومركزا إقليميا لنقل وتداول الطاقة بين الشرق والغرب.

وتابعت أن الدولة المصرية تحرص على تمكين القطاع الخاص، من خلال التطبيق الجاد والفعال لوثيقة سياسة ملكية الدولة، والتخارج من المشروعات الكبرى، بما يتيح زيادة القدرة التنافسية للاقتصاد المصري.

وأكدت الأمين العام لحزب صوت الشعب، أن مصر أثبتت أنها شريك يعتمد عليه للاتحاد الأوروبي، لما لها من دور مهم في تحقيق الأمن والاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط، فضلا عن السيطرة على الهجرة غير الشرعية عبر البحر المتوسط، وبالتالي فإن هذه المؤتمر يعكس قوة ومتانة العلاقات الجانبين في ظل التحديات العالمية التي لها انعكاسات خطيرة على الاقتصاديات الوطنية في مقدمتها الحرب الروسية الأوكرانية، والعدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني، وأزمة الملاحة في البحر الأحمر.

مقالات مشابهة

  • مصر تفوز بذهبيتين في منافسات الفردي ببطولة العالم لناشئي الخماسي الحديث
  • "إندرايف" تلجأ لـ سحر الشاشة الذهبية لإيصال رسالتها وفلسفتها
  • معتز البطاوي : نادي سيراميكا تربطه علاقة قوية بالزمالك
  • «صوت الشعب»: مؤتمر الاستثمار رسالة دعم من الاتحاد الأوروبي للاقتصاد المصري
  • كتائب القسام توجه رسالة مصورة لجيش الاحتلال عنوانها كمائن الموت وتنشر التفاصيل
  • القسام توجه رسالة مصورة لجيش الاحتلال: كمائن الموت (شاهد)
  • القسام في رسالة جديدة لجيش الاحتلال: “لن تجدوا سوى كمائن الموت”
  • القسام في رسالة جديدة لجيش الاحتلال: لن تجدوا سوى كمائن الموت
  • لبنان يوجه رسالة لدول عربية دعت رعاياها للمغادرة
  • كوكوس توجه رسالة للتلاميذ: الرسوب في امتحانات الـباك هو نجاح من نوع آخر