يتنافس نزوى وأهلي سداب على الورقة الأخيرة المعلقة في المرحلة الأولى من دوري تمكين للدرجة الأولى لكرة القدم التي تختتم مبارياتها الغد، ومن سوء الطالع أن الفريقين سيلتقيان معا في الجولة الأخيرة بملعب أهلي سداب، حيث يتقدم نزوى للمركز الثالث برصيد 12 نقطة وأهلي سداب بـ10 نقاط، ويلعب نزوى بفرصتي الفوز والتعادل، أما أهلي سداب فلا بديل له عن الفوز للوصول إلى النقطة 13 لذلك ستكون المواجهة نارية والتي بالفعل لا تقبل القسمة على اثنين لأن تعثر أهلي سداب بالتعادل والخسارة سيودع المنافسة.

مباريات الجولة الأخيرة -وهو الأسبوع العاشر- ستقام الساعة 6:30 مساء، حيث سيلتقي الغد فنجاء مع صحم بمجمع نزوى الرياضي والاتحاد مع المضيبي باستاد السعادة الرياضي وأهلي سداب يستضيف نزوى، على أن تقام يوم السبت مباريات المجموعة الثانية التي سيلتقي فيها السلام مع الخابورة بملعب السلام، وصلالة يستقبل بملعبه قريات والطليعة مع مسقط بمجمع صور الرياضي.

وكانت 5 فرق أعلنت التأهل وهي صحم والاتحاد من المجموعة الأولى والسلام والخابورة ومسقط من المجموعة الثانية ووصولها إلى المرحلة النهائية لدوري تمكين للدرجة الأولى لكرة القدم قبل جولة واحدة من ختام مباريات المرحلة الأولى وأصبحت البطاقة السادسة والأخيرة معلقة ما بين نزوى وأهلي سداب من المجموعة الأولى التي ستتضح صورتها النهائية غدا.

وكان نادي صحم قفز لصدارة المجموعة الأولى برصيد 17 نقطة الذي ترك الاتحاد في المركز الوصيف برصيد 14 نقطة ومن ثم نزوى 12 نقطة وأهلي سداب 10 نقاط، وودع فنجاء 8 نقاط والمضيبي 6 نقاط المنافسة، وفي المجموعة الثانية انفرد السلام بالصدارة برصيد 24 نقطة والخابورة الوصيف 23 نقطة ومسقط 13 نقطة وودع صلالة وقريات 6 نقاط والطليعة نقطتين.

نظام المرحلة الثانية وهي الأخيرة من الدوري سيتأهل 6 أندية الحاصلة على المراكز الأول والثاني، والثالث من كل مجموعة في المرحلة الأولى، ويتم وضعها في مجموعة واحدة تضم 6 أندية تلعب بنظام الدوري من دورين ذهابا وإيابا. ويصعد إلى دوري عمانتل للموسم الرياضي 2024/ 2025 الناديان الحاصلان على المركز الأول والثاني وفق ترتيب المرحلة الثانية، وتصل قيمة الجوائز المقدمة للدوري 22500 ريال عماني منها 13500 ريال عماني للبطل بالإضافة إلى 22 ميدالية ذهبية و9 آلاف ريال عماني للوصيف بالإضافة إلى 22 ميدالية فضية.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: وأهلی سداب

إقرأ أيضاً:

تحتضنها بغداد .. العراق في المجموعة الثانية لبطولة غرب آسيا لكرة السلة للشباب

تحتضنها بغداد .. العراق في المجموعة الثانية لبطولة غرب آسيا لكرة السلة للشباب

مقالات مشابهة

  • مجانا في 15 محافظة.. «الصحة» تطلق المرحلة الثانية من مبادرة الكشف المبكر عن أمراض البلهارسيا
  • «الصحة» تطلق المرحلة الثانية للكشف المبكر عن أمراض البلهارسيا بـ 15 محافظة
  • الصحة تطلق المرحلة الثانية من المسح الميداني للكشف المبكر عن أمراض البلهارسيا والطفيليات المعوية
  • «الصحة» تطلق المرحلة الثانية من المسح الميداني للكشف المبكر عن 3 أمراض
  • إطلاق المرحلة الثانية من الكشف المبكر عن أمراض البلهارسيا والطفيليات المعوية بـ 15 محافظة مجانا
  • إطلاق المرحلة الثانية للكشف عن البلهارسيا والطفيليات المعوية.. الصحة تكشف التفاصيل
  • مسئول: محادثات "الرهائن" تبدأ خلال أسبوعين بعد المرحلة الأولى
  • مصدر: محادثات الرهائن في غزة تبدأ خلال أسبوعين بعد المرحلة الأولى
  • مسؤول أمريكي يتحدث عن تطور متعلق باتفاق وقف إطلاق النار
  • تحتضنها بغداد .. العراق في المجموعة الثانية لبطولة غرب آسيا لكرة السلة للشباب