قال رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن حكومته ستسمح بزيادة "بالحد الأدنى" لإمدادات الوقود إلى جنوب قطاع غزة بما يكفي "لتجنب انهيار إنساني" في القطاع، لكنه رفض تحديد الكمية.

وأشار نتنياهو، في بيان صادر عن مكتبه، إلى أن مجلس الحرب سيحدد "الحد الأدني من الوقود الذي سيتم إدخاله"، وسيتم تحديث هذه الكمية بشكل دوري من قبل المجلس، تبعا لتطورات الوضع الإنساني في غزة.

وكانت تقارير أفادت بوجود ضغوط أمريكية على تل أبيب لزيادة كميات الوقود المسموح بإدخالها يومياً إلى قطاع غزة، بسبب تدهور الأوضاع الإنسانية بشكل غير مسبوق.

اقرأ أيضاً

الأونروا: ما سمح به من الوقود لا يلبي الحد الأدنى من احتياجاتنا في غزة

ونقل موقع "أكسيوس" عن مسؤولين إسرائيليين إن الاحتلال سيزيد كمية الوقود التي تدخل غزة من 60 إلى 120 ألف لتر يومياً، مشيراً إلى أن هذه هي الكمية ذاتها التي دخلت القطاع خلال وقف إطلاق النار.

وحذرت الأمم المتحدة من انهيار وشيك وكامل للنظام العام في غزة، جراء العدوان الإسرائيلي واستمرار تشديد الحصار.

وشدّد الأمين العام للأمم المتّحدة أنطونيو جوتيريش، الأربعاء، في رسالة غير مسبوقة إلى مجلس الأمن الدولي على وجوب إعلان وقف إنساني لإطلاق النار في غزة.

وللمرة الأولى منذ توليه الأمانة العامة في 2017 لجأ جوتيريش في رسالته إلى المادة 99 من ميثاق المنظمة الأممية التي تتيح له "لفت انتباه" المجلس إلى ملفّ "يمكن أن يعرّض السلام والأمن الدوليين للخطر".

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: الوقود غزة مجلس الحرب الإسرائيلي الأوضاع الإنسانية فی غزة

إقرأ أيضاً:

بنفيكا يفتح النار على برشلونة والسبب فيليكس

كشفت تقارير صحفية عن مفاجأة صادمة حول مصير جواو فيليكس، نجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي أتليتكو مدريد الإسباني والمعار إلى صفوف برشلونة.

بنفيكا يقترب من ضم فيليكس

ولعب فيليكس الموسم داخل نادي برشلونة وتألق بشكل ملحوظ مما أدى إلى اهتمام النادي به وعدم رغبته في التخلي عن خدماته من أجل الحفاظ على موهبته لصالح البارسا الموسم الجديد.

ويريد نادي برشلونة بقاء فيليكس معه على سبيل الإعارة من نادي أتلتيكو مدريد ولكن الفريق لا يريد وذلك ويفضل بيع اللاعب بشكل نهائي.

وفي سياق ذلك فقد أكدت صحيفة سبورت الكتالونية أن نادي برشلونة معرض لخطر فقدان جواو فيليكس، ويأتي ذلك بعدما قدم نادي بنفيكا عرضًا رسميًا إلى أتلتيكو بقيمة 20 مليون يورو، ولشراء 50% من بطاقة اللاعب.

وشددت التقارير على أن أتلتيكو سيعطي كامل اهتمامه لنادي بنفيكا الذي يرغب بضم فيليكس، حيث أنه سيقدم له ما يحتاجه ويحصل على اللاعب بشكل نهائي على عكس الفريق الكتالوني.
 

مقالات مشابهة

  • مستوطنون يطلقون النار صوب منازل ويعتدون على مواطنين بالخليل
  • متحدث الحكومة: تحديد موعد وقف قطع الكهرباء قبل نهاية يوليو الجاري
  • مقررتان أمميتان: نظام قضائي إسرائيلي تمييزي بالضفة يسمح بتعذيب الفلسطينيين
  • وزير العمل لـ مصراوي: أولوياتنا تطبيق الحد الأدنى للأجور والانتهاء من قانون العمل
  • السوريون عرفوا الحميات الغذائية الصحية الحديثة قبل 4000 سنة
  • ‏مكتب نتنياهو: مجلس الوزراء الأمني الإسرائيلي يبحث اليوم مقترح حماس لوقف إطلاق النار في غزة
  • داعمون لغزة يعتلون مبنى البرلمان الأسترالي ويهاجمون الاحتلال - صور
  • الساكت: حرمان الموظف من العمل بعد أوقات الدوام سيساهم بزيادة نسب الفقر
  • بنفيكا يفتح النار على برشلونة والسبب فيليكس
  • دخول 3.6 مليون طن من الوقود والغذاء إلى موانئ الحديدة منذ مطلع العام الجاري