صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد روسيا تواصل استهداف كييف بالطائرات المسيرة، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي قصف روسي على مواقع للجيش الأوكراني أرشيف الأربعاء 12 يوليو 2023 20 08قال الجيش .، والان مشاهدة التفاصيل.

روسيا تواصل استهداف كييف بالطائرات المسيرة

قصف روسي على مواقع للجيش الأوكراني (أرشيف)

الأربعاء 12 يوليو 2023 / 20:08

قال الجيش الأوكراني، الأربعاء، إن روسيا شنت سلسلة هجمات بطائرات مسيرة على كييف ومدن أخرى لثاني ليلة على التوالي.

وقالت القوات الجوية الأوكرانية عبر تطبيق تيليغرام إن روسيا شنت إجمالي 15 هجوماً بطائرات مسيرة من طراز شاهد على أوكرانيا الليلة الماضية، مشيرة إلى أن الدفاعات الجوية الأوكرانية أسقطت 11 منها.

وقال قائد الجيش في منطقة تشيركاسي جنوب شرق كييف إيهور تابورتس، على تيليغرام، إنه نتيجة القصف بطائرة مسيرة أصيب شخصان بعد اندلاع حريق في إحدى منشآت البنية التحتية غير السكنية.

Military Media Center - Andriy Kovalev, speaker of the General Staff of the Armed Forces of #Ukraine. Ukrainian troops are advancing north and south of the city of #Bakhmut. #War_in_Ukraine pic.twitter.com/A5cV9hWoM9

— #War_in_Ukraine #Facts #Opinions #Trends #Kharkiv (@HarZizn) July 11, 2023

ويؤكد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، أن المراحل الأولى من الهجوم المضاد في المنطقتين تسير وفق الخطة، لكنه يعبر عن أمله في أن يكون التقدم أسرع في المنطقتين اللتين تعدان المسرح الرئيسي لحملته لاستعادة الأراضي التي استولت عليها روسيا.

وأكدت موسكو الاشتباكات، وقالت إنها تمكنت خلالها من الدفاع عن مناطق قريبة من مدينة باخموت المدمرة، حيث تقول أوكرانيا إن قواتها تستعيد أراضي.

وانطلقت صفارات الإنذار في كييف وفي جميع أنحاء أوكرانيا لعدة ساعات واستمر القتال فيما اجتمع زعماء حلف شمال الأطلسي في قمة انتقدها الكرملين محذرا من أن موسكو سترد لتدافع عن أمنها.

ولم يتمكن التحقق بشكل مستقل من التقارير الواردة من أرض المعركة.

Основные события специальной военной операции за 12 июля — в нашей текстовой онлайн-трансляции:https://t.co/DWOtlPrq1o pic.twitter.com/pkr10CCAvs

— ТАСС (@tass_agency) July 11, 2023

وكالة تاس الروسية عن مجموعات مسلحة قولها إنهم تصدوا لعدة هجمات أوكرانية في منطقة لوغانسك، خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، الأربعاء، أنه تم إحباط 30 هجوماً شنته القوات الأوكرانية، والقضاء على أكثر من 600 جندي خلا

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الجيش موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

زيلينسكي ينتقد زيارة مودي لموسكو

انتقد زيلينسكي رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي على زيارته موسكو ولقائه الرئيس فلاديمير بوتين، وجدد اتهام روسيا "بقصف مستشفى للأطفال في كييف"، أصيب بصاروخ أوكراني للدفاع الجوي.

 

وكتب فلاديمير زيلينسكي على منصة "إكس": "قتل 37 شخصا 3 منهم أطفال، وأصيب 170 بينهم 13 طفلا نتيجة الضربة الصاروخية الروسية المتوحشة".

 

وأضاف: "أصاب صاروخ روسي أكبر مستشفى لمرضى السرطان الأطفال في أوكرانيا ودفن العديد منهم تحت الأنقاض".

 

وتابع: "نشعر بخيبة أمل كبيرة وضربة مدمرة لجهود السلام حينما نرى زعيم أكبر ديمقراطية في العالم يعانق أكثر المجرمين دموية في العالم في موسكو في مثل هذا اليوم".

 

وكذّبت وزارة الدفاع الروسية زيلينسكي ورعاته، وجددت التذكير بأن دفاعات قوات كييف الجوية المنتشرة بين الأحياء السكنية في المدن الأوكرانية، هي التي تصيب المباني المدنية بعد فشلها كل مرة في اعتراض الصواريخ الروسية.

 

كما سبق لوزارة الدفاع الروسية وحذرت نظام كييف من مغبة نشر الدفاعات الجوية بين المباني السكنية، وأهابت بالسكان في أوكرانيا بمنع الجيش الأوكراني من نشر هذه الدفاعات في مناطقهم، لأنها أهداف مشروع للجيش الروسي الذي سيقصفها أينما وجدت.

 

وتتناقض ادعاءات فلاديمير زيلينسكي مع ما أكده الخبراء بأن نوعية الصاروخ الذي استهدف مشفى الأطفال في كييف يوم أمس هو صاروخ NASAMS أمريكي نرويجي للدفاع الجوي.

 

كما سبق لمستشار مكتب الرئاسة الأوكرانية أليكسي أريستوفيتش وصرح في وقت سابق بأن منظومات الدفاع الجوي الأوكرانية فشلت أكثر من مرة في التصدي للصواريخ الروسية، وسقطت على رؤوس المدنيين في عدة مناطق أوكرانية.

 

عضو في الكونغرس: بايدن جاهز لتخطّي الخطوط الحمراء مع روسيا في أوكرانيا

عبر العضو الجمهوري في مجلس النواب الأمريكي وارن ديفيدسون عن ثقته بأن الرئيس الأمريكي جو بايدن مستعد لتخطي جميع الخطوط الحمراء في العلاقات مع روسيا في دعم أوكرانيا.

 

وكتب ديفيدسون في مقال لموقع Responsible Statecraft أنه من المرجح أن يرسل بايدن في البداية مقاولين عسكريين أمريكيين إلى أوكرانيا، قبل إرسال قوات أمريكية النظامية لمواجهة روسيا.

 

وذكر أن بايدن يبحث بجدية احتمال رفع الحظر المفروض على إرسال العسكريين الأمريكيين بموجب عقود إلى أوكرانيا.

 

كما رجح أن بايدن يسعى عمدا لإشعال حرب عالمية وخاصة في ظل إبرام اتفاقية أمنية مع أوكرانيا لمدة 10 سنوات مؤخرا.

 

وشدد على أنه سيكون من الخطأ الاعتقاد أن روسيا لن تعتبر ذلك أو أي عبور آخر للخطوط الحمراء انخراطا أمريكيا مباشرا" في نزاع أوكرانيا.

مقالات مشابهة

  • شاهد: الجيش الأوكراني ينشر صورا جوية نادرة تظهر دمارا كبيرا لمدينة توريتسك المحاصرة
  • نجاح القوات الروسية في السيطرة على عدة مناطق بالشرق الأوكراني
  • الجيش الروسي يحرر بلدة فوسخود في جمهورية دونيستك الشعبية
  • ‏الكرملين: الناتو متورط فعليًّا بشكل كامل في الصراع في أوكرانيا وحان الوقت لتسميته باسمه الصحيح
  • لخارجية الروسية: موسكو ستنظر في أمر الرد عسكريا على نشر الولايات المتحدة لصواريخ في ألمانيا
  • روسيا ترجح استهداف مستشفى للأطفال في كييف عن طريق "نظام دفاع جوي نرويجي"
  • يوم حداد في كييف بعد ضربات روسية مكثفة .. 4 قتلى بمنطقة حدودية روسية
  • الكرملين ينفي قصف مستشفى للأطفال بأوكرانيا يوم حداد في كييف بعد ضربات روسية مكثفة .. 4 قتلى بمنطقة حدودية روسية
  • زيلينسكي ينتقد زيارة مودي لموسكو
  • القوات الروسية توقع خسائر بخط الدفاع الأوكراني في اتجاه أوريخوف