القدس المحتلة-سانا

استشهد وأصيب عشرات الفلسطينيين اليوم جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل لليوم الـ 62 على قطاع غزة براً وبحراً وجواً.

وذكرت وكالة وفا أن طيران الاحتلال قصف خلال الساعات الماضية مسجداً في حي الدرج بمدينة غزة، ما أدى إلى ارتقاء 12 شهيدا على الأقل وإصابة العشرات بجروح، إضافة إلى تدمير عدد من المنازل المجاورة، كما قصف منازل في البلدة القديمة في غزة وحي الرمال غربها وأحياء الزيتون والشجاعية والصبرة شرقها، ما أسفر عن عشرات الشهداء والجرحى وتدمير أبنية سكنية، فيما لم تتمكن سيارات الإسعاف من الوصول إلى المناطق المستهدفة وانتشال الشهداء وإسعاف الجرحى بسبب كثافة القصف.

وقصف الاحتلال بالطيران والمدفعية أحياء ومنازل في جباليا شمال القطاع، ودير البلح ومخيمات المغازي والنصيرات وسطه ورفح وخان يونس جنوبه، ما تسبب باستشهاد وإصابة العشرات، بينما أطلقت زوارق الاحتلال الحربية وابلاً من القذائف على سواحل القطاع.

ويعيش النازحون في القطاع وخاصة في خان يونس أوضاعا إنسانية غاية في الصعوبة بسبب القصف المتواصل وتدمير البنية التحتية والطرق وشح المواد الغذائية والمياه والأدوية ونفاد الوقود.

وعن الأوضاع الكارثية التي يعانيها القطاع الصحي في القطاع أوضح الهلال الأحمر الفلسطيني أن هذا القطاع منهار تماما، وبحاجة إلى إسناده بكوادر من خارج القطاع، وأن 60 بالمئة من الجرحى بحاجة إلى إخراجهم من القطاع لتلقي العلاج فورا، إضافة إلى أن المساعدات الطبية والغذائية التي دخلت شحيحة جدا ولا تتناسب مع تداعيات العدوان، مؤكدا أن هناك حاجة ملحة لإدخال الوقود لضمان استمرار عمل المشافي المتبقية في الخدمة ولتتمكن طواقم الإسعاف من التحرك، ومحذراً من أن القطاع على أعتاب كارثة صحية وبيئية خطيرة.

وأشار الهلال إلى أن اعتداءات الاحتلال على القطاع الصحي أسفرت عن استشهاد 280 من كوادره، فيما اعتقلت قوات الاحتلال المتوغلة مسعفين وأطباء بينهم مدير مركز خان يونس، وعدداً من المرضى والجرحى ونكلت بهم.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

سقوط عشرات الشهداء إثر قصف إسرائيلي استهدف مدرسة ومسجد في الشجاعية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" نقلًا عن إعلام فلسطيني،اليوم السبت، عن ارتقاء عشرات الشهداء قرب مدرسة بدر ومسجد ذو النورين في حي الشجاعية شرق مدينة غزة.

وقالت وزارة الصحة، اليوم السبت، إن "الاحتلال "الإسرائيلي" ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 40 شهيدًا و 224 إصابةً خلال الـ 24 ساعة الماضية. وأعلنت ارتفاع حصيلة العدوان "الإسرائيلي" إلى 37834 شهيدًا و 86858 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.
يواصل الاحتلال "الإسرائيلي" لليوم الـ 267 على التوالي، حرب "الإبادة الجماعية" على قطاع غزة، مرتكبًا كافة أنواع المجازر التي يُمكن أن تُسجّل في التاريخ، ومخلّفًا عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى والمفقودين.

مقالات مشابهة

  • سقوط عشرات الشهداء إثر قصف إسرائيلي استهدف مدرسة ومسجد في الشجاعية
  • صحة غزة: استشهاد 37874 فلسطينيا وإصابة 86858 في الهجوم العسكري الإسرائيلي على القطاع منذ 7 أكتوبر
  • صحة غزة: استشهاد 40 شخصًا وإصابة 224 آخرين خلال آخر 24 ساعة في القطاع
  • مع دخول العدوان يومه الـ267 الاحتلال يكثف قصفه على قطاع غزة
  • استشهاد طفلين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مدينة غزة
  • عاجل.. حادث أمني صعب في الشجاعية وطائرات الاحتلال تنقل الجنود الجرحى
  • اليوم الـ266 من العدوان.. شهداء وجرحى في غارات الاحتلال المتواصلة على قطاع غزة
  • العدوان على غزة.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين إلى 37765
  • ‏تقارير عن نزوح عشرات آلاف الفلسطينيين من حي الشجاعية بغزة جراء القصف الإسرائيلي
  • شهداء وجرحى في قصف الاحتلال شرق غزة ووسط القطاع