علقت الفنانة الهام شاهين على إطلاق اسم الزعيم عادل إمام على أحد كباري شارع صلاح سالم تقديرا لمشواره الفني وعطائه على مدار أكثر من 50 عاما.

وكتبت إلهام شاهين عبر حسابها بتطبيق إنستجرام:"مبروووووووووووك علينا إطلاق إسم النجم الكبير و الصديق الغالي عادل إمام على كوبرى جديد لتخليد إسمه .. عادل إمام رمز وطنی و فنی كبير .

تربع على عرش النجوميه سنين طويله في كل مراحل عمره .. و أسعدنا بفنه في المسرح و السينما و التليفزيون تكريمه اليوم هو تكريم لكل أهل الفن . . شكرا للدوله المصريه .. تحيا مصر".

وافق المجلس التنفيذى بمحافظة القاهرة برئاسة اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، على إطلاق اسم الفنان عادل إمام على الكوبري الواقع بتقاطع صلاح سالم مع طريق السكة البيضاء جنوب دار المركبات، وذلك ضمن اطلاق أسماء عدد من شهداء الوطن ورموزه على بعض مدارس العاصمة والمشروعات التى تنفذها الدولة تقديرا لما قدموه فى سبيل الوطن. 

ولقب عادل محمد إمام محمد، بالزعيم، وهو من مواليد 17 مايو 1940، و يُعَد أحد أشهر الممثلين وأكثرهم شعبية في مصر والوطن العربي، واشتُهِر بأداء الأدوار الكوميدية التي مُزجت بالأفلام السياسية والرومانسية والقضايا الاجتماعية.. في بداية صعوده، لعب دور البطولة في أعمال أكثر جدية ودمج الكوميديا مع الرومانسية، مثل مراتي مدير عام (1966) وكرامة زوجتي (1967) وعفريت مراتي(1968).

 وبدأ " إمام" حياته الفنية في بداية الستينات، وقدَّم حتى الآن 126 فيلماً و16 مسلسلاً و11 مسرحية ومسلسلا إذاعيا مع المطرب عبد الحليم حافظ بعنوان أرجوك لا تفهمني بسرعة (1973).

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الزعيم عادل امام الفنانة إلهام شاهين الفنان عادل إمام اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة خالد عبد العال محافظ القاهرة شارع صلاح سالم عادل إمام على

إقرأ أيضاً:

تشيع رسمي وشعبي كبير لفقيد الوطن المناضل اللواء خالد باراس بصنعاء

الثورة نت|

شُيع اليوم بصنعاء في موكب جنائزي مهيب، جثمان فقيد الوطن اللواء خالد باراس، مستشار رئيس المجلس السياسي الأعلى- رئيس مكون الحراك الجنوبي المشارك في مؤتمر الحوار الوطني، الذي وافاه الأجل بعد حياة حافلة بالعطاء والنضال الوطني.

وكان في مقدمة المشيعين عضوا المجلس السياسي الأعلى أحمد الرهوي وخالد الديني، ورئيس حكومة تصريف الأعمال الدكتور عبدالعزيز بن حبتور، ورئيس مجلس الشورى محمد العيدروس، ورئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد المتوكل، ونائب رئيس الحكومة لشئون الرؤية الوطنية محمود الجنيد، ونائب رئيس مجلس الشورى ضيف الله رسام، وعدد من أعضاء مجالس الوزراء والنواب والشورى وقيادات الأحزاب والتنظيمات السياسية وشخصيات سياسية ومدنية وعسكرية وأمنية.

حيث قام الجميع بتقديم واجب العزاء لأسرة الفقيد المناضل باراس بهذا المصاب الكبير.. مشيدين بالأدوار النضالية والمواقف الوطنية للفقيد الذي سخر جل حياته من أجل الدفاع عن الوطن والانتصار لقضاياه المصيرية، وظل على عهده في الإخلاص والوفاء لوطنه وشعبه حتى وافاه الأجل وهو حر شامخ كشموخ جبال اليمن.

وابتهلوا إلى الله العلي القدير أن يتغمده بواسع الرحمة والمغفرة وأن يسكنه فسيح جناته، ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

وجرت مراسم التشييع للفقيد اللواء باراس بعد الصلاة عليه في جامع الشعب بأمانة العاصمة ليتم مواراته الثرى في مقبرة الشيخ عبدالله الأحمر.

 

” إنا لله وإنآ إليه راجعون”.

مقالات مشابهة

  • نشرة حوادث «الأسبوع»| القبض على حسام حبيب وإخلاء سبيل إمام عاشور
  • حادث تصادم مروع.. التصريح بدفن جثة شخص توفي بجسر السويس
  • تصادم 3 سيارات.. التصريح بدفن جثة شاب توفى بحادث مروع بالقاهرة
  • محمد رياض يكشف سبب تأجيل موعد افتتاح الدورة الجديدة لـ«القومي للمسرح»
  • مصطفى عمار: مهرجان العلمين يقدم فعاليات تلبي احتياجات الأسر المصرية والعربية
  • إلهام شاهين تكشف عن ذكريات تجمعها بـ وردة بعد نجاح ليلتها «فيديو»
  • إلهام شاهين تشيد بالراحلة وردة الجزائرية.. فماذا قالت؟
  • إلهام شاهين تكشف عن ذكرياتها مع وردة: أعشقها فنيا وإنسانيا
  • «القاهرة الإخبارية» ترصد آخر استعدادات مهرجان العلمين.. 8 أسابيع بهجة وتشويق
  • تشيع رسمي وشعبي كبير لفقيد الوطن المناضل اللواء خالد باراس بصنعاء