شارك طلائع مديرية الشباب والرياضة بمحافظة شمال سيناء، فى البرنامج التأهيلي للنشء تحت شعار" درع يحمى ويصون"فى نسخته الأولى بفندق جويل جلوريس بمنتزه حلمية الزيتون، خلال الفترة من 5 حتى 9 ديسمبر ضمن خطة وزارة الشباب والرياضة، من خلال الإدارة المركزية لتنمية النشء والإدارة العامة للموهوبين والمبدعين و ذلك برعاية الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة واللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة ، محافظ شمال سيناء، إشراف جيهان حنفي، رئيس الإدارة المركزية لتنمية النشء.

مواجهة التحديات:

وأوضح ايهاب حسن عبد الوهاب، وكيل وزاره الشباب والرياضه،شمال سيناء ، أن البرنامج يهدف إلى تدريب الطلائع على مواجهة التحديات التي تواجه تربية الأطفال في الوقت الحاضر، وتعليمهم طرق التنشئة الإيجابية والحماية من المخاطر التي تهدد سلامتهم وأمنهم، وتزويدهم بمهارات الإسعافات الأولية والتعامل مع حالات الطوارئ.

 

وأضاف  أن الطلائع المشاركين في البرنامج تم اختيارهم من خلال اختبارات علميةونفسية أجراها أساتذة متخصصين من وزارة الشباب والرياضة، وأنهم سيكونون سفراء للمحافظة في نشر القيم والمبادئ السامية بين أفراد المجتمع.

 

محافظ شمال سيناء يتفقد أعمال لجنة حصر المنطقة العازلة برفح

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سيناء برنامج طلائع درع يحمى الشباب والریاضة شمال سیناء

إقرأ أيضاً:

الشباب والرياضة تواصل تنفيذ مهرجان ليالي مراكز الشباب ويصل للدقهلية

في إطار المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية (بداية جديدة لبناء الانسان، تواصل تنفيذ وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية لمراكز الشباب والهيئات الشبابية؛ مهرجان ليالي مراكز الشباب تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي، ليصل محافظة الدقهلية.


حيث تم تنفيذ مهرجان ليالي لمراكز شباب في محافظة الدقهلية بمركز شباب استاد المنصورة، بتنظيم أنشطة متنوعة ما بين ترفيهية ورياضية وفنية وثقافية واجتماعية، بالإضافة إلى تنظيم مسيرة.


ومن المقرر أن يتم تنفيذ مهرجانات ليالي مراكز الشباب علي مستوي محافظات الجمهورية في إطار المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية (بداية جديدة لبناء الانسان).


حيث أكد وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي أن المهرجان يهدف إلي جذب الشباب إلى مراكز الشباب من خلال مجالات متنوعة للنشاط لتوسيع قاعدة المستفيدين من الأنشطة وتكثيف الأنشطة بمراكز الشباب، صقل و تنمية الوعي الثقافي و الإجتماعي والرياضي لدى الشباب، انتقاء الشباب المتميز و المثالى من خلال تلك الأنشطة الثقافية والرياضية، و تشجيع الشباب على الابتكار و الإبداع الثقافي.


وأشار الوزير إلي أهمية المبادرة الرئاسية بداية جديدة، ودورها من خلال برنامج عمل مجمع يستهدف تنمية الإنسان والعمل على ترسيخ الهوية المصرية، حيث تشمل المبادرة تشمل عدداً كبيراً من المبادرات في المجالات، فيما تتبنى وزارة الشباب والرياضة وضع برنامج تنشئة بدنية سليمة للأطفال لبناء جيل رياضي معافى بدنياً وصحياً.

 

مقالات مشابهة

  • ماراثون مسافة 1.8 كم تنظمه مديرية الشباب والرياضة بشمال سيناء
  • الشباب والرياضة تواصل تنفيذ مهرجان ليالي مراكز الشباب ويصل للدقهلية
  • وزارة الشباب والرياضة تُعلن إطلاق استمارة المشاركة في مدرسة تضامن الجنوب العالمي
  • طلاب جامعة حلوان يشاركون في صالون ثقافي بحضور وزير الشباب والرياضة 
  • محافظ شمال سيناء يشهد انطلاق مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • الشباب والرياضة توفر وظائف جديدة بكفر الشيخ.. تعرف على الشروط والمميزات
  • قنا| 2300 لاعب يشاركون بإختبارات كابيتانو مصر
  • وزير الشباب والرياضة يلتقي عدداً من المصريين المقيمين بإيطاليا.. صور
  •  محافظ شمال سيناء يتفقد إنشاء مستشفى ودار مناسبات رمانة 
  • محافظ شمال سيناء يستعرض أعمال إنشاء مستشفى ودار مناسبات في قرية رمانة