شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن توجيه من هيئة الاستثمار بخصوص أسعار الوحدات السكنية، الاقتصاد نيوز بغدادوجّه رئيس هيئة الاستثمار حيدر محمد مكية، الأربعاء، هيئات الاستثمار في المحافظات كافة، بإلزام الشركات .،بحسب ما نشر الإقتصاد نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات توجيه من هيئة الاستثمار بخصوص أسعار الوحدات السكنية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

توجيه من هيئة الاستثمار بخصوص أسعار الوحدات السكنية

الاقتصاد نيوز - بغداد

وجّه رئيس هيئة الاستثمار حيدر محمد مكية، الأربعاء، هيئات الاستثمار في المحافظات كافة، بإلزام الشركات المستثمرة بالأسعار المثبتة بدراسات الجدوى الاقتصادية التي منحت بموجها الإجازة الاستثمارية وتسديد مستحقات بيع الوحدات السكنية بالدينار العراقي "حصرا".

وقال مكية في بيان، إن "الهيئة تضع في سياق أولوياتها خدمة المواطن عبر توفير بيئة سكنية ملائمة على مستوى البنى التحتية والأسعار الخاصة بالوحدات السكنية، بالإضافة إلى رقابة الهيئة على المشاريع الاستثمارية ومعالجة التحديات والمعوقات التي تعترض إكمال المشاريع".

واكد، أن "الهدف من هذا التوجيه هو لضبط سعر الوحدات السكنية في المجمعات الاستثمارية بعد تسجيل مجموعة من المؤشرات حول أعمال بعض الشركات المنفذة للمشاريع وبيع الوحدات السكنية بأسعار مرتفعة".

وأضاف، أن "على الشركات المستثمرة الالتزام بالأسعار المثبتة في دراسات الجدوى الاقتصادية وبالضوابط والتعليمات الصادرة عن وزارة التخطيط والبنك المركزي العراقي حول التعامل بسعر الصرف الرسمي وتسديد مستحقات بيع الوحدات السكنية بالدينار العراقي حصراً".

وأوضح، أن "الإجراءات القانونية ستشمل المستثمرين المخالفين لأحكام قانون رقم (13) لسنة 2006 المعدل والأنظمة والتعليمات الصادرة بموجبه مع تطبيق أحكام المادة رقم (28) من قانون الاستثمار وادراج المخالفين منهم بالقائمة السوداء وفقا للضوابط رقم (1) لسنة 2023 المعتمدة بهذا الشأن".

ولفت مكية إلى أن "التوجيه تضمن إيقاف بيع الوحدات السكنية للمشاريع غير الملتزمة بسعر الصرف الرسمي وتسديد مستحقات الوحدات السكنية بالدينار العراقي حصراً، على إلا يعد إيقاف البيع مانعا من انجاز المشروع والتأثير على الجدول الزمني لتنفيذه". 

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

هيئة الدواء تستقبل الملحق التجاري بالسفارة الباكستانية لبحث سبل التعاون الدوائي

كتب- أحمد جمعة:
استقبل الدكتور يس رجائي، مساعد رئيس الهيئة لشئون الإعلام والتواصل المجتمعي ودعم الاستثمار، والدكتورة مريم رؤوف، مدير عام الإدارة العامة لدعم التصدير وتشجيع الاستثمار، أسد خان أفريدي، الملحق التجاري بالسفارة الباكستانية بمصر.

وبحسب بيان، تم خلال الاجتماع مناقشة سبل التعاون بين الجانبين في المجال الدوائي كونه على رأس قائمة أولويات الجانب الباكستاني، كما تم شرح القواعد التنظيمية للأدوية والمستلزمات الطبية في مصر وفتح مجال التنسيق بين الجهات التنظيمية بين البلدين.

كما تم إجراء جولة بمعامل الهيئة، تم خلالها شرح الأجهزة المتقدمة التي تمتلكها الهيئة، وشرح قدرات المعامل الرقابية.

يأتي ذلك في إطار سعي الهيئة المستمر لتعزيز سبل التعاون مع مختلف الجهات الدولية، تأكيدا على ريادتها الإقليمية والعالمية، ودعما للجهود الوطنية الرامية لدعم التصدير وتشجيع الاستثمار في مجال الصناعات الدوائية بمصر.

مقالات مشابهة

  • بغداد بمقدّمة ترتيب مؤشر العجز في الوحدات السكنية.. ماذا يعني ذلك؟
  • رئيس هيئة الدواء يبحث مع الشركات المحلية وغرفة صناعة الأدوية سبل التعاون
  • هيئة الدواء تستقبل الملحق التجاري بالسفارة الباكستانية لبحث سبل التعاون
  • هيئة الدواء تستقبل الملحق التجاري بالسفارة الباكستانية لبحث سبل التعاون الدوائي
  • «كهرباء دبي» تفوز بالجائزة العالمية لحوكمة الشركات
  • مصر تعامل السوداني كالمواطن.. وغلاء إيجار الوحدات السكنية سببه جشع التجار
  • وزير الإسكان يتابع موقف تنفيذ الوحدات السكنية ضمن المبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين"
  • بغداد في المرتبة الأولى بمؤشر العجز في الوحدات السكنية تليها نينوى
  • «كهرباء دبي» تحصد «الجائزة العالمية لحوكمة الشركات» في المملكة المتحدة
  • وزير الإسكان يتابع موقف تنفيذ الوحدات السكنية ضمن المبادرة الرئاسية «سكن لكل المصريين»