أطلقت أبوظبي البحرية، التابعة لمجموعة موانئ أبوظبي (ADX: ADPORTS)، بالتعاون مع مركز النقل المتكامل – دائرة البلديات والنقل في إمارة أبوظبي، حملة السلامة البحرية في منطقة الظفرة، لطلاب المدارس في جزيرة دلما.

وتم تنظيم الحملة بالتعاون مع – القيادة العامة لشرطة أبوظبي- مركز شرطة دلما، وهيئة الدفاع المدني، وبلدية مدينة الظفرة، ومركز النقل المتكامل، ومؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي،وشركة أبوظبي للخدمات الصحية (مستشفيات الظفرة).

شارك في المبادرة حوالي 132 طالبا وطالبة من مدارس جزيرة دلما من الحلقة الدراسية السادسة إلى الثامنة، وذلك على متن العبارة التابعة لأبوظبي البحرية (الظفرة). وقدمت هيئة الدفاع المدني وشركة أبوظبي للخدمات الصحية (مستشفيات الظفرة) عرضاً تفاعلياً حول إجراءات السلامة البحرية وكيفية استخدام معدات الإنقاذ المختلفة، كما زار الطلبة غرفة القيادة على متن العبارة وتعرفوا على الأجهزة الملاحية.

وقال الكابتن سيف المهيري، مدير عام أبوظبي البحرية، بهذه المناسبة: “ممتنون للدعم الذي قدمته الجهات المحلية في منطقة الظفرة، وجهودهم في رفع مستوى الوعي بإجراءات الصحة والسلامة. وتأتي هذه المبادرة انطلاقاً من المسؤولية المجتمعية لأبوظبي البحرية لنشر الوعي بين أفراد المجتمع حول السلامة البحرية وأهمية اتخاذ كل الاحتياطات اللازمة والالتزام بالإرشادات والتعليمات، كما نتطلع إلى إطلاق المزيد من الحملات التي تعزز سلامة مجتمعاتنا المحلية”.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه الحملة تأتي ضمن سلسلة من حملات السلامة التي تطلقها أبوظبي البحرية خلال العام، والتي تركز على جوانب عديدة من أهمها حملات الوقاية من الحرارة وحملات التوعية بإجراءات السلامة واستخدام معدات وأدوات الحماية عند الإبحار، وغيرها من الحملات الخاصة بسلامة مستخدمي الدراجات المائية وجميع الوسائل البحرية.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: أبوظبی البحریة

إقرأ أيضاً:

تعزيزًا لمشاركة مستخدمي الطرق ورفع مستوى السلامة.. “938” يقدم خدماته لـ92418 مستفيدًا منذ إطلاقه

كشفت الهيئة العامة للطرق أن عدد المستفيدين من مركز الاتصال “938” التابع لها منذ إطلاقه بلغ أكثر من 92418 مستفيدًا، وذلك في إطار تعزيز مشاركة مستخدمي الطرق في رفع مستوى الجودة والسلامة على الطرق.

وأوضحت أن “938” استقبل خلال النصف الأول من العام الجاري 42422 مكالمة من مستخدمي الطرق في المملكة، إضافة إلى عدد من الاستفسارات التي وردت عبر قنوات التواصل الرقمية المتعددة.
وأوضحت “هيئة الطرق” أنها عالجت أكثر من 11914 ملاحظة وردت عبر مركز الاتصال والقنوات الرقمية الأخرى، شملت خدمات رفع البلاغات والطلبات، إضافة إلى الإجابة عن جميع الاستفسارات. مشيرة إلى أن متوسط سرعة الرد بلغ 7 ثوان فقط، فيما بلغ مستوى الخدمة نسبة 93%، وزاد مستوى رضا العملاء إلى نحو 89%. مؤكدة أهمية مشاركة مستخدمي الطرق بملاحظاتهم ومقترحاتهم التي تسهم في تحسين شبكة الطرق في المملكة.
وتأتي هذه الجهود في إطار التحقق من الامتثال لمواصفات ومعايير الجودة، ورفع مستوى الرقابة على الطرق والإشراف عليها لتعزيز مكانة المملكة كمركز لوجستي عالمي.
ولفتت إلى أن مركز الاتصال مزود بفريق عمل مؤهل من الموظفين المختصين، الذين يتمتعون بمعرفة متقدمة حول الخدمات التي تقدمها الهيئة، ويقدمون المساعدة بشكل سريع وفعال لحل طلبات المستفيدين، مؤكدة التزامها الدائم بتذليل العقبات التي تواجه مستخدمي الطرق، وتقديم الدعم اللازم لهم، من خلال مركز الاتصال، وطرق التواصل المختلفة التي توفرها الهيئة لمستخدمي الطرق من خلال حساب المركز في منصة إكس 938@، أو عبر تطبيق “938” المخصص للأجهزة الذكية، أو عبر الإيميل “938@rga.gov.sa” بعدة لغات.

مقالات مشابهة

  • 25792 شجرة مثمرة في مدن منطقة الظفرة
  • حملة للتوعية بمتطلبات السلامة أثناء العمل في الصيف
  • عمر هلال يطلق الحملة العالمية للسلامة الطرقية “من نيويورك إلى مراكش”
  • أبوظبي.. حملة للتوعية بمتطلبات السلامة أثناء العمل في الحر خلال الصيف
  • «نوخذة أبوظبي الصيفي» يستقطب 100 مشارك
  • شرطة أبوظبي تطلق برنامج “أبطال شرطة الغد” لتعزيز المعارف العسكرية والأمنية
  • وكالة الحوض المائي اللكوس تطلق حملة تحسيسية للتوعية بمخاطر السباحة في بحيرات السدود
  • تعزيزًا لمشاركة مستخدمي الطرق ورفع مستوى السلامة.. “938” يقدم خدماته لـ92418 مستفيدًا منذ إطلاقه
  • “بيئة أبوظبي” تطلق مبادرة لرسم خريطة لمستويات الضوضاء
  • بلدية مدينة العين تطلق مبادرة “السلامة في الحر”