(CNN)—اجتمع المرشحين الأربعة (بغياب ترامب) الذين يسعون بالفوز بتمثيل الحزب الجمهوري بسباق الانتخابات الرئاسة الأمريكية 2024 في المناظرة الرابعة، الأربعاء، وفيما يلي نستعرض لكم ملخصا سريعا:

- تواجه المرشحون الأربعة وهم: حاكم فلوريدا رون ديسانتيس، وحاكمة ساوث كارولينا السابقة نيكي هالي، ورجل الأعمال فيفيك راماسوامي، وحاكم نيوجيرسي السابق كريس كريستي في ألاباما في المناظرة الرئاسية الرابعة للحزب الجمهوري.

- هاجم ديسانتيس وراماسوامي هيلي مرارا وتكرارا، في الوقت الذي يكافح فيه المرشحان للظهور كبديل رئيسي للرئيس السابق، دونالد ترامب، ونيل ترشيح الحزب الجمهوري، مع أقل من ستة أسابيع حتى المؤتمرات الحزبية المهمة في ولاية أيوا، في حين انتقدت كريستي راماسوامي لتغيير مواقفه، ودافعت عن هيلي ضد هجماته.

- غاب دونالد ترامب، الذي يعتبر المرشح الأوفر حظًا للحزب الجمهوري، عن المناظرة مرة أخرى لكنه ظل موضوعًا ساخنًا على المسرح، حيث وجه كريستي انتقادات له مرارًا وتكرارًا.

- تقدم راماسوامي ليتصدر أكثر المرشحين حديثا بعدد الدقائق وذلك بـ22.36 دقيقة تلاه ديسانتيس بـ21.8 دقيقة ثم هايلي بـ17.28 دقيقة وأخيرا كريستي بـ16.52 دقيقة.

أمريكاالانتخابات الأمريكيةدونالد ترامبنشر الخميس، 07 ديسمبر / كانون الأول 2023تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2023 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الانتخابات الأمريكية دونالد ترامب

إقرأ أيضاً:

"أهم من المناظرات".. ترامب يطالب الأمريكيين بضرورة التفكير بشيء يخص بايدن

قال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب إن على الناخبين الأمريكيين التفكير ليس فيما إذا كان الرئيس بايدن قادرا على الصمود في مناظرة تمتد 90 دقيقة وإنما التفكير بما هو أهم من ذلك.

بايدن وزوجته في المطعم بعد المناظرة الرئاسية ومتابعون يتهكمون بقسوة (فيديو)

وكتب ترامب في حسابه على موقع التواصل الاجتماعي Truth: "ما ينبغي على الناخبين الأمريكيين التفكير به هو ليس ما إذا كان بايدن قادرا على الصمود في مناظرة مدتها 90 دقيقة، بل التفكير فيما إذا كانت أمريكا قادرة على النجاة لأربع سنوات أخرى من هذا جو المحتال".

وأضاف مرشح الرئاسة الأمريكية والمنافس لبايدن: "في السابق، لم نكن أبدا قريبين من الحرب العالمية الثالثة كما نحن الآن، وإن حدثت، فستكون حربا لا مثيل لها بين الحروب!".

وفي وقت سابق، وجه وزراء بريطانيون الدعوة للديمقراطيين الأمريكيين بضرورة "الإسراع في استبدال" بايدن بعد مناظرته الرئاسية التي أجمعت جميع وسائل الإعلام الأمريكية والأجنبية بأنها كانت "كارثية".

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • خبراء لـعربي21: المناظرة الانتخابية ضعيفة.. بايدن مهزوز وترامب سيّء
  • خبراء لـعربي21: المناظرة الانتخابية ضعيفة.. بايدن مهزوز وترامب سيّئ
  • بطل العالم السابق لاتحاد (UFC) يصف ترشح بايدن لولاية جديدة بأنه "عار"
  • ملياردير أمريكي: فشل بايدن في المناظرة يعزى إلى كل شيء ما عدا خرف الشيخوخة
  • أصوات من السلطة الرابعة لبايدن: “حان وقت الاستقالة”
  • "أهم من المناظرات".. ترامب يطالب الأمريكيين بضرورة التفكير بشيء يخص بايدن
  • هل سينسحب «بايدن» من السباق الرئاسي؟
  • باربرا سترايساند تهاجم ترامب بعد المناظرة الرئاسية
  • إخفاق الحزب الديمقراطي في المناظرة الرئاسيّة
  • بايدن وترامب.. تلعثُم وتلاسُن وتلميحات واتهامات في المناظرة الرئاسية الأولى