يواجه نادي الوصل، متصدر ترتيب دوري أدنوك للمحترفين، اختباراً صعباً حين يحل ضيفاً على الوحدة في قمة مرتقبة بالجولة العاشرة غداً الجمعة بينما يتطلع شباب الأهلي حامل اللقب لتجاوز خسارته أمام العين في الجولة الماضية عند مواجهة الإمارات.

ويخوض الوصل اللقاء بعدما تعرض الفريق لهزة قوية في الأيام الماضية، وذلك بإصابة مدافعه فارس خليل بقطع في الرباط الصليبي للركبة، خلال مواجهة البطائح في الجولة الماضية.

نواصل التدريبات استعداداً لمواجهة اتحاد كلباء ???????? #نادي_العين pic.twitter.com/wXyKoq978V

— نادي العين (@alainfcae) December 6, 2023


أما الوحدة، رابع الترتيب برصيد 16 نقطة، فسيكون أمام اختبار صعب، حيث يسعى الفريق للعودة إلى طريق الانتصارات بعدما انتزع التعادل بنتيجة 1-1 من النصر في المباراة السابقة.
ويرى أرنو بويتنويغ مدرب الوحدة أن مواجهة المتصدر لا تمثل تحدياً إضافياً لفريقه، مشدداً على جاهزية فريقه للتصدي لهجوم الوصل "الشرس" حسب وصفه.
وقال في تصريحات له خلال مؤتمر صحافي نقلها حساب الوحدة عبر منصة إكس للتواصل الاجتماعي المعروفة سابقاً باسم تويتر "الفريق جاهز بدنياً وفنياً وحتى معنويا لخوض اللقاء.

حديث لاعبنا أحمد عبد الله جميل في المؤتمر الصحفي التقديمي لمباراة الإمارات بعد غد الجمعة #شباب_الأهلي
#القوة_الحمراء #دوري_أدنوك_للمحترفين pic.twitter.com/qLpu9Zq1ey

— نادي شباب الأهلي (@Shabab_AlAhliFC) December 6, 2023


"سنواجه فريقاً يمتلك خط هجوم شرس سجل 16 هدفاً في آخر أربع مباريات، لكننا قادرون على الحد من قوة هذا الهجوم واستغلال نقاط ضعفهم.
"كل الاحترام لتلك السلسلة (من عدم الخسارة) التي يمر بها فريق الوصل، ولكن أثق بعناصر فريقي وأننا سنحافظ على النقاط الثلاث على إستاد آل نهيان".
وشدد المدرب الهولندي على أهمية اللقاء قائلاً "جميع المباريات تحمل خصوصيتها بالنسبة لي، ومواجهة المتصدر لا تمثل تحدياً إضافياً للفريق إلا أن الفوز قد يساعدنا بشكل مضاعف على تقليص الفارق (مع المتصدر)".
وحول غيابات الوحدة أكد بويتنويغ استمرار غياب سهيل المنصوري للإصابة، إضافة إلى محمد الشامسي الذي يمر بوعكة صحية.

مسيراً إلى العاصمة ????.. طالبين الفوز والنقاط الثلاث ???????? لأن #كل_الملاعب_زعبيل ???? pic.twitter.com/MYa6FAgHZz

— AlWasl SC (@AlWaslSC) December 6, 2023


* تضميد جراح الأهلي
أما شباب الأهلي الذي خسر أمام العين بنتيجة كبيرة وبواقع 0-3 في الجولة الماضية، فسيواجه الإمارات غداً الجمعة من أجل محاولة الاقتراب أكثر من الصدارة وتضميد جراحه الهزيمة.
وشدد ماركو نيكوليتش مدرب شباب الأهلي على صعوبة المواجهة خلال المؤتمر الصحافي الذي يسبق اللقاء.
وقال نيكوليتش "مواجهة الإمارات تعتبر واحدة من ست مباريات مهمة يخوضها الفريق قبل نهاية النصف الأول من الدوري. كل المباريات مهمة، ولا توجد أي مواجهة سهلة".
وأضاف "جميع اللاعبين يحرصون على أداء التدريبات وتنفيذ توجيهات الجهاز الفني، ولدينا جيش كامل من اللاعبين المستعدين للقتال من أجل حصد النقاط".
وكشف نيكوليتش أن الجهاز الفني عقد اجتماعاً مع اللاعبين بعد الخسارة أمام العين، واتفق الجميع خلالها على ضرورة العمل من أجل تحقيق الانتصارات.
وأضاف "أمام الفريق العديد من المباريات القوية التي تتطلب المزيد من التركيز حتى يحقق الهدف المنشود".
وأكد أحمد جميل لاعب شباب الأهلي أن اللاعبين استعدوا بشكل جيد لمواجهة الإمارات، ووعد بذل كل جهد ممكن مع زملائه من أجل العودة إلى طريق الانتصارات.
وقال جميل "المباراة تقام على أرضنا ووسط جماهيرنا، لذلك من المهم أن نحقق نتيجة تحسن مركزنا في الترتيب.
"نحن على ثقة بأن الجماهير ستساندنا، لأن عشاق شباب الأهلي عودونا على الوقوف بقوة خلف الفريق في كل المباريات. نحن من جانبنا سنبذل كل ما نملك لإسعادهم".
* الجزيرة يواجه عجمان
وتفتتح مباريات الجولة العاشرة من الدوري الإماراتي بمواجهة بين الجزيرة، خامس الترتيب برصيد 14 نقطة، وعجمان صاحب المركز الثاني عشر، والذي جمع سبع نقاط فقط منذ بداية الموسم.
ويستضيف البطائح، ثامن الترتيب برصيد 12 نقطة، نظيره بني ياس الذي يتفوق عليه بنقطة واحدة في المركز السابع، في لقاء يسعى الفريقان من خلاله للتقدم في جدول الترتيب.
وتستكمل مباريات الجولة العاشرة من الدوري بعد غد السبت، حيث يستضيف حتا، متذيل الترتيب، فريق الشارقة سادس الترتيب برصيد 14 نقطة.
ويلعب خورفكان أمام النصر، فيما تختتم الجولة بمواجهة بين اتحاد كلباء والعين حيث يسعى الأخير لتضييق الخناق أكثر على الوصل المتصدر.
ويتراجع العين بفارق خمس نقاط عن الصدارة وله مباراة مؤجلة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة دوري أدنوك للمحترفين العين شباب الأهلي الوصل الترتیب برصید شباب الأهلی

إقرأ أيضاً:

في الجولة الثانية من دوري أبطال آسيا للنخبة.. الأهلي في ضيافة الوصل.. والنصر يستقبل الريان

هلال سلمان- جدة

تنطلق اليوم الاثنين الجولة الثانية من دوري أبطال آسيا للنخبة، حيث يحل الأهلي ضيفًا على الوصل الإماراتي في الـ 7 مساء، ويستقبل النصر فريق الريان القطري في الـ 9 مساء.

الوصل VS الأهلي
يحل فريق الأهلي ضيفًا على الوصل على استاد زعبيل. يملك الأهلي 3 نقاط جعلته يحتل المركز الثالث في مجموعة غرب آسيا، بعد فوزه على بيرسبوليس الإيراني في الجولة الافتتاحية بهدف دون مقابل، أما الوصل فحقق بدوره الفوز في الجولة الأولى على باختاكور الأوزبكي ولديه 3 نقاط أيضًا في المركز الرابع، ويملك في مواجهة الليلة ميزتي الأرض والجمهور أمام الأهلي المتعثر محليًا في الآونة الأخيرة، حيث خرج من دور الـ 32 لبطولة كأس خادم الحرمين الشريفين على يد الجندل من دوري يلو لأندية الدرجة الأولى، قبل أن يتعرض لخسارة جديدة في الدوري أمام فريق القادسية، ما جعل مصير مدربه الألماني ماتياس يايسله مرهونًا بنتيجة مباراة الليلة، وقد بدأت إدارة النادي الأهلي بالفعل في التفكير بالمدرب المقبل للفريق.
ويملك الأهلي مجموعة من النجوم المميزين؛ يتقدمهم العاجي كيسيه والجزائري رياض محرز والإنجليزي إيفان توني والحارس السنغالي إدوار ميندي والبرازيليان فيرمينو وإيبانيز والإسباني غابري فيغا.
أما الوصل بطل الدوري الإماراتي في الموسم الماضي، فيقوده المدرب الصربي ميلوش ميلوييفيتش، ويبرز في صفوفه كايو كانيدو والأرجنتيني نيكولاس خيمينيز والمغربي سفيان بوفتيني والمالي سيديبي والعاجي أداما ديالو والكوري جونغ سيونغ هيون والياباني تاكاشي أوتشينو والكولومبي أليكسيس بيريز والسويسري هاريس سيفيروفيتش.


النصر VS الريان
يخوض فريق النصر أول مباراة قارية له مع المدرب الجديد الإيطالي ستيفانو بيولي، الذي تولى المهمة بعد إقالة المدرب السابق البرتغالي لويس كاسترو، ويملك النصر نقطة واحدة جعلته يحتل المركز السابع بعد تعادله مع الشرطة العراقي في الجولة الأولى، في لقاء غاب عنه نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو بسبب وعكة صحية، لكن “الدون” سيكون حاضرًا في لقاء الليلة.
ونجح بيولي في قيادة النصر لتحقيق 3 انتصارات منذ توليه المهمة، منها فوزان في الدوري، وواحد في كأس الملك، ويتطلع لمواصلة سلسلته المثالية من خلال فوز جديد على الريان، الذي خسر على أرضه أمام الهلال في الجولة الماضية بنتيجة 1-3.
ويعول بيولي على رونالدو وساديو ماني واوتافيو ولابورت وبروزوفيتش وتاليسكا وسيماكان والحارس بينتو والواعدين أنجيلو وويسلي.
أما الريان فقد أقال مدربه السويدي من أصول إيرانية بويا أسبقي، وأسند المهمة للمدرب الوطني يونس علي، ويبرز في صفوفه المصري محمود تريزيغيه والمدافع الهولندي جوشوا برينت، والبلجيكي دي سارت، والبرازيليون روجر غيديش وغابرييل بيريرا وتياغو مينديش، والإسباني دافيد غارسيا والبرتغالي أندريه أمارو والمغربي أشرف بن شرقي والأوروغوياني جينيلا، والمخضرم رودريغو تاباتا، ويحمي عرينه البرازيلي باولو فيكتور حارس فريق الاتفاق السابق.

مقالات مشابهة

  • «تيفو هوجان».. استقبال جمهور الوصل أمام الأهلي السعودي
  • تشكيل أهلي جدة أمام الوصل الإماراتي في دوري أبطال آسيا
  • الهلال السعودي يسعى لفوز جديد أمام الشرطة العراقي في دوري أبطال آسيا للنخبة
  • موعد مباراة الأهلي السعودي والوصل الإماراتي بدوري أبطال آسيا
  • في الجولة الثانية من دوري أبطال آسيا للنخبة.. الأهلي في ضيافة الوصل.. والنصر يستقبل الريان
  • الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس بالصدارة وM.O.D وصيفاً في ختام الجولة الثالثة لبطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو
  • من بوابة الأهلي.. الوصل يبحث عن الفوز الثاني في "النخبة"
  • تشكيل الأهلي السعودي المتوقع أمام الوصل الإماراتي في دوري أبطال آسيا والقنوات الناقلة
  • الأهلي يسعى لحضور السعة الجماهيرية الكاملة في مباراة العين بكأس إنتركونتنينتال
  • العين يستعد للتعويض في «أبطال النخبة»