أعلنت هيئة الأنواء الجوية، اليوم الخميس، عن حالة الطقس في البلاد للأيام المقبلة، فيما توقعت تساقطاً للأمطار خلال اليومين المقبلين.

وذكر بيان للهيئة أن “طقس البلاد ليوم غد الجمعة في المنطقتين الوسطى والجنوبية سيكون غائماً جزئياً يتحول بعد الظهر الى غائم مع فرصة لتساقط زخات مطر ليلاً، ودرجات الحرارة ستكون مقاربة لليوم السابق، بينما سيكون الطقس في المنطقة الشمالية غائماً جزئياً، ودرجات الحرارة سترتفع قليلاً عن اليوم السابق”.

وأضاف البيان، أن “طقس يوم السبت في المنطقتين الوسطى والشمالية سيكون غائماً مع تساقط امطار متوسطة الشدة تكون رعدية احياناً ،وفي المنطقة الجنوبية سيكون الطقس غائماً يتحول تدريجياً الى غائم جزئي، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في الاقسام الوسطى والجنوبية، وستنخفض قليلاً عن اليوم السابق في المنطقة الشمالية”.

وتابع أن “طقس يوم الاحد في المنطقتين الوسطى والجنوبية سيكون صحواً مع بعض الغيوم ،بينما سيكون الطقس في المنطقة الشمالية صحواً   إلى غائم جزئي مع فرصة لتساقط امطار خفيفة، أما درجات الحرارة ستكون مقاربة لليوم السابق في المنطقة الوسطى، وسترتفع  قليلاً عن اليوم السابق في الأقسام الشمالية والجنوبية”.

ولفت إلى أن “طقس البلاد ليوم الاثنين المقبل في المنطقة الوسطى سيكون صحواً، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق، بينما سيكون الطقس في المنطقة الشمالية صحواً مع بعض الغيوم، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق، وفي المنطقة الجنوبية سيكون الطقس صحواً، ودرجات الحرارة ستنخفض قليلاً عن اليوم السابق”.

المصدر: وكالة تقدم الاخبارية

كلمات دلالية: مقاربة للیوم السابق فی المنطقة الشمالیة عن الیوم السابق ودرجات الحرارة سیکون الطقس السابق فی الطقس فی

إقرأ أيضاً:

طقس الاربعاء..أجواء حارة مع أمطار متفرقة في بعض المناطق

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الأربعاء، أن تتميز الحالة الجوية عامة، بطقس حار نسبيا بكل من الجنوب- الشرقي للبلاد، وجنوب المنطقة الشرقية، وكذا بأقصى الجنوب.

ويرتقب أن تتشكل سحب منخفضة مرفوقة بأمطار جد خفيفة ومحلية على السواحل الشمالية والوسطى للمحيط الأطلسي .

كما سيلاحظ تمركز سحب أخرى غير مستقرة شيئا ما فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط، مع إمكانية نزول بعض القطرات المطرية. ومن المرتقب أيضا تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما شمال الأقاليم الجنوبية للمملكة، حيث ستكون مصحوبة بتطاير الغبار محليا.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 20 و 26 درجة بالجنوب الشرقي للبلاد، وبجنوب المنطقة الشرقية، وستكون ما بين 14 و 20 درجة بباقي الأرجاء.

أما درجات الحرارة خلال النهار، فستشهد بعض الانخفاض بالمناطق الشمالية والوسطى.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان ومحليا هادئا إلى قليل الهيجان صباحا بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج شمال المهدية وجنوب طانطان، وهائجا بباقي السواحل.

مقالات مشابهة

  • غياب الدرجات الخمسينية.. طقس العراق: غبار خفيف وانخفاض بالحرارة غداً
  • أمطار رعدية ورياح قوية.. تفاصيل حالة الطقس في اليمن خلال الساعات القادمة
  • طقس الاربعاء..أجواء حارة مع أمطار متفرقة في بعض المناطق
  • طقس العراق: تصاعد للغبار وانخفاض درجات الحرارة في الأيام المقبلة
  • أمطار وعواصف رعدية ستضرب هذه المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمة
  • حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم.. «المحسوسة» تصل إلى 45 مئوية
  • الأرصاد: أمطار رعدية وأجواء شديدة الحرارة خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية وأجواء شديدة الحرارة خلال الساعات القادمة
  • سحب رعدية ومناطق حرارتها ثلاثينية.. خلاصة طقس العراق لما تبقى من الشهر قبل تموز
  • حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم.. الثلاثاء 25 يونيو 2024