أعلن الجيش الأمريكي أنه قرر في إطار "إجراء احترازي" منع كل طائراته من نوع (أوسبري) من التحليق، وذلك بعدما تعرضت طائرات عدة من هذا النوع لحوادث مميتة كان آخرها في اليابان في نهاية نوفمبر حين قتل 8 عسكريين أمريكيين.
وقال الجيش- بيان أوردته قناة (الحرة) الأمريكية - إن قائد قيادة العمليات الخاصة فى سلاح الجو "أمر بإيقاف" لهذه الطائرات العسكرية التي يمكنها الإقلاع والهبوط عموديا مثل مروحية والتحليق أفقيا مثل طائرة عادية.

وأوضح البيان أن القرار اتخذ "للحد من المخاطر بينما يستمر التحقيق"، فى أسباب آخر حادث مميت تعرضت له طائرة من هذا النوع في 29 نوفمبر في جنوب غرب اليابان وراح ضحيته 8 عسكريين أمريكيين.

ومن جهتها، قالت البحرية الأمريكية في بيان، إن هذا القرار سيسري أيضًا "كإجراء احترازي" على طائراتها من نوع أوسبري والتي تسمى أيضا (سي في-22).

وفي 29 نوفمبر تحطمت "أوسبرى" تابعة لسلاح الجو الأمريكي في البحر قرب جزيرة (ياكوشيما) في جنوب اليابان وقضى كل من كان على متنها وعددهم 8 عسكريين جميعهم أمريكيون.

وكانت هذه الطائرة يومها تقوم بـ"مهمة تدريب روتينية".

وأتى هذا الحادث بعد أسابيع فقط من تحطم طائرة عسكرية أخرى من نوع "أوسبري" في شمال أستراليا في أغسطس ما أسفر عن مقتل ثلاثة من عناصر مشاة البحرية الأمريكية "المارينز".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أوسبري الجيش الأمريكي أ اليابان

إقرأ أيضاً:

رفع مستوى التأهب في قواعد أمريكية عدة في أوروبا

رفع الجيش الأمريكي مستوى التأهب في عدد من قواعده في أوروبا، حسبما ذكرت وسائل إعلام أمريكية عدة، الأحد.

ورفع مستوى التأهب في تلك القواعد إلى المستوى "تشارلي"، وهو ثاني أعلى مستوى، وفق ما نقلت "إيه بي سي نيوز" و"سي إن إن" عن مسؤولين تحدثوا شريطة عدم كشف أسمائهم.

ويطبق هذا المستوى "عند وقوع حادث أو لدى تلقي معلومات استخبارية تشير إلى احتمال حدوث نوع من أنواع العمل الإرهابي أو الاستهداف ضد أفراد أو منشآت"، حسبما ذكر الجيش الأمريكي على موقعه الإلكتروني.

أما المستوى الأعلى فهو "دلتا"، ويطبق عندما يكون الهجوم الإرهابي جاريا أو "وشيكا".



وردا على سؤال وكالة "فرانس برس"، لم تؤكد قيادة القوات الأمريكية في أوروبا حصول هذا التغيير في الوضع، لكنها قالت "نبقى يقظين".

من جهتها أوضحت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) أنه "بسبب مجموعة من العوامل التي قد تؤثر في سلامة وأمن العسكريين الأمريكيين وعائلاتهم المتمركزين في المسرح الأوروبي، تضاعف القيادة الأمريكية في أوروبا جهودها للتشديد على ضرورة اليقظة خلال أشهر الصيف".

وتنصح وزارة الخارجية الأمريكية حاليا المواطنين الأمريكيين في ألمانيا، حيث يقع مقر قيادة القوات الأمريكية في أوروبا، بتوخي مزيد من الحذر بسبب خطر وقوع أعمال إرهابية.


والدول الأوروبية في حال تأهب قصوى منذ أن قتل مسلحون نحو 150 شخصا في ضواحي موسكو في آذار/ مارس في هجوم تبناه تنظيم الدولة.

كما رفعت فرنسا حال التأهب استعدادا لدورة الألعاب الأولمبية في باريس.

وتستضيف ألمانيا حاليا بطولة أمم أوروبا 2024 لكرة القدم.

مقالات مشابهة

  • السلطات الهولندية تقرر تزويد كييف بأول طائرة مقاتلة من طراز "إف-16"
  • السلطات الهولندية تسمح بتزويد نظام كييف بأول طائرة مقاتلة من طراز "إف-16"
  • المملكة المتحدة تعارض إعلان إسرائيل شرعنة خمس بؤر استيطانية في الضفة الغربية
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير 3 زوارق مسيرة للحوثيين في البحر الأحمر
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير زوارق حوثية في البحر الأحمر
  • رفع مستوى التأهب في قواعد أمريكية عدة في أوروبا
  • انقلاب بوليفيا الفاشل.. محاكمة عسكريين واتهامات للرئيس بـالوقوف وراءه
  • الجيش الأمريكي يتعاقد مع لوكهيد مارتن لإنتاج 870 صاروخ باتريوت
  • البنتاغون يقر أن عملياته في البحار العربية دفاعا عن إسرائيل
  • من جديد.. تفكيك الرصيف الأمريكي العائم في شاطئ غزة