طمعًا في الأجر والمثوبة، بذلت الفرق التطوعية بالمسجد النبوي الشريف 747549 ألف ساعة تطوعية لخدمة المصلين خلال العام الحالي 2023م، وذلك بتهيئة وتوفير مختلف الخدمات ليؤدوا الصلوات بيسر وطمأنينة.

ونفذ 27880 متطوعًا ومتطوعة في قسمَي الرجال والنساء بالمسجد النبوي والساحات أكثر من 295 فرصة تطوعية في مختلف التخصصات، شملت 151 فرصة تطوعية لدى الرجال، و144 فرصة تطوعية في قسم النساء، تضمنت تقديم مختلف الخدمات التوعوية والإرشادية والميدانية، كمساندة كبار السن والأشخاص ذوي الإعاقة، وتقديم خدمات الإرشاد المكاني للمصلين بلغات عدة، بإشراف ومتابعة من الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، وبالتنسيق والتكامل مع 52 جهة حكومية وأهلية مشاركة في تنفيذ الأعمال التطوعية.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

إطلاق بوابة موحدة لتمكين المغاربة من الولوج إلى جميع الخدمات الرقمية

أعلنت الوزيرة المنتدبة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، غيثة مزور، اليوم الأربعاء بمجلس النواب، أن الوزارة ستعمل قريبا على إطلاق بوابة موحدة تمكن المواطنات والمواطنين من الولوج إلى جميع الخدمات الرقمية.

وأبرزت مزور، خلال اجتماع لجنة العدل والتشريع وحقوق الإنسان، أن هذه البوابة الموحدة، التي توجد في مرحلة تجريبية، تهدف إلى تحقيق الالتقائية بين مختلف الخدمات الرقمية، حيث ستعمل على تجميع وتصنيف وتسهيل وصول المرتفقين إلى مختلف الخدمات العمومية المتاحة عبر الأنترنيت.

من جانب آخر، أفادت المسؤولة الحكومية خلال هذا الاجتماع الذي خصص لمناقشة عرض حول “مخرجات التقرير السنوي لمؤسسة وسيط المملكة برسم سنة 2021″، أن الوزارة تعمل على مواكبة مختلف القطاعات في مجال تحسين فضاءات الاستقبال بالإدارات العمومية وفي مجال الرقمنة، ومن ذلك إشرافها على التكوين المستمر لتحسين وتجويد الأجوبة والردود الموجهة من مختلف الإدارات إلى المرتفقين المشتكين.

وسجلت الوزيرة أن المغرب “يعرف ثورة حقيقية في مجال الرقمنة من خلال تنزيل مجموعة من البرامج والمشاريع، ومنها تبسيط المساطر الإدارية، بما في ذلك تقليص عدد الوثائق المطلوبة للمستثمرين بنسبة تفوق 45 في المائة”.

مقالات مشابهة

  • أجواء روحانية ينعم بها ضيوف الرحمن بالمسجد النبوي
  • خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف
  • رئيس حي جنوب الغردقة يتفقد سير العمل بالمركز التكنولوجي لخدمة المواطنين بالحي
  • أصدقاء مرضى السرطان” ودائرة الخدمات الاجتماعية يعززان دور المتطوعين في الدعم والتوعية
  • "بوابة موحدة" للولوج إلى "جميع الخدمات الرقمية" سترى النور قريبا وفق الوزيرة مزور
  • إطلاق بوابة موحدة لتمكين المغاربة من الولوج إلى جميع الخدمات الرقمية
  • 34 جلسة عامة × 113 ساعة.. الشيوخ يعلن فض دور الانعقاد الرابع بعد استعراض إنجازاته
  • 322 ألف مستفيد من خدمات التطوع الصحي بالشرقية خلال 3 أشهر
  • رئاسة الشؤون الدينية تكرم غدًا شُركاء النجاح في ختام موسم حج هذا العام
  • “رئاسة الشؤون الدينية” تكرم غدًا شُركاء النجاح في ختام حج 1445