وجه وزير الري طه دربال، تعليمات تقضي بتسريع وتيرة إنجاز مشروع إعادة تأهيل محطة تحلية المياه المستعملة. على مستوى جامعة هواري بومدين للعلوم والتكنولوجيا بباب الزوار (الجزائر العاصمة). حسبما أفاد به بيان للوزارة.

وتم ذلك خلال الزيارة التي قام بها دربال رفقة وزير التعليم العالي والبحث العلمي، كمال بداري، لمعاينة أشغال إعادة تأهيل المحطة.

التي تتمتع بطاقة 2500 م3/اليوم.

وجاء في البيان أن وزير الري وجه بالمناسبة “تعليمات بتسخير كل الإمكانيات البشرية والمادية من طرف مؤسسات الإنجاز العمومية التابعة للقطاع من اجل التكفل بإعادة تأهيل هذه المحطة وادخالها حيز الخدمة في اقرب الآجال”.

واستمع الوزيران إلى عرض مفصل حول هذه المحطة التي ستتكفل بتصفية المياه المستعملة على مستوى مرافق الجامعة. مع إمكانية استغلال واستعمال هذه المياه المصفاة في سقي المساحات الخضراء المحيطة بالجامعة واستعمال هذه المحطة كمنصة تجارب نموذجية لفائدة الباحثين. والطلبة لمختلف الجامعات الوطنية.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

وزير الري: مصر تحتاج 114 مليار متر مكعب من المياه سنويا

قال الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، إن مصر تحتاج نحو 114 مليار متر مكعب من المياه سنويا، مضيفا خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، أن «ما يصلنا من دول حوض النيل نحو 55 مليار متر مكعب، ما يكشف حجم العجز المائي الذي تعاني منه مصر».

إعادة استخدام المياه

وأضاف «وصلنا فى فترة التسعينات إلى ما تحت خط الفقر المائي، كما أن التحديات تزداد مع الزيادة السكانية المستمرة، والتي يزيد معها العجز المائي، لذلك اتجهت البلاد إلى مشروعات إعادة استخدام المياه، لمواجهة تلك التحديات، بالإضافة إلى استيراد الغذاء باعتباره استيراد للمياه بشكل غير مباشر».

معالجة تجمع المياه 

وأشار إلى أن الجزء الأكبر من مياه الري الحقلي لا يفقد، كما يتوقع البعض، وإنما تتجمع المياه من خلال شبكة الصرف الزراعي، ومعالجتها عبر محطات معالجة المياه الضخمة التي جرى إنشائها مؤخرا، مشيرا إلى أن ذلك يعني وجود منظومة للاستفادة من تلك المياه وعدم فقدها.

 

مقالات مشابهة

  • وزير الري: نطالب بتطبيق مبادئ القانون الدولي للحصول على حصتنا من المياه
  • “الموار المائية الليبية” تستورد شحنة مواد لمحطة تحلية طبرق
  • من هو هاني سويلم وزير الري للمرة الثانية؟
  • وزير الري: مصر تحتاج نحو 114 مليار متر مكعب من المياه سنويا
  • الاحتلال يربط محطة تحلية المياه في خانيونس بشبكة الكهرباء.. لم يصل التيار بعد
  • وزير الري: مصر تحتاج 114 مليار متر مكعب من المياه سنويا
  • وزير الرى أمام الشيوخ يعلن إدخال أجهزة لتطوير المنظومة التكنولوجية للسد العالي
  • غالانت يأمر بضخ الكهرباء الإسرائيلية لصالح محطة مياه في غزة
  • بـ80 دينار.. هذا برنامج مواقيت قطار مطار هواري بومدين-آغا
  • توفر 15 ألف متر مكعب يوميا.. تشغيل محطة لتنقية المياه العادمة في كتارا