الوطن| متابعات

استقبل وزير الداخلية بالحكومة الليبية اللواء عصام أبوزريبة، رئيس مجلس حكماء قبيلة الزياينة بمنطقة الوادي الأحمر محمد عثمان، وشيخ قبيلة الزياينة في بنغازي محمد الزياني، إلى جانب عضو المجلس البلدي خليج السدرة إسماعيل الثابت، ومنسق وأعضاء مجلس حكماء الزياينة.

وتم خلال اللقاء مناقشة تفعيل مركز شرطة وادي الأحمر ببلدية خليج السدرة وتوفير الموارد اللازمة له، ومستلزمات تفعيل قرار معاليه رقم(358) لسنة 2023، بشأن رفع نقطة أمن شرطة الوادي الأحمر إلى مركز شرطة يتبع مديرية أمن رأس لانوف.

تم أيضًا استعراض الأوضاع الأمنية في منطقة الوادي الأحمر، التي تقع شرق مدينة سرت، وتبادل وجهات النظر والتحليلات حول الوضع الأمني الحالي وسُبل تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.

وأصدر أبوزريبة قرارًا بفتح مركز شرطة وادي الأحمر وتوفير جميع الاحتياجات الضرورية لتشغيله، مؤكداً التزامه بحل جميع المشاكل الأمنية التي تواجه المنطقة، وتعزيز الأمن والاستقرار فيها.

في ختام اللقاء، عبّر الحضور عن شكرهم وتقديرهم لمعالي الوزير على جهوده المبذولة في تعزيز الأمن وتحسين الوضع الأمني في البلاد،معربين عن تقديرهم لاهتمامه بالتعاون والتنسيق مع القبائل والمجتمعات المحلية لتحقيق الأمن والسلام في البلاد بشكل شامل.

الوسوماللواء عصام أبو زريبة حكماء قبيلة الزياينة ليبيا وزير الداخلية بالحكومة الليبية

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: اللواء عصام أبو زريبة ليبيا وزير الداخلية بالحكومة الليبية

إقرأ أيضاً:

“بلدية غزة”: نواجه صعوبات كبيرة نتيجة نقص الوقود لعمل البلديات

المناطق_متابعات

أكد منسق اتحاد بلديات قطاع غزة حسني مهنا، أن طواقم بلديات قطاع غزة تواجه صعوبات كبيرة مع استمرار الحرب الإسرائيلية منذ 7 أكتوبر وحتى الآن وهي الاستهداف الإسرائيلي المباشر للطواقم والآليات العاملة في مختلف المناطق وخاصة المناطق الحدودية.

 

 

وقال مهنا – في مقابلة مع قناة (العربية الحدث) – إن هناك نقصا حادا في الوقود لتشغيل الآليات ومرافق ومقدرات البلديات حتى تستطيع تقديم الخدمات إلى السكان والنازحين في مختلف المناطق، وشمال قطاع غزة قد وصله كميات محدودة من الوقود لعمل البلديات وهي لا تستطيع من خلال هذه الكميات تقديم الخدمات وإنما تشغيل بعض آبار المياه بشكل محدود جدا ولساعات محدودة.

 

 

وأضاف أنه خلال الأسبوع الماضي تم استهداف 6 عاملين في مجال آبار المياه وتدمير جزء من آليات البلدية جراء هذا الاستهداف وتدمير وحدة الوقود الموجودة هناك، مما تسبب في فقدان البلدية لمقدرات مهمة في العمل وخاصة فيما يتعلق بتشغيل آبار المياه.

 

وأشار إلى أن هناك تكدس للنفايات لما يزيد عن 300 ألف طن في جنوب وشمال قطاع غزة في مختلف المناطق وخاصة في أماكن تواجد النازحين وتكدسهم في مراكز الإيواء والمستشفيات؛ الأمر الذي يتسبب في انتشار الاوبئة والأمراض سريعًا في صوف النازحين وخاصة أمراض الكبد الوبائي والأمراض المعدية.

مقالات مشابهة

  • “بلدية غزة”: نواجه صعوبات كبيرة نتيجة نقص الوقود لعمل البلديات
  • بأكثر من 260 ألف ريال: “الرحمة” توقع اتفاقية لبناء مخزن سيخدم احتياجات الأسر المتعففة
  • شرطة أبوظبي‬⁩ تفتتح مكتب “الباقات المميزة” لتأهيل السائقين بالتعاون مع الإمارات لتعليم القيادة
  • اللواء “أبوزريبة” يفتتح مركز غسيل الكلى في مدينة الزاوية
  • بوغالي: “يحل علينا عيد الاستقلال وبلادنا تنعم بالأمن والاستقرار”
  • شرطة أبوظبي تنفذ مبادرة “برد صيفهم” للعمال بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين
  • نائب رئيس «المصري الديمقراطي الاجتماعي»: هدف الحكومة كسب رضاء المواطن
  • أمنية المهرة تشدد على فرض هيبة الدولة وبسط نفوذها
  • “الضاوي” يبحث احتياجات السكان ببلدية سلوق وضواحيها
  • “الأرصاد اليمني” يتوقع هطول شديدة ويحذر من اضطراب البحر في سقطرى خليج عدن