ديسمبر 7, 2023آخر تحديث: ديسمبر 7, 2023

المستقلة/- أعلنت هيئة الأنواء الجوية، اليوم الخميس، عن حالة الطقس في البلاد للأيام المقبلة، فيما توقعت تساقطاً للأمطار خلال اليومين المقبلين.

وذكر بيان للهيئة، تلقت المستقلة، أن “طقس البلاد ليوم غد الجمعة في المنطقتين الوسطى والجنوبية سيكون غائماً جزئياً يتحول بعد الظهر الى غائم مع فرصة لتساقط زخات مطر ليلاً، ودرجات الحرارة ستكون مقاربة لليوم السابق، بينما سيكون الطقس في المنطقة الشمالية غائماً جزئياً، ودرجات الحرارة سترتفع قليلاً عن اليوم السابق”.

وأضاف البيان، أن “طقس يوم السبت في المنطقتين الوسطى والشمالية سيكون غائماً مع تساقط امطار متوسطة الشدة تكون رعدية احياناً، وفي المنطقة الجنوبية سيكون الطقس غائماً يتحول تدريجياً الى غائم جزئي، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في الاقسام الوسطى والجنوبية، وستنخفض قليلاً عن اليوم السابق في المنطقة الشمالية”.

وتابع أن “طقس يوم الاحد في المنطقتين الوسطى والجنوبية سيكون صحواً مع بعض الغيوم، بينما سيكون الطقس في المنطقة الشمالية صحواً إلى غائم جزئي مع فرصة لتساقط امطار خفيفة، أما درجات الحرارة ستكون مقاربة لليوم السابق في المنطقة الوسطى، وسترتفع قليلاً عن اليوم السابق في الأقسام الشمالية والجنوبية”.

ولفت إلى أن “طقس البلاد ليوم الأحد المقبل في المنطقة الوسطى سيكون صحواً، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق، بينما سيكون الطقس في المنطقة الشمالية صحواً مع بعض الغيوم، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق، وفي المنطقة الجنوبية سيكون الطقس صحواً، ودرجات الحرارة ستنخفض قليلاً عن اليوم السابق”.

وتوقعت هيئة الأنواء الجوية أن يكون الطقس غائماً جزئياً في أغلب مناطق البلاد خلال اليومين المقبلين، مع فرصة لتساقط أمطار متوسطة الشدة في المنطقة الوسطى والشمالية، وخفيفة في المنطقة الجنوبية.

وطالبت الهيئة المواطنين في المناطق التي تشهد تساقط الأمطار بأخذ الحيطة والحذر من المخاطر الناجمة عن ذلك، مثل السيول والأمطار الغزيرة.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: مقاربة للیوم السابق فی المنطقة الشمالیة عن الیوم السابق ودرجات الحرارة سیکون الطقس السابق فی الطقس فی

إقرأ أيضاً:

حالة الطقس خلال الأيام المقبلة.. الأرصاد تحذر من التقلبات الجوية

حالة الطقس.. كشفت هيئة الأرصاد الجوية حالة الطقس خلال الأيام المقبلة، بداية من اليوم السبت 29 يونيو وحتى الخميس 4 يوليو 2024، محذرة من التقلبات الجوية التي ستشهدها البلاد في الفترة القادمة.

حالة الطقس اليوم

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية حالة الطقس اليوم السبت، لافتة إلى تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا يعمل على وجود السحب المنخفضة والمتوسطة خاصًة في السواحل الشمالية.

حالة الطقس اليوم

وأضافت الهيئة، أن المنخفض الجوي يتبعه انخفاض درجات الحرارة في معظم المحافظات الشمالية ومحافظات شمال الصعيد، وانخفضت درجات الحرارة بقيم تتراوح بين درجتين إلى 3 درجات.

طقس الأيام القادمة

وكشفت الأرصاد حالة الطقس في الأيام القادمة، موضحة بإن تلك الانخفاض في درجات الحرارة يشعرنا حالة الطقس أفضل من الأيام الماضية، مشيرًة إلى أن تلك الأجواء من المتوقع أن تستمر حتى يوم غد.

طقس الأيام القادمة

وتابعت بإنه بداية من يوم الإثنين تشهد حالة الطقس ارتفاعا في درجات الحرارة لتتراوح على القاهرة الكبرى بين 38 و39 درجة مئوية، ومن المتوقع أن تستمر تلك الأجواء حتى نهاية هذا الأسبوع.

حالة الطقس في الأيام المقبلة

وتوقعت هيئة الأرصاد أن يسود في الأيام المقبلة، طقس شديد الحرارة رطب على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد حار رطب على السواحل الشمالية، أما ليلاً وفي الصباح الباكر فيسود طقس مائل للحرارة رطب على أغلب الأنحاء، معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية.

حالة الطقسالظواهر الجوية المتوقعة في الأيام القادمة

وأعلنت الهيئة في بيان لها عن الظواهر الجوية المتوقعة وفقا لـ طقس الأيام القادمة، محذرة المواطنين من اضطراب الملاحة البحرية على شواطئ البحر المتوسط يومي السبت والأحد، وتراوح سرعة الرياح 40: 60 كم/ ساعة، ويصل ارتفاع الأمواج من 2 لـ 3 أمتار، ونوهت على المصطافين بتوخي الحذر خاصة في المدن الساحلية «مطروح- الإسكندرية».

حالة الطقس في الأيام القادمةحركة نشاط الرياح في الأيام القادمة

وأضافت هيئة الأرصاد الجوية، أن هناك نشاطًا للرياح على مناطق من شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من شمال الصعيد يوم السبت.

بينما تنشط الرياح على أغلب الأنحاء على فترات متقطعة من يوم الأحد 30 يونيو إلى يوم الخميس 04 يوليو 2024.

اقرأ أيضاًحالة الطقس غدا.. «الأرصاد» تكشف موعد انكسار الموجة الحارة

حالة الطقس غدًا.. استمرار ارتفاع درجات الحرارة

تحذيرات جديدة.. الأرصاد تكشف عن حالة الطقس اليوم 25 يونيو 2024

مقالات مشابهة

  • تعرف على حالة الطقس ودرجات الحرارة.. الثلاثاء
  • حوض علوي فوق العراق مع حلول تموز.. انخفاض الحرارة وامطار على الخارطة
  • حوض علوي فوق العراق مع حلول تموز.. انخفاض الحرارة وامطار على الخارطة- عاجل
  • الرطوبة تزيد حرارة الجو.. حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة غدا
  • طقس العراق حتى نهاية الأسبوع الحالي.. غبار خفيف ودرجات حرارة دون الخمسين
  • انخفاض طفيف في درجات الحرارة.. هيئة الأنواء الجوية تعلن تفاصيل الطقس
  • تساقط أمطار رعدية على هذه المناطق غدا
  • تحذير للمصطافين.. الأرصاد تعلن حالة الطقس ودرجات الحرارة اليوم
  • حالة الطقس خلال الأيام المقبلة.. الأرصاد تحذر من التقلبات الجوية
  • توقعات حالة الطقس خلال الأسبوع الحالي بمصر