"زوجى ميسور الحال وفقًا لتحريات الدخل التى تقدمت بها، وبالرغم من ذلك منذ أن هجرنى وطردنى من منزلى وتزوج وهو يرفض التكفل بنفقات طفليه التوأم".. كلمات جاءت على لسان أحدى الزوجات بمحكمة الأسرة بأكتوبر، طالبت زوجها بسداد نفقات الترفيه والألعاب المقدرة بـ 26 ألف جنيه وفقًا للمستندات والفواتير التى قدمتها والتى تثبت سدادها تلك المبالغ من مالها الخاص بسبب تعنت زوجها.

وأشارت الزوجة بدعواها أمام محكمة الأسرة إلى امتناع زوجها عن تحمل مسئولية طفليه، واقدامه على المماطلة للهروب من سداد حقوقها الشرعية رغم يسار حالته المادية، وإصراره على الضغط عليها للتنازل عن حقوقها الشرعية وإبراءه منها.

وتابعت الأم لطفلين: "زوجى هجرنى بعد إنجابى طفلين توأم، وتزوج دون علمى وعندما طالبته بتطليقى هددنى بتركى معلقة وعاش حياته وتركنى طوال الخمس سنوات الماضية على ذمته، وتعنت واستولى على منزل الزوجية، ورفض رد حقوقى الشرعية".

وأشارت: "تزوجى على وبدد أمواله على زوجته وطفله منها، وترك أطفالى يذوقوا العذاب للحصول على حقوقهم والعيش بمستوى مناسب ولائق بهم، ودوام على التشهير بسمعتى، لأضطر إلى ملاحقته قضائيًا للحصول على الطلاق للضرر".

 







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: محكمة الأسرة دعوي طلاق للضرر دعوي تعويض أخبار الحوادث قانون الأحوال الشخصية

إقرأ أيضاً:

6000 سيدة منتفعة من خدمات قافلة تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية بفاقوس

اختتمت مديرية الشؤون الصحية بمحافظة الشرقية، من فاعليات قافلة تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية بمركز ومدينة فاقوس، والتي تمت تحت رعاية الدكتور هاني مصطفى جميعة وكيل وزارة الصحة بالشرقية، وإشراف الدكتورة عايدة عطية مديرة إدارة تنظيم الأسرة بالمديرية.

وقدمت القافلة الطبية؛ الخدمة الطبية لعدد ٣٣٨٨ منتفعة، وبلغ عدد الحاصلات على وسائل تنظيم الأسرة ٢١٠٣ سيدة، وذلك خلال اليوم الثاني للقافلة، وذلك ضمن خطة مديرية الشئون الصحية بالشرقية، ليصل بذلك إجمالي المنتفعات ٦١٨٦ سيدة خلال يومين، وإجمالي الحاصلات على وسائل ٣٩٤١ منتفعة، بمشاركة الفرق الثابتة بالوحدات الصحية التابعة للإدارة الصحية بفاقوس، بالإضافة إلى ٣ عيادات متنقلة بالمناطق العشوائية والمحرومة، لضمان وصول الخدمة لجميع السيدات المستهدفات بالنجوع والقري التابعة لمركز ومدينة فاقوس.

 

وأوضح الدكتور هاني جميعة أن القافلة تستهدف تقديم خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية مجاناً لجميع السيدات المستهدفة، من متابعة الحمل وفحص بالسونار وكشف النساء بالإضافة إلى الكشف الطبي في تخصصات الباطنة والأطفال.

 

ولفت وكيل الوزارة إلى أنه وفقاً لمركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها "CDC"، يعد تنظيم الأسرة هو أحد أكبر عشر إنجازات في مجال الصحة العامة في القرن العشرين، كما أنه من الوسائط الأساسية لكبح جماح النمو السكاني، والذي لا يمكن تحمل ما ينجم عنه من آثار سلبية على الإقتصاد والبيئة، بالإضافة لتأثيره على جهود التنمية التي تبذل على الصعيدين الوطني والإقليمي.

 

وأوضحت الدكتورة عايدة عطية، أن الحملة تستهدف تقديم هذه الخدمات مجاناً من خلال الفرق الطبية بالعيادات الثابتة بالوحدات الصحية والمراكز الطبية بفاقوس، مدعمه بخدمة الأخصائي، ومن خلال الفرق الطبية المنتشرة بالعيادات المتنقلة، بمشاركة فرق طبية مدربة علي أعمال الحملة من أطباء وتمريض ورائدات ريفيات ومثقفات سكانيات، بجانب تنفيذ ندوات إعلامية توعوية عن أهمية تنظيم الأسرة والوسائل المتاحة.

 

وذكرت إنه تم التنسيق مع مكتبة مصر العامة بفاقوس، للمشاركة في أنشطة القافلة بتوفير المكتبة المتنقلة وعمل مسرح عرائس للتوعية بالرسائل الصحية الإجتماعية، والتي تناولت مخاطر الزواج والإنجاب المبكر وتكرار الحمل وأثره السلبي علي صحة الأم والطفل، وعلى هامش القافلة تم اعداد معرض لمنتجات نوادي المرأة بوحدة طب الأسرة بقرية كفر شاويش.

مقالات مشابهة

  • سيدة تتجرد من إنسانيتها وتقتل ابنة زوجها بالسُم
  • صراع بين زوج وزوجته بسبب 90 ألف جنيه نفقة بمصر الجديدة.. التفاصيل
  • محافظ أسوان يتفقد 61 مشروعا يستفيد منهم 40 ألف نسمة
  • شخص يلاحق زوجته بدعوى نشوز بعد زواج دام 11 شهرا.. اعرف التفاصيل
  • سيدة تطالب زوجها بـ81 ألف جنيه مصروفات مدرسة خاصة لابنتها.. التفاصيل
  • قلبي كله.. جينفير لوبيز تنشر صورة لتوأمها من زوجها السابق
  • 6000 سيدة منتفعة من خدمات قافلة تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية بفاقوس
  • “فضلت أعيط جنبهم”.. سيدة مصرية تكتم أنفاس صغيرتيها التوأم حتى الموت
  • سيدة تلاحق زوجها فى محكمة الأسرة وتطالبه بسداد 1.2 مليون جنيه
  • بدافع الشرف.. مقتل سيدة وعشيقها على يد زوجها وشقيقها في دار السلام