كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، منذ دقائق، عن حالة الطقس الآن في المحافظات كافة، إذ يسود اليوم طقس لطيف نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، ويكون معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

الأرصاد تحذر من الشبورة المائية

وحذّرت الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية من الشبورة المائية التي تكون كثيفة أحيانًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى، والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وأضافت هيئة الأرصاد الجوية درجات الحرارة العظمى المتوقعة اليوم علي مناطق الجمهورية، إذ تصل في القاهرة الكبرى والوجه البحري إلى 22 درجة مئوية، بينما تصل في السواحل الشمالية إلى 22 درجة مئوية، فيما تصل في جنوب سيناء إلى 26 درجة مئوية، وشمال الصعيد تصل إلى 23 درجة مئوية، كما تصل في جنوب الصعيد إلى 27 درجة مئوية.

ولفتت الهيئة العامة للأرصاد الجوية إلى أن الفرصة مهيأة لسقوط أمطار خفيفة على مناطق متفرقة من شمال الوجه البحري، وتصل درجة الحرارة الآن على القاهرة الكبرى إلى 14 درجة مئوية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الطقس حالة الطقس الطقس الآن درجات الحرارة الأرصاد الجوية القاهرة الکبرى درجة مئویة تصل فی

إقرأ أيضاً:

«الأرصاد» تحذر من طقس الإسكندرية غدا: الأمواج مرتفعة والرايات حمراء

حذرت هيئة الأرصاد الجوية المواطنين من طقس الإسكندرية غدا، بسبب استمرار اضطراب حركة الأمواج الذي تشهده المدينة منذ أيام، ما يترتب عليه رفع الرايات الحمراء التي تشير إلى خطورة السباحة في ظل زيادة الإقبال على عروس البحر المتوسط في مصيف 2024.

طقس الإسكندرية غدا 

وبحسب هيئة الأرصاد الجوية، فإن طقس الإسكندرية غدا يعد امتدادا للطقس الحار، إذ من المتوقع أن تكون الحرارة العظمى حوالي 31 درجة مئوية، والمحسوسة تصل إلى 34 درجة مئوية، بينما تصل الحرارة الصغرى إلى 24 درجة مئوية، مع وجود نشاط للرياح مما قد يسهم في تلطيف الأجواء قليلا.

ارتفاع الأمواج في الإسكندرية غدا 

تلك الأجواء الحارة ينتج عنها إقبال كبير على شواطئ الإسكندرية غدا، لذا وجب التحذير من ارتفاع الأمواج، حيث من المتوقع أن تصل إلى حوالي 2.5 متر، مما قد يؤدي إلى اضطراب في الملاحة البحرية على سواحل الإسكندرية، كما يجب توخي الحذر عند التواجد على الشواطئ ومتابعة التحديثات الجوية المستمرة ومتابعة رجال الإنقاذ للسباحة في المناطق الآمنة.

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس اليوم الاثنين 8-7-2024 في محافظة البحيرة
  • تصل 43 درجة جنوب الصعيد.. حالة الطقس المتوقعة غدا الاثنين
  • «الأرصاد»: الصمان الأعلى حرارة بـ47 درجة.. والسودة الأدنى
  • حالة الطقس اليوم الأحد 7-7-2024 في محافظة البحيرة
  • «الأرصاد» تحذر من طقس الإسكندرية غدا: الأمواج مرتفعة والرايات حمراء
  • تحذير من «الأرصاد» بشأن حالة الطقس غدا.. ظاهرة جوية تضرب البلاد
  • حالة الطقس اليوم السبت 6-7-2024 في محافظة البحيرة
  • شديد الحرارة نهارا واضطراب الملاحة.. الأرصاد تكشف حالة طقس الغد
  • «الأرصاد» تحذر من ارتفاع درجات الحرارة في هذا الموعد.. «تصل إلى 44»
  • حالة الطقس اليوم الجمعة 5-7-2024 في محافظة البحيرة