قالت وسائل إعلام عربية اليوم، الخميس، إن جيش الاحتلال كثف غاراته الجوية على حيي اليرموك والدرج في مدينة غزة.

وأعلنت الصحة في غزة إحصاءها 7 آلاف مصاب جراحهم خطرة ويحتاجون تدخلا جراحيا عاجلا.

وحذّر المدير العام منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس، أمس الأربعاء، من أن النظام الصحي في غزة بات "على شفا الانهيار التام".

وقال جبريسوس عبر منصة "إكس" إنه يدعم رسالة الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش لمجلس الأمن، والتي دعا فيها المجلس للتعامل مع الأزمة الفلسطينية الإسرائيلية باعتبارها تهديدا للسلم والأمن الدوليين. 

وأضاف: “نريدالسلام من أجل صحة الناس هناك”.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إسرائيل الأزمة الفلسطينية الإسرائيلية الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش الصحة العالمية مجلس الأمن

إقرأ أيضاً:

تعليم الدقهلية والصحة يبحثان استعدادات العام الدراسي

عقد الدكتور تامر مدكور وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، اجتماعا رباعياً مشتركا مع الدكتور ناصر شعبان وكيل وزارة التربية والتعليم، ومدير الإدارة المركزية لمنطقة الدقهلية الأزهرية، فضلًا عن  مسؤولي التأمين الصحي؛ لمناقشة كيفية الاستعداد للعام الدراسي لبحث استعدادات استقبال العام الدراسي الجديد بما يضمن حسن سير العملية التعليمية.

وحضر الاجتماع من جانب الصحة الدكتور تامر الطنبولى وكيل المديرية، والدكتورة لمياء سلامة مدير عام الطب الوقائي، ومديرى الإدارات الفنية بالطب الوقائي، علاوة على مديري عموم الإدارات التعليمية إلى جانب الدكتورة رشا مصلح نائب مدير التأمين الصحى.
 

وبحث الاجتماع  تعزيز صحة الطلاب في السن المدرسي من خلال غرس السلوكيات والممارسات الصحية السليمة، مع التشديد على ضرورة سلامة البيئة الداخلية بالمدرسة و البيئة الخارجية المحيطة بها.
 

وتناول الاجتماع، تفعيل برامج الصحة المدرسية عبر التعاون الفعال بين إدارة المدرسة والفرق الطبية، ووضع خطة للفحص الطبي الشامل للطلاب ومتابعة تنفيذهامع بدء العام الدراسى والذى يتزامن مع انطلاق مبادرة بداية لتنمية الإنسان ومبادرة الكشف المبكر عن أمراض سوء التغذية (الأنيميا - التقزم - السمنة )، مشددين على متابعة نظافة المدارس من الداخل أفنية وفصول دراسية ودورات مياه وحجرات أنشطة وأسوار، والتأكد من توافر جميع التجهيزات الطبية للإشراف على المقصف ومطابقة الأغذية الموجودة به للشروط الصحية.

مقالات مشابهة

  • الطب العلاجى بالدقهلية يكثف تدريب فرق الصيدلة الاكلينيكية علي ترشيد استخدام المضادات الحيوية
  • 10 شهداء جراء قصف الاحتلال مدرسة ومركبة في غزة
  • تعليم الدقهلية والصحة يبحثان استعدادات العام الدراسي
  • سيناريو اليوم التالي للحرب
  • الصحة العالمية تعلق على استهداف الاحتلال قافلة مساعدات في غزة
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان على غزة إلى 41252 شهيدًا
  • لغيابهم عن العمل.. إحالة 4 أطباء بمستشفي أسيوط العام للتحقيق
  • طيران الاحتلال الإسرائيلي يجدد غاراته على عدة بلدات جنوب لبنان
  • الاحتلال يُجدد غاراته على عدة بلدات جنوب لبنان
  • بلاغ يتهم مستشفى كفر الزيات العام بالإهمال والتسبب في وفاة شخص