"النصاب بخير ما دام الطماع موجود".. هذا المثل الشعبي القديم يفسر بشكل دقيق حالات ووقائع النصب التي تنتشر بين المواطنين بنفس الأساليب والطرق، وعدم تعلم الناس من تجارب الأخرين السابقة، وذلك كله بسبب الطمع، وهذا ما يفسر دائما سقوط العديد من المستريحين الذين ينصبون على المواطنين رغم معرفة الناس بعدم صحة ادعاءات النصابين "المستريحين"فيما يخص المكاسب الخيالية التي يدعون تقديمها لضحاياهم، وهذا ما حدث بالفعل في واقعة محافظة الغربية التي لم يتعظ فيها هؤلاء المواطنين من التجارب السابقة التي انتشرت في المجتمع، ورضخوا لمعسول الكلام من النصاب الذي اقنعهم بتوظيف اموالهم واستثمارها في مجال تجارة ألبان الأطفال والأدوية حتى حصل منهم على أكثر من 4 مليون جنيه ولم يردها لهم.

 

مصادرة 326 كيلو لحوم ودواجن وأسماك مدخنة غير صالحة بالغربية تفاصيل الواقعة

كشفت أجهزة وزارة الداخلية ملابسات ما تبلغ للإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة من 7 مواطنين، مقيمين بمحافظة الغربية، بتضررهم من حاصل على ليسانس، مقيم بدائرة قسم شرطة أول طنطا بالغربية، لقيامه بتلقى مبالغ مالية منهم لتوظيفها واستثمارها لهم فى مجال تجارة الأدوية الطبية وألبان الأطفال والأجهزة التعويضية مقابل أرباح متفق عليها فيما بينهم، إلا أنه لم يلتزم بما وعد به ورفض رد المبالغ المالية المستولى عليها. 

بإجراء التحريات وجمع المعلومات، تبين صحة الواقعة وتمكنه من الاستيلاء على مبلغ 4,350,000 مليون جنيه مـن المبلغين وتوقف عـن سـداد أصـول تلك المبالغ والأرباح المتفق عليها.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه، وبمواجهته أقر بممارسته ذلك النشاط الإجرامى على النحو المُشار إليه.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: 4 مليون جنيه ألبان الأطفال الغربية بالغربية تفاصيل الواقعة مستريح

إقرأ أيضاً:

ضبط مستريح ملابس استولى على مليون جنيه بسوهاج

أمرت النيابة العامة بمركز طهطا شمالي محافظة سوهاج، بحبس عاطل، أربعة أيام على ذمة التحقيقات؛ إثر اتهامه بالاستيلاء على مليون و500 ألف جنيهًا، من 5 أشخاص، بزعم توظيفها في مجال تجارة الملابس الجاهزة مقابل حصولهم على أرباح شهرية تقدر بـ10% إلا أنه لم يفٍ بوعده.

وتعود أحداث الواقعة عندما تلقى اللواء محمد عبدالمنعم شرباش، مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، إخطارًا من مأمور مركز شرطة طهطا، يفيد بورود محضرًا من الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة منطقة جنوب الصعيد، يتضمن بلاغ المدعو "عطية م م "60 عامًا- بالمعاش و4 آخرين، يقيمون دائرة المركز.

يفيد بتضررهم من المدعو (حنا م ن م- 23 عامًا- لا يعمل- ويقيم مركز طهطا)؛ إثر استيلاءه منهم على مبالغ مالية منهم بلغت جملتها مليون و500 ألف جنيهًا، بزعم إستثمارها وتوظيفها في مجال تجارة الملابس الجاهزة، مقابل حصولهم على أرباح شهرية تقدر بـ10% من قيمة رأس المال إلا إنه لم يفٍ بوعده.

وعقب استصدار إذن النيابة العامة، تم ضبط المتهم وبمواجهته اقر بإرتكاب الواقعة وتعهد برد المبالغ المالية المستولى عليها.

حرر المحضر اللازم بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيقات، والتي أمرت بما تقدم.

مقالات مشابهة

  • "الشعبية": جرائم الاحتلال بحق المدنيين تعكس جبنه ويأسه أمام ضربات المقاومة
  • ضبط تاجر عملة غسل 30 مليون جنيه فى الأراضى
  • في تجارة العملات.. القبض على المتهم بغسيل الأموال بالقاهرة
  • غسيل 30 مليون جنيه.. القبض على المتهم بالاتجار بالنقد الأجنبي
  • القبض على شخص غسل 30 مليون جنيه من الاتجار في النقد الأجنبي
  • تفاصيل ضبط أخطر تشكيل عصابي للنصب في القاهرة
  • ضبط قضية غسيل أموال بقيمة 30 مليون جنيه
  • ضبط أحد الأشخاص بالجيزة لإدارته كيانا تعليميا وهميا للنصب على المواطنين
  • ضبط مستريح ملابس استولى على مليون جنيه بسوهاج
  • سقوط مستريح الملابس الجاهزة بطهطا في قبضة الأموال العامة بسوهاج