أعلنت الشرطة في كوريا الجنوبية، أنها تحقق فيما إذا كانت مجموعة من القراصنة الإلكترونيين من الجارة الشمالية، قد تمكنت من سرقة بيانات من 14 جهة، والحصول على معلومات تكنولوجيا دفاعية، من بينها أسرار أسلحة ليزر مضادة للطائرات، وفقا لما ذكرت صحيفة "إندبندنت" البريطانية.

وأوضحت الشرطة الكورية الجنوبية أن مجموعة قراصنة ترعاها الدولة في كوريا الشمالية، وتعرف باسم "أندارييل"، تمكنت من اختراق بيانات 14 كيانًا، بما في ذلك شركات دفاع كورية جنوبية ومعاهد أبحاث وشركات أدوية.

وتم إطلاق تحقيق في حادثة القرصنة الإلكترونية مع وكالة شرطة العاصمة سيول ومكتب التحقيقات الفيدرالي الأميركي (FBI)، لتحديد مدى تسرب البيانات.

كوريا الشمالية تعتزم إعادة النظر في "المسألة النووية" كوريا الشمالية تعلن أنها مضطرة إلى إجراء ما وصفته بإعادة نظر شاملة في المسألة النووية، بعدما اتهمت الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية بمحاولة تدمير تمثال لمؤسس الأمة.

وأنشأت مجموعة "أندارييل"، التي صنفتها وزارة الخزانة الأميركية على أنها مجموعة إلكترونية خبيثة ترعاها الدولة الكورية الشمالية، في عام 2019.

وأوضحت الوازرة الأميركية أن تلك المجموعة "تستهدف الشركات الأجنبية والوكالات الحكومية وقطاع الدفاع".

وقالت الشرطة التي تحقق في القضية، إن المجموعة "دخلت إلى خوادم الكيانات التي جرى اختراقها 83 مرة، بين ديسمبر ومارس الماضيين".

وذكرت وكالة "يونهاب" للأنباء الكورية الجنوبية، أن الاختراق الهائل للبيانات "يشمل حوالي 250 ملفًا، أو 1.2 تيرابايت من المعلومات والبيانات التي سرقها المتسللون".

وقالت الشرطة إن المجموعة "ابتزت 470 مليون وون كوري جنوبي (ما قيمته 357 ألف دولار من عملة البيتكوين) عبر هجمات برامج الفدية على 3 شركات كورية جنوبية وأجنبية"، مضيفة أن بعض أموال الفدية وصلت بيونغ يانغ.

وتم إرسال ما يقرب من 110 ملايين وون (حوالي 83 ألف دولار) إلى بنك صيني باستخدام حساب أجنبية، وفقًا لتحقيقات الشرطة التي شملت بورصات الأصول الافتراضية المحلية والدولية.

وجرى سحب الأموال بعد ذلك من منفذ مصرفي يقع في منطقة على طول الحدود بين الصين وكوريا الشمالية.

وقالت الشرطة إنه "من المعتقد أن الأموال تم تحويلها في نهاية المطاف إلى كوريا الشمالية"، مضيفة أنها تتعقب السجلات المالية لسيدة لم تكشف عن هويتها، للتأكد مما إذا كانت لعبت دورًا في غسيل الأموال.

زعيم كوريا الشمالية يتولى منصب القائد الأعلى للجيش أعلنت وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية أن زعيم البلاد كيم جونغ اون حصل على منصب القائد الأعلى للقوات المسلحة برتبة مارشال.

وأثار خبراء مخاوف بشأن لجوء الدولة المعزولة إلى سرقة العملات المشفرة، كوسيلة لتمويل ترسانتها النووية، وسط عقوبات واسعة النطاق.

ونُسبت الهجمات الإلكترونية التي أسفرت عن ملايين الدولارات إلى قراصنة كوريين شماليين، على الرغم من نفي بيونغ يانغ السابق تورطها في جرائم إلكترونية.

والعام الماضي، ذكرت تقارير أن قراصنة من كوريا الشمالية سرقوا 1.2 مليار وون من الأصول الافتراضية، وفقًا لوكالة التجسس الكورية الجنوبية.

وقالت الوكالة إن "مجرمي الإنترنت الذين يعملون لصالح حكومة كوريا الشمالية، حصلوا على 1.5 تريليون وون في السنوات الثلاث الماضية".

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: کوریا الشمالیة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع الإنفاق على سلامة الطيران في كوريا بنسبة 38% خلال 2023

ارتفع إجمالي استثمارات صناعة الطيران في جمهورية كوريا لضمان السفر الجوي الآمن، بنسبة 38 في المائة على أساس سنوي في عام 2023 ليصل إلى أكثر من 5.8 تريليون وون “4.18 مليار دولار أمريكي”، وفق البيانات الصادرة اليوم عن وزارة الأراضي والبنية التحتية والنقل الكورية.

ونقلت وكالة الأنباء الكورية “يونهاب” عن الوزارة قولها، إن إجمالي الإنفاق المشترك على سلامة السفر الجوي من قبل 18 شركة طيران محلية ومشغلي المطارات بلغ 5.84 تريليون وون في العام الماضي، ارتفاعا من 4.23 تريليون وون في عام 2022.

ومن بين مشغلي النقل الدولي، بلغ إنفاق شركات النقل الكبيرة وشركات النقل منخفضة التكلفة 4.36 تريليون وون و1.21 تريليون وون على التوالي.

ومن حيث شركات الطيران الفردية، أنفقت شركة الخطوط الجوية الكورية الرائدة في الصناعة 2.8 تريليون وون، واستثمرت شركة آسيانا إيرلاينز 1.57 تريليون وون، بزيادة 51.6 في المائة و35.7 في المائة على التوالي، مقارنة بالعام السابق له.

وقالت الوزارة، إنه بالنسبة لمشغلي المطارات، أنفقت شركة المطارات الكورية 89.5 مليار وون في العام الماضي من أجل السلامة، بزيادة 20.7 في المائة عن عام 2022، بينما انخفضت استثمارات شركة مطار إنتشون الدولي بنسبة 3.1 في المائة إلى 169 مليار وون.وام


مقالات مشابهة

  • كوريا الشمالية تكشف عن ناقلة مدرعة تحاكي Stryker الأمريكية
  • ستشكل إضافة نوعية لقدراتنا القتالية.. عملاق صناعة الأسلحة الأمريكي يجهز صواريخ دفاعية جد متطورة للجيش المغربي
  • كوريا الجنوبية تحث إسرائيل على التراجع عن توسيع المستوطنات غير القانونية بالضفة
  • انطلاق مهرجان الأفلام الكورية 2024 في الإمارات
  • كوريا تسعى لتصدير قطارات السكك الحديدية إلى المغرب
  • سرقة أسرار أوبن إيه آي يثير مخاوف بشأن الصين
  • مجموعات الدفاع عن المرضى في كوريا الجنوبية تدعو الأطباء لإنهاء الإضراب
  • بوتين: قمة آستانا تروج إلى نظام عالمي متعدد الأقطاب
  • شراكة بين كوريا الجنوبية وبيرو لإنتاج أجزاء الطائرة الهجومية «FA-50»
  • ارتفاع الإنفاق على سلامة الطيران في كوريا بنسبة 38% خلال 2023