الرياض((عدن الغد )) خاص

رفع الأستاذ أسامة بن يوسف القصيبي مدير عام مشروع «مسام» لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام أسمى آيات الشكر والعرفان لأصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وقال القصيبي في تصريح صحفي بمناسبة اختتام أعمال القمة الخليجية التي استضافتها العاصمة القطرية أول من أمس، إن ما تضمنه البيان الختامي الصادر عن القمة من إشادة بأعمال مشروع «مسام» في الأراضي اليمنية يأتي في إطار اهتمام قادة دول مجلس التعاون بالشعب اليمني، وحرصهم على كل ما من شأنه تحقيق الأمن والاستقرار في الجمهورية اليمنية.

وعد القصيبي ما تضمنه البيان خير دافع للمشروع ولكافة العاملين فيه نحو مواصل رسالة «مسام» الإنسانية المتمثلة في تخليص الشعب اليمني من خطر الألغام التي زرعتها الميليشيا الحوثية في تجاوز صارخ لقواعد القانون الدولي الإنساني.


وكان البيان الختامي الصادر عن المجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في دورته الرابعة والأربعين قد أشار إلى الجهود التي تبذلها دول المجلس في الشأن اليمني على كافة الأصعدة، كما تضمن إشادة المجلس بجهود (مسام)، حيث تطرق إلى ما قام به المشروع من أعمال.

وأشار البيان إلى أن المشروع تمكن من نزع أكثر من (420.823) لغماً وذخيرة غير منفجرة وعبوة ناسفة، وتطهير (51.082.121) متراً مربعاً من الأراضي في اليمن، كانت مفخخة بالألغام والذخائر غير المنفجرة زرعتها الميليشيات الحوثية بعشوائية وأودت بالضحايا الأبرياء من الأطفال والنساء وكبار السن.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

القائم بأعمال جامعة أسوان يبحث سبل التعاون الطلابية بين معهد إعداد القادة بحلوان

استقبل اليوم الدكتور لؤي سعد الدين نصرت القائم بأعمال رئيس جامعة أسوان، الدكتور كريم همام مدير معهد إعداد القادة ومستشار وزير التعليم العالي للأنشطة الطلابية، في إطار تفعيل الأنشطة الطلابية للعام الجامعي 2025/2024 م تحت رعاية الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي وذلك بحضور الدكتور أحمد عبد الصادق منسق الأنشطة الطلابية بالجامعة، والدكتور عبد المنعم الجيلاني مدير مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس بجامعة أسوان.

و قال القائم بأعمال رئيس جامعة أسوان أنه مع بداية العام الدراسي الجديد أنطلقت فاعليات المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان المصري" في جميع الكليات بالجامعة من أجل تحقيق أهداف المبادرة الرئاسية وخاصة الطلاب لبناء الشخصية المصرية والعمل علي تعزيز الإنتماء والولاء للوطن وهناك العديد من الأنشطة والفاعليات والمعسكرات التي تتم يوميا بالحرم الجامعي.

وتأتي زيارة مستشار الوزير للأنشطة الطلابية في إطار الإتفاق علي توقيع بروتوكول تعاون بين مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس بالجامعة، ومعهد إعداد القادة.

وأضاف الدكتور كريم همام مدير معهد إعداد القادة ومستشار وزير التعليم العالي للأنشطة الطلابية أنه تعد مبادرة بداية جديدة المبادرة الرئاسية، بداية حقيقية لبناء جيل يعتز بالقيم والمبادئ الأخلاقية والإنسانية لتخريج خريجين قادرين على المنافسة في سوق العمل ومواجهة التحديات والمخاطر التي تواجه الشباب.

كما تهدف الزيارة الي الإتفاق على توقيع بروتوكول تعاون بين الجانبين لتبادل الخبرات بين أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بجامعة أسوان والجامعات العربية من خلال عقد العديد من الدورات التدريبيه وورش العمل بجامعة أسوان.

مقالات مشابهة

  • وزيرة المالية تؤكد أهمية توطيد العلاقات الاقتصادية الخليجية
  • القائم بأعمال جامعة أسوان يبحث سبل التعاون الطلابية بين معهد إعداد القادة بحلوان
  • منصور بن زايد: تشرفت بحضور افتتاح أعمال القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي التي تستضيفها قطر
  • نيابة عن رئيس الدولة..منصور بن زايد يحضر القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي التي افتتحها أمير قطر
  • عاجل // القوات المسلحة اليمنية تعلن تنفيذ عملية عسكرية نوعية في عمق الكيان الصهيوني(نص البيان)
  • البيان الصادر عن الاجتماع الاستثنائي للمجلس الوزاري لمجلس التعاون
  • البيان الصادر عن الاجتماع الاستثنائي الخامس والأربعين للمجلس الوزاري لمجلس التعاون المنعقد في الدوحة
  • اعتماد المجلس اليمني للتخصصات الطبية من قبل المجلس العربي للتخصصات الصحية
  • تعرف على خصائص السيارة الكهربائية التي دخلت السوق اليمني لأول مرة
  • المشروع السعودي ”مسام” ينتزع قرابة 1400 لغم حوثي من الأراضي اليمنية خلال أسبوع