شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن لجنة الخطة بالنواب 8 هيئات اقتصادية تحصل على منح وإعانات من خزانة الدولة، قالت لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، برئاسة النائب فخرى الفقى، أن 8 هيئات اقتصادية من المقدر أن تحصل على منح وإعانات من الخزانة .،بحسب ما نشر اليوم السابع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات لجنة الخطة بالنواب: 8 هيئات اقتصادية تحصل على منح وإعانات من خزانة الدولة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

لجنة الخطة بالنواب: 8 هيئات اقتصادية تحصل على منح...

قالت لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، برئاسة النائب فخرى الفقى، أن 8 هيئات اقتصادية من المقدر أن تحصل على منح وإعانات من الخزانة العامة للدولة خلال السنة المالية الجديدة 2023/2024 أهمها الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى بنحو 202 مليار و54 مليون جنيه تمثل نحو 44.7% من قيمة المقدر من المنح والاعانات. 

 

جاء ذلك بتقرير لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، بشأن مشروع خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالى 2023 / 2024، ومشروع الموازنة العامة للدولة، ومشروعات موازنات الهيئات العامة الاقتصادية، والهيئة القومية للإنتاج الحربى للسنة المالية 2023 / 2024، والمزمع مناقشته أمام الجلسة العامة لمجلس النواب الأسبوع القادم.

 

وأضافت لجنة الخطة، أن الهيئة العامة للسلع التموينية من المقدر أن تحظى بنسبة 28.3% من قيمة المقدر من المنح والإعانات للهيئات الاقتصادية العامة، ثم الهيئة المصرية العامة للبترول بنحو 119 مليار و419 مليون جنيه بنسبة 26.4%. 

 

ووفقا للخطة الخطة والموازنة، فأنه فى ضوء ذلك يكون من المقدر حصول الهيئات الثلاثة على نحو 99% من قيمة المنح والإعانات المقررة من الخزانة العامة للهيئات الاقتصادية العامة بقيمة من المقدر أن تبلغ 449 مليار و174 مليون جنيه. 

 

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

وزير التموين يناقش مع أعضاء بالنواب والشيوخ قضية الدعم العيني والنقدي

كتب - محمد سامي:
عقد شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، الاجتماع الأسبوعي الدوري مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ.

واستمع وزير التموين والتجارة الداخلية إلى وجهات نظر النواب المختلفة ومقترحاتهم بشأن مناقشة ملف الدعم العيني والنقدي والسيناريوهات المقترحة، والتي تعكس في مجملها الرغبة الحقيقية للوصول إلى أفضل بديل يناسب التجربة المصرية ويلبي احتياجات ورغبات المواطنين.

ووجه وزير التموين إدارة الاتصال السياسي بالوزارة بسرعة تلبية احتياجات ومتطلبات النواب وسرعة البت في الطلبات المقدمة من جانب المواطنين أو من جانب أصحاب المنشآت التموينية، مع تكليف إدارة الاتصال السياسي بسرعة فرز الطلبات ودراستها مع كافة الجهات التابعة للوزارة والرد على النواب.

حضر الاجتماع كل من أحمد كمال معاون الوزير والمتحدث الرسمي، وأحمد عصام معاون الوزير للاتصال السياسي وشؤون البرلمان.

مقالات مشابهة

  • وزير التموين يناقش مع أعضاء بالنواب والشيوخ قضية الدعم العيني والنقدي
  • "اقتصادية الدولة" تستعرض مرئيات "الغرفة" حول "ضريبة الدخل على الأفراد"
  • إحاطة اقتصادية الشورى بمشروع الميزانية العامة للدولة
  • إحالة إنشاء صندوق مصر السيادي للاستثمار والتنمية للجنة الخطة والموازنة
  • "اقتصادية الدولة" تستعرض أهداف ومبررات "القانون المالي"
  • بن شرادة: لابد من إجراء حزمة إصلاحات اقتصادية بعد تكليف مجلس جديد للمركزي
  • لن يكون ثابتًا.. وكيل خطة النواب يكشف عن أبرز مميزات الدعم النقدي
  • وزارة التربية والتعليم تستعين بـ 50 ألف معلم لسد العجز في هيئات التدريس
  • 45 مليون ريال أذون خزانة حكومية
  • «اقتصادية النواب»: مبادرة «بداية جديدة» تعكس حرص الدولة على بناء الوعي