ديسمبر 7, 2023آخر تحديث: ديسمبر 7, 2023

المستقلة/- في خطوة مفاجئة ومحطمة للتقاليد الدبلوماسية، أعلن حاكم ولاية نيوجيرسي السابق والمرشح الرئاسي كريس كريستي عن استعداده لإرسال القوات الأمريكية إلى قطاع غزة بهدف تحرير الرهائن الأمريكيين. جاء هذا الإعلان خلال المناظرة التمهيدية الرابعة للحزب الجمهوري، التي شهدت مناقشات حادة حول السياسات الخارجية والأمن الوطني.

في رده على سؤال حول كيفية التعامل مع تحرير الرهائن، صرح كريستي بجرأة قائلاً: “سأرسل الجيش الأمريكي إلى هناك لإعادة مواطنينا إلى البلاد”. هذا التصريح أثار تفاعلًا كبيرًا في الأوساط السياسية، حيث اعتبره البعض تهديدًا للاستقرار الإقليمي وخروجًا عن المسار الدبلوماسي التقليدي.

المناظرة شهدت مشاركة عدة شخصيات بارزة من الحزب الجمهوري، بينهم رجل الأعمال فيفيك راماسوامي، وحاكم فلوريدا رون ديسانتيس، والمندوبة الأمريكية السابقة لدى الأمم المتحدة نيكي هيلي. كانت النقاشات حادة حول السياسات الداخلية والخارجية، مما يشير إلى التشدد المتزايد داخل الحزب.

تأتي هذه التصريحات في سياق استعدادات الحملة الرئاسية لعام 2024، حيث ينوي الرئيس الحالي جو بايدن الترشح لولاية ثانية عن الحزب الديمقراطي. من المتوقع أن يكون التنافس حادًا بين بايدن والمرشح الجمهوري المنتخب، وربما يكون موضوع تحرير الرهائن في غزة أحد المحاور الرئيسية في الحملة الانتخابية.

في الوقت الذي يثير فيه كريستي الجدل بتصريحاته، يظل من المهم متابعة تطورات هذه القضية وكيف ستؤثر على الساحة السياسية الأمريكية والعلاقات الدولية في المستقبل القريب.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

الدرقاش: من فوائد المولد النبوي نشر فتوى دار الإفتاء بخصوص الاحتفال به

اعتبر مروان الدرقاش، المقرب من المفتي المعزول الصادق الغرياني، أن من فوائد المولد النبوي هو إعادة تداول البعض لفتوى دار الإفتاء بخصوص الاحتفال بالمولد.

وقال الدرقاش، في منشور عبر «فيسبوك»: إن “من فوائد المولد النبوي أن البعض ينشرون فتوى دار الإفتاء بخصوص الاحتفال بالمولد بينما منهم من لا يرى أنها أهل للفتوى أصلا”.

الوسومالدرقاش

مقالات مشابهة

  • البنتاجون: لا تعديل لوضع القوات الأمريكية في الشرق الأوسط بعد تفجيرات لبنان
  • وزير النقل يفجر الجدل: تقنين التطبيقات الذكية رهين بمستقبل الطاكسيات والحافلات في المغرب!
  • من هم منافسو هاريس وترامب في الانتخابات الأمريكية؟.. أحدهم يدعم فلسطين
  • نائب رئيس الأركان يستقبل قائد القوات البحرية في القيادة المركزية الأمريكية ورئيس البعثة العسكرية البريطانية
  • مساعد آمر القوة البحرية يبحث مع قائد القوات البحرية بالقيادة المركزية الأمريكية موضوعات مشتركة
  • الدرقاش: من فوائد المولد النبوي نشر فتوى دار الإفتاء بخصوص الاحتفال به
  • رئيس وزراء العراق: لم تعد هناك حاجة لوجود القوات الأمريكية
  • الخارجية الأمريكية: لا جديد بشأن قرار استخدام الأسلحة ضد روسيا
  • بعد إرسال مصر أسلحتها.. هل سيطرت إثيوبيا حقا على مطارات في الصومال؟
  • الجارديان: العنف وعدم الاستقرار أصبحا سمة للحياة السياسية الأمريكية