شاهد المقال التالي من صحافة الكويت عن الصين تدعو الناتو إلى التوقف عن توجيه اتهامات لا أساس لها بسبب علاقاتها مع روسيا، طوكيو 12 7 كونا دعت الصين اليوم الاربعاء حلف شمال الأطلسي ناتو إلى التوقف عن توجيه اتهامات لا أساس لها تستهدفها بسبب علاقاتها مع روسيا .،بحسب ما نشر وكالة الأنباء الكويتية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الصين تدعو (الناتو) إلى التوقف عن توجيه "اتهامات لا أساس لها" بسبب علاقاتها مع روسيا، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الصين تدعو (الناتو) إلى التوقف عن توجيه "اتهامات لا...
طوكيو - 12 - 7 (كونا) -- دعت الصين اليوم الاربعاء حلف شمال الأطلسي (ناتو) إلى التوقف عن توجيه "اتهامات لا أساس لها" تستهدفها بسبب علاقاتها مع روسيا مؤكدة أن العلاقات بين بكين وموسكو "تتجاوز نموذج التحالف العسكري والسياسي في حقبة الحرب الباردة".وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية وانغ وين بين في مؤتمر صحفي في بكين ردا على استفسار حول بيان قمة الناتو التي عقدت أمس ان "العلاقة بين الصين وروسيا مبنية على أساس عدم التحالف وعدم المواجهة وعدم الاستهداف لأي طرف ثالث.. وهي تتجاوز نموذج التحالف العسكري والسياسي في حقبة الحرب الباردة وتقدم نموذجا للعلاقات بين الدول ".وأوضح "نحث الناتو على التوقف عن توجيه اتهامات لا أساس لها وتوجيه خطاب استفزازي يستهدف الصين" داعيا إلى "التخلي عن عقلية الحرب الباردة التي عفا عليها الزمن".كما شدد على "أن الناتو يجب ألا يسعى إلى بث الفوضى هنا في منطقة آسيا والمحيط الهادئ أو في أي مكان آخر في العالم".وكان زعماء (ناتو) قالوا في بيان عقب قمتهم في العاصمة الليتوانية فيلنيوس أمس الثلاثاء إن "تعميق الشراكة الاستراتيجية بين الصين وروسيا ومحاولاتهما المتضافرة لتقويض النظام الدولي القائم على القواعد تتعارض مع قيمنا ومصالحنا".(النهاية) م ك / ط م ا

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الصين تحذر من مخاطر أمنية بسبب تحرك ألماني بمضيق تايوان

اتهمت الصين ألمانيا بتصعيد المخاطر الأمنية في مضيق تايوان غداة إبحار سفينتين تابعتين للبحرية الألمانية عبر الممر المائي الحساس لأول مرة منذ 20 عاما.

وقال المتحدث باسم الجيش الصيني لي شي -في بيان اليوم السبت- إن "سلوك الجانب الألماني يزيد من المخاطر الأمنية ويبعث بإشارات خطأ"، وأكد أن القوات الصينية في المنطقة "ستتصدى بحزم لجميع التهديدات والاستفزازات".

وأوضح لي أن الجيش الصيني أرسل قوات بحرية وجوية "لمراقبة" السفن الألمانية و"تحذيرها".

وأكد وزير الدفاع الألماني بوريس بيستوريوس -أمس الجمعة- أن الفرقاطة بادن-فورتمبرغ فضلا عن سفينة إمدادات ترافقها عبرتا المضيق.

وقال بيستوريوس إن "المياه الدولية هي مياه دولية.. إنه أقصر طريق. إنه الطريق الأكثر أمانا نظرا للطقس.. لذلك نحن نمر عبره".

وأكدت وزارة الدفاع التايوانية مرور السفينتن، وذكرت أن الجيش التايواني كان يراقب البحر الذى يحيط بالمضيق والمجال الجوي عن كثب، وأن الوضع ظل طبيعيا.

وهذه أول مرة تعبر فيها سفن حربية ألمانية مضيق تايوان منذ أكثر من 20 عاما.

ومرت سفن حربية أميركية وكندية مرات عدة الأشهر الأخيرة عبر مضيق تايوان ذي الأهمية الجيوسياسية الكبيرة، وهو ما دفع الجيش الصيني إلى "حالة تأهب".

وتعتبر الصين أن مضيق تايوان مياه صينية، كما تعتبر جزيرة تايوان جزءا لا يتجزأ من أراضيها، وتؤكد أنها مستعدة لإعادتها إلى سيادتها بالقوة إن لزم الأمر.

في المقابل، ترفض حكومة تايوان مزاعم السيادة الصينية وتقول إن شعب الجزيرة وحده هو الذي يقرر مستقبله.

وترى الولايات المتحدة أن مضيق تايوان، وهو طريق تجاري رئيسي تمر عبره نحو نصف سفن التجارة العالمية، ممر مائي دولي.

مقالات مشابهة

  • قلق أمريكي وبريطاني متصاعد من تطور علاقات روسيا مع الصين وإيران
  • روسيا تدعو الأمم المتحدة لرفض دعوة أوكرانيا لزيارة كورسك
  • روسيا تدعو إلى سرعة تعيين مبعوث أممي جديد في ليبيا
  • الصين.. شنغهاي تشهد أقوى إعصار منذ 75 عاما
  • البام يفصل أحمد الوهابي بسبب صراع مع الزاوية المشيشية
  • الإعصار بيبنكا يقترب من الصين
  • الأمين العام لحلف الناتو: رغم كل التوترات والخلافات إلا أننا لا نزال نعتبر الحوار مع روسيا "أمرا ممكنا"
  • أمين عام الناتو: يمكن إجراء حوار مع روسيا في مرحلة معينة لإنهاء الحرب
  • الصين تحذر من مخاطر أمنية بسبب تحرك ألماني بمضيق تايوان
  • الصين تدعو إلى تسوية سياسية لإنهاء حربي غزة وأوكرانيا