المناطق_جدة

ينطلق اليوم الخميس معرض جدة للكتاب في مركز “سوبر دوم” بمدينة جدة، ضمن مبادرة “معارض الكتاب” التي تنظمها هيئة الأدب والنشر والترجمة.

ويستمر المعرض من 7 إلى 16 ديسمبر الجاري، ويشهد مشاركة أكثر من 400 دار نشر محلية وعربية ودولية.

أخبار قد تهمك معرض جدة للكتاب يختتم فعالياته بمشاركة 900 دار نشر 18 ديسمبر 2022 - 9:13 صباحًا محافظ جدة يزور معرض جدة للكتاب 2022م 8 ديسمبر 2022 - 8:20 مساءًويتضمن المعرض ندوات بمشاركة خبراء ومثقفين متميزين، جنبًا إلى جنب مع الأمسيات الشعرية والعروض المسرحية، كما تتوفر أركان تعليمية وتدريبية للأطفال، وسيشهد أيضًا تواجدًا لفن المانجا والقصص المصورة “الكوميكس”.

ويُعد معرض جدة للكتاب رابع معرض للكتاب تنظمه هيئة الأدب والنشر والترجمة خلال العام الجاري، بعد معارض الشرقية والمدينة المنورة والرياض الدولي للكتاب التي أقيمت في الأشهر السابقة.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: معرض جدة للكتاب

إقرأ أيضاً:

انطلاق أعمال اليوم الثاني لورشة “إعداد الإستراتيجية الخليجية لمكافحة المخدرات”

تواصل ورشة “إعداد الإستراتيجية الخليجية لمكافحة المخدرات (2025 – 2028)”، التي تنظمها الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة وتستمر حتى 19 سبتمبر الجاري في أبوظبي، أعمالها لليوم الثاني، لبناء نموذج ريادي خليجي موحد في مجال مكافحة المخدرات.

ويشهد اليوم الثاني عقد 7 جلسات نوعية يتم فيها مناقشة المحاور الفرعية للاستراتيجية، بداية بمحور خفض الطلب، ومحور تقليل المعرض، وتجفيف منابع المخدرات والمؤثرات العقلية، ومكافحة الأموال المتحصلة وغسل الأموال، إضافة إلى مناقشة تطوير منظومة التشريعات الخليجية بشأن مكافحة المخدرات، والرصد الوطني المشترك والتدريب وبناء القدرات.

وافتتحت أعمال اليوم الثاني للورشة بالجلسة العامة التي تناولت أهداف ورشة العمل الراهنة ونتائجها المتوقعة ومنهجية عملها والمحاور الفرعية للإستراتيجية، فيما تشمل الجلسات الأخرى وضع الأهداف الاستراتيجية العامة والفرعية المقترحة للمحاور.

ويشارك في الورش مجموعة من الخبراء والمعنيين في مختلف القطاعات الحيوية المعنية في مجال مكافحة المخدرات، ومن خلال الجلسات النقاشية ستعمل الورشة على إرساء مسارات وآفاق جديدة من شأنها تعزيز الجهود العالمية في مجال مكافحة المخدرات والوقاية منها عبر تبادل المعلومات والخبرات العلمية والعملية ومتابعتها.وام


مقالات مشابهة

  • انطلاق معرض الرياض الدولي للكتاب في الـ 26 سبتمبر الجاري
  • هيئة الأدب والنشر والترجمة تستعد لتنظيم معرض الرياض الدولي للكتاب 2024
  • الفجيرة تستضيف معرض “إثراء” لتوطين القطاع المالي لأول مرة في نسخته الخامسة
  • انطلاق أعمال اليوم الثاني لورشة “إعداد الإستراتيجية الخليجية لمكافحة المخدرات”
  • معالي سعيد محمد الطاير يفتتح “أسبوع الرشاقة المؤسسية 2024” بمشاركة واسعة من مؤسسات محلية وعالمية رائدة
  • بمشاركة من فناني المملكة.. افتتاح معرض “ماوراء الإطار” في مصر
  • بمشاركة المملكة.. افتتاح معرض “ماوراء الإطار” في مصر
  • انطلاق هاكاثون التمور في المدينة المنورة بمشاركة “233” فريقاً
  • مركز “إثراء” يطلق معرض “الجمل عبر العصور” بمشاركات محلية وعالمية
  • بمشاركة دولية.. انطلاق فعاليات النسخة الـ36 من معرض صحارى الدولي للزراعة