الضفة الغربية - صفا

شنت قوات الاحتلال، فجر الخميس، حملات دهم في مختلف محافظات الضفة الغربية المحتلة، اعتقلت خلالها عشرات المواطنين، بينهم عدد من عمال قطاع غزة.

وأفاد مراسل وكالة "صفا" أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت في الساعات الأولى من الفجر مدينة طولكرم ومخيمي طولكرم ونور شمس، وشنت حملات اعتقال في صفوف المواطنين.

وداهمت قوات الاحتلال عدة منازل في ضاحية شويكة شمال طولكرم، واعتقلت عدداً من المواطنين؛ عرف منهم الدكتور الداعية محمود طالب (52 عاما)، والطفل أمير لؤي أبو عرجة (16 عاما)، والمواطن غيث صبحي مهداوي بعد الاعتداء عليه بالضرب المبرح.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة فرعون جنوب طولكرم، وداهمت عمارة سكنية في الحي الشرقي، واعتقلت عدداً من عمال قطاع غزة من شقتهم السكنية.

واقتحمت قوات الاحتلال صباح اليوم مدينة نابلس واعتقلت ثلاثة شبان من البلدة القديمة.

وأوضح مراسل "صفا" أن قوة إسرائيلية خاصة تسللت إلى حارة الحبلة بالبلدة القديمة في نابلس، قبل أن تتبعها تعزيزات من دوريات الاحتلال من شارع القدس وشارع بيت ايبا، وحاصرت البلدة القديمة.

واعتقلت الشاب جلال هلال عويجان بعد إصابته بالرصاص، كما اعتقلت الشابين معين أبو لاوي وخليل زكريا، بعد الاعتداء عليهم بالضرب.

ودارت اشتباكات مسلحة ومواجهات عنيفة في محيط البلدة القديمة، أصيب خلالها ستة شبان بالرصاص الحي والشظايا بالأطراف السفلية.

واقتحمت قوات الاحتلال مدينة رام الله، واعتقلت الشاب براء عرايشة بعد مداهمة منزله في مخيم الجلزون شمال رام الله، وأغلقت مطبعة "روكيت" لصاحبها الأسير أشرف البرغوثي، ودارت اشتباكات مسلحة بينها وبين مقاومين.

واقتحمت قوات الاحتلال مخيمات بيت لحم جنوب الضفة، واعتقلت كلا من أسامة أبو شعيرة من مخيم العزة، والجريح محمد رأفت أبو سرور من مخيم عايدة، وداهمت قاعة الفينيق في مخيم الدهيشة واعتقلت عددا من عمال قطاع غزة من داخلها.

واندلعت مواجهات على دوار قرية أرطاس جنوب بيت لحم، أصيب خلالها شاب بالرصاص الحي بالبطن.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة الظاهرية جنوب الخليل، وشنت حملة اعتقالات طالت عددا من المواطنين، عرف منهم: خلدون بطاط، وجهاد الدية، وخالد حسين بطاط، وعمر أنور الطل، وإبراهيم علي بطاط.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: اعتقالات إصابات اقتحامات مواجهات اشتباكات قوات الاحتلال واقتحمت قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

اشتباكات عقب اقتحام قوات الاحتلال مخيم بلاطة

نابلس - صفا

دارت اشتباكات مسلحة، مساء السبت، بين مقاومين وقوات الاحتلال في مخيم بلاطة شرقي مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

وأفاد مراسل وكالة "صفا" بأن عددا من آليات الاحتلال اقتحمت مخيم بلاطة عبر شارع القدس، وتواجدت في حارة الحشاشين داخل المخيم.

وأوضح أن مقاومين تصدوا لقوات الاحتلال وأطلقوا باتجاهها وابلا من الرصاص، كما سمع دوي عدد من الانفجارات الناتجة عن استهداف آليات الاحتلال بعبوات ناسفة محلية الصنع.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يعتقل شابين من بلدة عناتا
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل أكثر من 20 فلسطينيا من مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة
  • الاحتلال يعتقل أربعة مواطنين من رام الله
  • اعتقالات باقتحامات متفرقة بالضفة
  • إعلام فلسطيني: الاحتلال الإسرائيلي يقتحم «بيت ريما».. واشتباكات بالضفة الغربية
  • إعلام فلسطيني: الاحتلال يقصف غزة بالمدفعية ويقتحم قلقيلية بالضفة الغربية
  • إعلام فلسطيني: اشتباكات بين مقاومين وقوات الاحتلال بالضفة الغربية
  • اشتباكات عقب اقتحام قوات الاحتلال مخيم بلاطة
  • العدو الصهيوني يشن حملة مداهمات واعتقالات بالضفة الغربية المحتلة
  • الاحتلال يقتحم مخيم بلاطة شرق نابلس