سرايا - أعلنت وزارة الدفاع الصهيونية عن وصول طائرة الشحن رقم 200 محملة بمساعدة عسكرية من الولايات المتحدة

وأوضح بيان لوزارة الدفاع أن "أسطولا" يعمل في إطار النشاط المشترك لبعثة المشتريات التابعة لوزارة الدفاع، ومديرية المشتريات بواسطة المسؤول عن النقل الدولي، وشعبة التخطيط في الجيش الصهيوني والشعبة التكنولوجية واللوجستية

وأضاف البيان أنه منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر، تم نقل أكثر من 10 آلاف طن من العتاد العسكري، بحرا وجوا، وشمل سيارات محصنة وقذائف ودروعا واقية ومعدات طبية وذخيرة وغيرها

وتابع البيان أن هذه المعدات "تدعم الخطط الهجومية ومواصلة القتال، من أجل ضمان استمرارية عملياتية لتحقيق أهداف الجيش الصهيوني"

وأقامت الإدارة الأمريكية منذ أحداث 7 أكتوبر، نوعا من الجسر الجوي لتزويد الكيان الصهيوني بمعدات عسكرية وأسلحة، كما أرسلت قوات من بحريتها إلى المنطقة لردع أي أطراف أخرى من التدخل في الصراع بين الكيان الصهيوني والمقاومة .


 
 
 
إقرأ أيضاً : الأمم المتحدة: تحصيل 34% فقط من مبلغ الاستجابة المطلوبة لغزةإقرأ أيضاً : جيش الاحتلال: رصدنا 6 عمليات إطلاق قذائف وصواريخ من لبنانإقرأ أيضاً : تحقيق صهيوني يكشف معرفة جيش الاحتلال بعملية طوفان الأقصى وفشله في التصدي لها 
 
 


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

مع تنامي خطر توسع الحرب.. وسط ترسل تعزيزات عسكرية إلى الشرق الأوسط

عززت الولايات المتحدة قواتها في الشرق الأوسط بـ"بضعة آلاف" الجنود، باستدعاء وحدات جديدة، ورفع أعداد الموجودة الموجودة هناك أصلاً، وفق وزارة الدفاع الأمريكية.

وتزامن تعزيز الانتشار العسكري في الشرق الأوسط مع تنامي النزاع بين إسرائيل وحزب الله، والمخاوف من حرب إقليمية أوسع، بعد اغتيال أمين عام حزب الله المدعوم من إيران بضربة إسرائيلية في ضاحية بيروت الجنوبية الجمعة.
وقالت نائب المتحدث باسم البنتاغون سابرينا سينغ للصحافيين الإثنين: "سيُعزز عدد محدد من الوحدات المنتشرة حالياً في منطقة الشرق الأوسط.. والقوات التي يفترض أن يحل دورها في الانتشار للحلول مكانها ستعزز الآن".

وأضافت "تشمل هذه القوات المعززة طائرات مقاتلة من طراز إف-16 وإف-15إي وأيه-10 وإف-22 وأطقمها". وأعلنت في وقت لاح نشر "بضعة آلاف إضافية" من العناصر في المنطقة.
وفي وقت سابق الإثنين، عبّر وزير الدفاع الأمريكي عن دعمه لنظيره الإسرائيلي يوآف غالانت في "تفكيك بنى تحتية هجومية" لحزب الله على الحدود مع لبنان.
كما حذّر أوستن إيران من "عواقب خطيرة" إذا ضربت إسرائيل رداً على هجماتها على الحزب.

مقالات مشابهة

  • بشأن موعد وصول طائرة مساعدات الأدوية والمستلزمات الطبية.. هذا ما أعلنته الصحة
  • وصول طائرة مساعدات طبية كولومبية
  • مع تنامي خطر توسع الحرب.. وسط ترسل تعزيزات عسكرية إلى الشرق الأوسط
  • وصول طائرة إيرانية إلى مطار اللاذقية الدولي تحمل مساعدات إنسانية للوافدين اللبنانيين
  • مراسلة سانا: وصول طائرة مساعدات إيرانية إلى مطار اللاذقية الدولي تحمل مساعدات إنسانية مقدمة للمواطنين اللبنانيين الوافدين إلى سورية جراء العدوان الإسرائيلي
  • الجيش الصهيوني يعلن رسميا بدء عملية عسكرية في لبنان
  • عاجل.. جيش الاحتلال يعلن فرض منطقة عسكرية مغلقة على البلدات الحدودية مع لبنان
  • عاجل: جماعة الحوثي تعلن إسقاط طائرة أمريكية فوق معقل زعيم الجماعة وتكشف حصيلة جديدة لضحايا قصف ميناء الحديدة
  • القوات المسلحة تعلن إسقاط طائرة أمريكية مقاتلة أثناء تنفيذها مهاما عدائية في أجواء هذا المحافظة وتصدر هذا البيان (تفاصيل+فيديو)
  • صنعاء تعلن إسقاط طائرة أمريكية وتتوعد بتصعيد عملياتها العسكرية ضد الاحتلال الإسرائيلي