شددت صحيفة (الجمهورية) على أن مصر لم تبخل بجهد، وواصلت الليل بالنهار لإنقاذ الأشقاء الفلسطينيين من الحرب الإسرائيلية الشرسة وفي نفس الوقت؛ فإن القيادة السياسية تبذل نفس الجهود لتخفيف الأعباء الاقتصادية عن المواطنين، إضافة إلى إجراء الانتخابات الرئاسية في مناخ آمن ومستقر؛ بما يحمله ذلك من رسائل؛ تؤكد قوة مصر وقدرتها على ممارسة دورها العربي ومواجهة التحديات، إلى جانب التفاف الشعب خلف القيادة السياسية في كل الأوقات والظروف.


وأكدت الصحيفة - في افتتاحية عددها الصادر اليوم /الخميس/ تحت عنوان (القيادة السياسية.. وجهود لحماية الأمن القومي المصري والعربي) - أن ما تبذله القيادة السياسية المصرية من جهود حاليًا؛ يؤكد حرصها على حماية الأمن القومي المصري والأمن العربي، والحفاظ على القضية الفلسطينية "قضية القضايا العربية".


ونوهت الصحيفة بالجهود المصرية المتواصلة من أجل إنقاذ سكان قطاع غزة من الحرب الوحشية التى تديرها إسرائيل، حيث تقوم مصر بجهود على مختلف الأصعدة السياسية والإنسانية؛ من خلال القنوات الدبلوماسية والتركيز على إدخال المساعدات لأهالي القطاع، إلى جانب التأكيد على منع التهجير القسرى للفلسطينيين ورفض تصفية القضية الفلسطينية.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القیادة السیاسیة

إقرأ أيضاً:

الاعلان عن مفاوضات مهمة الأحد القادم بين طرفي الصراع في اليمن بمسقط وصحيفة سعودية تؤكد :جاءت نتيجة جهود جبارة سهرت عليها الدبلوماسية السعودية والعمانية


وذكرت الصحيفة بأن المفاوضات المرتقبة جاءت "بعد نجاح الوساطة السعودية - العمانية في تقريب وجهات النظر وبرعاية أممية، ما يشكل اختراقا للوصول إلى سلام دائم وشامل انتظره اليمنيون كثيراً.


وتابعت الصحيفة بالقول :لم يأت إعلان الطرفين التنسيق لفتح الطريق الرئيسي بين مدينة تعز (الشرعية) والحوبان شرق المدينة التي تسيطر عليها مليشيات الحوثي، وكذلك طريق مأرب البيضاء، من فراغ بل جاء نتيجة جهود جبارة سهرت عليها الدبلوماسية السعودية والعمانية بهدف تنفيذ قرارات التهدئة التي أقرتها الأمم المتحدة كخطوة لبناء الثقة بين الأطراف المتصارعة.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن :"الشارع ينتظر اليمن الجديد الذي يجب أن يعود سعيداً بأبنائه وجيرانه المخلصين الذين يبذلون كل غال ورخيص في سبيل رأب الصدع وتوحيد اليمنيين على كلمة سواء والحفاظ على يمن واحد موحد".

 

مقالات مشابهة

  • تنفيسة| حرية التعبير عن الرأي.. حق مكفول أم ذنب غير مغفور؟!
  • «سنتكوم» تؤكد تدمير سبع مسيّرات ومحطة أرضية تابعة للحوثيين
  • سنتكوم تؤكد تدمير سبع مسيّرات ومحطة أرضية تابعة للحوثيين
  • الحكومة الموريتانية تؤكد اتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان سير الانتخابات الرئاسية
  • لجنة الانتخابات الرئاسية الإيرانية: التصويت مستمر في مراكز الاقتراع بالخارج
  • المرشد الإيراني: «شرف وسمعة الجمهورية الإسلامية مرهونين بحضور الشعب للانتخابات الرئاسية»
  • انطلاق الانتخابات الرئاسية في إيران
  • الاعلان عن مفاوضات مهمة الأحد القادم بين طرفي الصراع في اليمن بمسقط وصحيفة سعودية تؤكد :جاءت نتيجة جهود جبارة سهرت عليها الدبلوماسية السعودية والعمانية
  • الزرقاء: غالبية الليبيين مقتنعين بأن نتائج الانتخابات البلدية لن تسفر عن حل الأزمة السياسية للبلاد
  • المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون في تونس كرم المكاري واعلاميين وفنانين