قال عضو لجنة الشؤون الدولية في مجلس الاتحاد الروسي، أوليغ موروزوف، أنه سيكون من المثير للاهتمام أن نرى ما سيحدث عندما تنهار ضمانات "الناتو" تحت ضربات جيش موسكو.

واعتبر موروزوف أن تصريح الرئيس الأمريكي، جو بايدن، بشأن نظام الدفاع الخاص بأوكرانيا تأكيدٌ على أن روسيا ليست "في حالة صراع" مع كييف.

وأوضح موروزوف: "في الواقع، نحن نتحدث عن التوحيد القانوني لما هو موجود بالفعل في الممارسة، إنه يتعلق بالتوحيد الفعلي للإمداد العسكري.

. يتم تنفيذ الإمداد العسكري لأوكرانيا بحماس، حتى أصبح القسم العسكري لحلف الناتو يعلن عن ذلك بشكل علني.. بالنسبة لنا هذا مجرد تأكيد جديد على أننا لسنا في حالة صراع مباشر مع أوكرانيا على الإطلاق".

وأشار إلى أنه "سيكون من المثير للاهتمام أن نرى ما سيحدث عندما تنهار ضمانات "الناتو" تحت ضرباتنا".

وقال الرئيس الأمريكي، جو بايدن، في وقت سابق، إن دول "الناتو" في قمة الحلف بفيلنيوس وافقت على مساعدة أوكرانيا في بناء نظامها الدفاعي البري والبحري والجوي.

وسبق أن أرسلت روسيا مذكرة إلى دول "الناتو" بسبب إمداد أوكرانيا بالأسلحة، كما أكد وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، أن أي شحنة تحتوي على أسلحة موجهة لفائدة أوكرانيا ستصبح هدفا مشروعا لروسيا.

إقرأ المزيد بايدن: دول مجموعة السبع ستساعد أوكرانيا في بناء دفاعاتها الجوية والبرية والبحرية

المصدر: نوفوستي 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الأزمة الأوكرانية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا حلف الناتو كييف مجلس الاتحاد الروسي موسكو

إقرأ أيضاً:

بايدن يهنئ ستارمر على رئاسة حكومة بريطانيا.. ويجددان تعهدهما بدعم أوكرانيا

هنّأ الرئيس الأمريكي، جو بايدن، اليوم /الجمعة/ رئيس الوزراء البريطاني الجديد، كير ستارمر، على توليه منصبه، مؤكداً تطلع واشنطن للعمل مع ستارمر بشأن مجموعة من القضايا المختلفة.

وأكد بايدن وستارمر - في اتصال هاتفي جرى بينهما اليوم - على "العلاقة الخاصة" بين الولايات المتحدة والمملكة المتحدة، وأهمية "العمل معا، لدعم الحرية والديمقراطية في جميع أنحاء العالم".

وأكد بايدن، سعي واشنطن للعمل بشكل وثيق مع لندن "بشأن مجموعة كاملة من القضايا الحاسمة التي تؤثر على بلدينا"، والتزام الولايات المتحدة بتعميق التعاون مع المملكة المتحدة في العديد من المجالات ذات الاهتمام المشترك.

ووفق بيان للبيت الأبيض، أكد الجانبان - مجدداً - "دعمهما المستمر لأوكرانيا" في ظل حربها مع روسيا، مشددين على التزامهما المشترك بحماية مكاسب اتفاقية "بلفاست/الجمعة العظيمة"، والعمل مع قادة أيرلندا الشمالية لخلق واستدامة النمو الاقتصادي والفرص".

وعبر بايدن عن تطلعه إلى الترحيب برئيس الوزراء ستارمر في قمة واشنطن، الأسبوع المقبل، للاحتفال بالذكرى السنوية الخامسة والسبعين لتأسيس "الناتو".

مقالات مشابهة

  • أوكرانيا تتسلم نظام الدفاع الجوي باتريوت الثالث من ألمانيا
  • بايدن يهنئ ستارمر على رئاسة حكومة بريطانيا.. ويجددان تعهدهما بدعم أوكرانيا
  • قائد روسي: أوكرانيا تستخدم صواريخ أمريكية الصنع ضد أهداف مدنية
  • أوكرانيا تتبنى هجوما بمسيرة مفخخة على مصنع عسكري روسي غرب البلاد
  • تعليق بايدن على قرار نتنياهو بشأن اتفاق وقف إطلاق النار في غزة
  • الولايات المتحدة تشتري صواريخ باتريوت و نظام ناسماس بقيمة 2.2 مليار دولار لأوكرانيا
  • برلماني روسي: موسكو تدرس نشر صواريخ في كوبا
  • أوكرانيا: مقتل وإصابة 52 شخصًا جراء قصف روسي على دنيبرو
  • كوليبا يبحث مع بلينكن تعزيز الدفاع الجوي الأوكراني واستعادة نظام الطاقة في البلاد
  • روسيا تصد هجوما أوكرانيا على ميناء بالبحر الأسود .. ودول الناتو ترفض خطة لدعم كييف