البوابة:
2024-07-03@21:10:01 GMT

سلاح الجو الاردني ينفذ انزال جوي رابع على غزة

تاريخ النشر: 7th, December 2023 GMT

سلاح الجو الاردني ينفذ انزال جوي رابع على غزة

اعلنت القوات المسلحة الاردنية "الجيش العربي" عن تنفيذ عملية انزال جوي رابعة لمساعدات إغاثية عاجلة بواسطة مظلات للمستشفى الميداني الأردني الخاص/2 في منطقة خان يونس جنوب قطاع غزة

وقالت القوات المسلحة الاردنية انه و بـ بتوجيهات ملكية سامية، نفذت القوات المسلحة الأردنية ــ الجيش العربي، عملية إنزال جوي بعد منتصف ليل الخميس" 

واشارت الى تمكن طاقم الطائرة التابعة لسلاح الجو الملكي من إنزال الصناديق التي تحوي مساعدات طبية وعلاجية لاستمرارية ديمومة عمل المستشفى.

وشدد الجيش الاردني على انه مستمر بتقديم كافة أشكال الدعم والمساندة للأهل في قطاع غزة، تخفيفاَ عنهم جراء ما يتعرضون له من ظروف صعبة.

واشار الى ان الاوامر الملكية تدفع باتجاه "زيادة قدرة الكوادر الطبية ولتعزيز وتطوير إمكانات المستشفى بتقديم الخدمات الطبية والعلاجية، في ظل الحرب على القطاع".

وفي 6 نوفمبر/ تشرين الثاني 2023 أعلن العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني أن سلاح الجو في القوات المسلحة تمكن من إنزال مساعدات طبية ودوائية عاجلة جواً للمستشفى الميداني الأردني في قطاع غزة.  وقال عبر منصة إكس: "هذا واجبنا لمساعدة الجرحى والمصابين الذين يعانون جراء الحرب على غزة".

يذكر ان القوات المسلحة الأردنية أرسلت أول مستشفى ميداني إلى قطاع غزة في عام 2009 حيث استقر في في تل الهوى جنوب غربي مدينة غزة.

ووفق المعلومات الرسمية فانه يتسع لـ 50 سريراً وهو قادر على تقديم العلاج للمرضى عبر العيادات الداخلية، وإجراء عمليات جراحية ويستقبل قبل الحرب الاخيرة  ما بين 1000 و1200 مريض يوميا، ويبلغ عدد الكوادر العاملة فيه 182 شخصاً.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التاريخ التشابه الوصف القوات المسلحة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

البرهان من أمدرمان: لن نتفاوض مع عدو يستمر في انتهاكاته و لا مع من يؤيده و واجبنا اعداد العدة للقتال و نرى الانتصار امامنا كما نراكم الآن

قال الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان القائد العام للقوات المسلحة السودانية بأننا  لن نخضع لاي ابتزاز بتفاوض يسلب هيبة وارادة القوات المسلحة و لا يلبي طموح الشعب.البرهان : لن نتفاوض مع عدو يستمر في انتهاكاته و لا مع من يؤيده و واجبنا اعداد العدة للقتال و نرى الانتصار امامنا كما نراكم الانالبرهان : قد نخسر معركة و لكننا لم نخسر الحرب و لو خسرنا اشخاص فالسودانيون كثر و نحي عبركم صمود الشعب السوداني الحر.البرهان : كل الشعب السوداني يقف مع القوات المسلحة عدا فئة ضالة تساند الباطل و المليشياالبرهان : لن نخذل السودانيين و نحن منتصرون وهذا العدو و من معهم الى زوال و سنلاحقهم واحد واحد.البرهان : نحي قواتنا في ام درمان و اخواننا في الفاشر و بابنوسة وسنار وكل المحاور قوات مسلحة ومشتركة و مستنفرينالبرهان : نحن دعاة سلام و لا نرغب في الحرب ولكن لن نفاوض بشكل مهين و لن نذهب لها الا بعزةالبرهان : رسالتنا للوسطاء عليكم حث المرتزفة على الخروج من منازل المواطنين و هذه البلاد لن تسعنا مستقبلا اما نحن او همالبرهان : التزامنا امام الشعب السوداني ان نسلمه الوطن خاليا من التمرد او نفنى جميعا كقوات مسلحة.إعلام مجلس السيادةإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • عاجل|متحدث جيش الاحتلال: سلاح الجو استهدف 3 منصات لإطلاق صواريخ تابعة لحزب الله
  • بلا صوت في المجلس العسكري.. ماذا تعرف عن رئيس أركان الجيش المصري الجديد؟
  • القوات المسلحة تُنفذ عملية مشتركة مع المقاومة العراقية على هدف حيوي في حيفا
  • تنفيذ عملية مشتركة مع المقاومة العراقية على هدف حيوي في حيفا
  • البرهان: لن نتفاوض مع عدو يستمر في انتهاكاته و لا مع مؤيديه
  • البرهان من أمدرمان: لن نتفاوض مع عدو يستمر في انتهاكاته و لا مع من يؤيده و واجبنا اعداد العدة للقتال و نرى الانتصار امامنا كما نراكم الآن
  • سلاح الجو ينظّم لقاء تعريفيا لذوي الإعاقة السمعية
  • عفواً.. هذا البرهان لا يمكن الوصول إليه حالياً ..!
  • تدمير جسر الحلفايا الرابط بين بحري وأم درمان .. الجيش والدعم السريع يتبادلان الاتهامات
  • عاجل: الجيش السوداني يعلن تدمير قوات الدعم السريع جزء من جسر الحلفايا