الثورة نت|

تواصلت الاشتباكات والمواجهات في عدة مدن ومخيمات للاجئين في الضفة الغربية المحتلة، تصديا لقوات العدو الصهيوني التي نفذت فجر اليوم الخميس، اقتحامات واسعة في مختلف المحافظات بالضفة.

يأتي ذلك، فيما نفذت قوات العدو الصهيوني حملة اعتقالات واسعة بالضفة، طالت عشرات الفلسطينيين، حيث تم تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية للاحتلال بحجة المشاركة في أعمال مقاومة مسلحة.

وتركزت الاقتحامات في محفظات جنين، وطولكرم، ونابلس، ورام الله، وبيت لحم والخليل خلال تم مداهمة واقتحام عشرات المنازل والعبث بمحتوياتها وإخضاع قاطنيها لتحقيقات ميدانية بعد احتجازهم لساعات.

واندلعت اشتباكات مسلحة عقب اقتحام قوات العدو مدينة طولكرم ومخيم نور شمس.

واقتحمت عشرات الآليات العسكرية التابعة لقوات العدو طولكرم على عدة دفعات ومن عدة محاور، وانتشرت في عدد من الشوارع وحاصرت مستشفى ثابت ثابت الحكومي، كما نشرت القناصة في العديد من البنايات.

واستهدف مقاومون آليات العدو الصهيوني بالعبوات الناسفة محلية الصنع أثناء تقدمها باتجاه مخيم نور شمس، واندلعت اشتباكات في حي النصر داخل المخيم، وسمعت أصوات إطلاق نار كثيف.

كما استهدف مسلحون جرافة عسكرية للعدو الصهيوني بعبوة ناسفة خلال الاقتحام المستمر لمخيم نور شمس

واقتحمت قوات العدو مدينة نابلس من أكتر من محور، فيما تسللت قوة خاصة داخل البلدة القديمة، واندلعت النيران بمركبة داخل البلدة القديم تزامنا مع اقتحام القوة الخاصة التي قامت بمحاصرة أحد المنازل في حارة الحلبة.

وانسحبت قوات العدو من نابلس بعد اعتقال 3 شبان من البلدة القديمة، فيما بلغ الهلال الأحمر عن تسجيل 3 إصابات خلال المواجهات مع قوات العدو.

واندلعت مواجهات بين الشبان وقوات العدو الصهيوني على دوار المنارة وسط مدينة رام الله.

وأغلقت قوات العدو مكتبة “روكيت” خلال اقتحام مدينة رام الله فجر اليوم، علما أن المكتبة يملكها الأسير أشرف البرغوثي.

واعتقلت قوات العدو عددا من عمال غزة القاطنين في بلدة فرعون جنوب طولكرم.

واهمت قوات العدو عمارة كمال سلامة في الحي الشرقي للبلدة، واعتقلت عددا من عمال قطاع غزة من شققهم السكنية.

ومن محافظة الخليل، اعتقلت قوات العدو شقيقين خلال اقتحامها بلدة ترقوميا، كما داهمت عددا من المنازل والمحال التجارية خلال اقتحامها مدينة الخليل.

وذكر نادي الأسير، أن قوات العدو الصهيوني اقتحمت بلدة ترقوميا، واعتقلت الشقيقين حميدان وعبد جمال ارطيش، عقب مداهمة منزلهما في منطقة الصحرا وتفتيشه والعبث بمحتوياته.

وأضاف أن قوات العدو داهمت عددا من المنازل والمحال التجارية في المنطقة الجنوبية من مدينة الخليل، واستولت على تسجيلات كاميرات مراقبة، ومنعت تنقل الفلسطينيين، وأوقفت مركباتهم وقامت بتفتيشها.

واعتقلت قوات العدو شابا من بلدة رابا شمال شرق جنين، وآخر من مخيم جنين، بالتزامن مع اقتحامها قرى وبلدات في المحافظة.

وأفاد نادي الأسير بأن قوات العدو اعتقلت الشاب علي حسن سيلاوي من رابا، وذلك بعد استدعائه لمقابلة مخابراتها في معسكر سالم، فيما اعتقلت الشاب أحمد أبو طبيخ من مخيم جنين أثناء تواجده على الشارع الالتفافي بالقرب من المدينة.

واقتحمت قوات العدو الصهيوني قرى وبلدات سيلة الظهر، العطارة، عرانة، الجلمة، فقوعة، العرقة، وزبوبا، وسيرت آلياتها في شوارعها، دون أن يبلغ عن أي اعتقالات.

واقتحمت قوات العدو الصهيوني بلدة الرشايدة شرق بيت لحم.

وأفاد رئيس مجلس قروي الرشايدة جمعة الرشايدة، بأن قوة من “جيش” العدو مكونة من أربع دوريات اقتحمت القرية وتمركزت وسطها ونصبت حاجزا عسكريا وأوقفت المركبات وفتشتها.

وأضاف الرشايدة أن جنود العدو الصهيوني اعتقلوا المواطن مبارك محمد رشايدة، قبل أن يطلقوا سراحه في منطقة البقعة بعيدا عن القرية.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: طوفان الاقصى قوات العدو الصهیونی عددا من

إقرأ أيضاً:

العدو الصهيوني يعترف بمصرع جندي في معارك غزة

 اعترفت قوات العدو الصهيوني، اليوم الجمعة، بمقتل جندي خلال المعارك مع المقاومة الفلسطينية في قطاع غزّة.

وتحت بند “سُمح بالنشر”، ذكرت قوات العدو أن الجندي القتيل هو الرقيب إيال شاينز، وهو يخدم في كتيبة “931” التابعة للواء “ناحال”، مضيفة أنّه قُتل خلال معركة جنوبي قطاع غزّة.

وكانت وسائل إعلام العدو قد اعترفت، أمس الخميس، بمصرع جندي بنيران قناص في رفح جنوبي قطاع غزة، كذلك، اعترفت بمقتل ضابط إسرائيلي هو “قائد فرقة قناصة في لواء كفير” وإصابة 16 جندياً بجراح متفاوتة جراء انفجار عبوة ناسفة في جنين في الضفة الغربية.

وبهذا، يرتفع عدد قتلى قوات العدو المعترف بهم إلى 668 منذ السابع من أكتوبر 2023، بينهم 316 قتيلاً سقطوا في المعارك البرية داخل غزّة، فيما تواصل المقاومة الفلسطينية عملياتها على مختلف محاور القطاع المحاصر.

مقالات مشابهة

  • قوات العدو تقتحم عدة مناطق بالضفة
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم بلدة سبسطية شمال غرب نابلس بالضفة المحتلة
  • القسام: أوقعنا قتلى بصفوف جيش العدو باشتباكات من مسافة صفر في الشجاعية
  • العدو الصهيوني يعترف بمصرع جندي في معارك غزة
  • قوات العدو تنفذ حملة اعتقالات بالضفة الغربية
  • قبيسي تفقد حي المشاع في النبطية: اهلنا صامدون في بلداتهم
  • جيش العدو يعترف بمصرع وإصابة 18 من جنوده ويشن حملة اعتقالات واسعة في الضفة
  • ليلة ساخنة في جنين: قتيل وإصابات في جيش الاحتلال بكمين للمقاومة / شاهد
  • الاحتلال يشن حملة اعتقالات بالضفة والقدس
  • اشتباكات بجنين واعتقال فلسطينيَّين والمقاومة تفجر آليات للاحتلال