دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- افتتحت علامة "شوبارد" للمجوهرات والساعات الفاخرة فندقًا سريًا في قلب باريس، ما يُعد منشأة جديدة ضمن فئة متنامية من الضيافة في العاصمة الفرنسية.

وفي البداية، قد يبدو أن هناك الكثير من الغموض حول أول مشروع فندقي للعلامة التجارية على الإطلاق، بدءًا من اسمه "1 Place Vendôme"، وانتهاء بافتقاره إلى الضجة الإعلامية والترويج الذاتي.

وقبيل افتتاحه الرسمي، بتاريخ 15 نوفمبر/ تشرين الثاني، لم يكن هناك وابل معتاد من المنشورات على منصات التواصل الاجتماعي من قبل مشاهير ترتدي أردية الحمام وتتظاهر بالاستيقاظ بشكل طبيعي في واحدة من الغرف والأجنحة الـ 15 الفاخرة، وإلى جانبها كوب من القهوة ووجبة الفطور الموضوعة بشكل جمالي على السرير.

كما يبدو أن صفحات منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بالفندق لا تكترث بحشد الاهتمام أو المتابعين.

ولغاية وقت كتابة هذا التقرير، كانت الصفحة الرسمية للفندق على "انستغرام" تحتوي على 4 منشورات، وما يزيد قليلاً عن 800 متابع.

ومن السهل أيضًا أن تفوت وجود الفندق ذاته، الذي يشغل عدة طوابق فوق متجر "شوبارد" عند ساحة "بلاس فاندوم" (Place Vendôme) الراقية، وذلك بسبب الافتقار الواضح إلى اللافتات التي تحمل اسم العلامة التجارية للإعلان عن وجوده.

ويُعرف ذلك بأنه نوع من الترويج الحذر الذي يتماشى مع أحد أنماط الحياة الأكثر طموحًا في يومنا هذا، أي الفخامة الهادئة.

استغرق إصلاح المبنى أربع سنوات.Credit: Gregory Copitet

ومن جهته، قال كارل فريتز شوفوليه، في مقابلة مع CNN: "نحن نعيش في عصر يتم فيه إطلاق المنتجات من خلال حملة تسويقية كبيرة وحدث ضخم".

ويُعد شوفوليه من الجيل الثالث من عائلته، المالكة لعلامة "شوبارد" منذ عام 1963، والرئيس المشارك الحالي للشركة.

وأضاف: "أردنا أن نفعل ذلك بشكل مختلف... وبطريقة هادفة للغاية"، ما يعني التواصل المباشر مع وكالات السفر الراقية، والانتقائية فيما يتعلق بقنوات العلاقات العامة الخاصة بها، وفتح الفندق فقط للضيوف المقيمين وعملاء عملاء "شوبارد" من النخبة.

ولفت مستشار المشروع ديدييه لو كالفيز، وهو خبير مخضرم في مجال الضيافة إلى أن "هناك عدد متزايد من العملاء الذين يبحثون عن التفرّد والخصوصية"، مضيفًا: "أردنا إنشاء فندق شبه خاص، مثل مسكن عائلي جميل حقًا".

فندق مخصص لفاحشي الثراء تتميز قاعة "الحديقة الشتوية" في الفندق بغرفة جلوس ذات سقف زجاجي يغمرها الضوء الطبيعي وتتميز بفسيفساء تم إنشاؤها باستخدام أحجار كريمة مصقولةCredit: Gregory Copitet

ويعِد الفندق بتجربة قد تكون مألوفة، وربما مريحة حتى، بالنسبة لفاحشي الثراء في العالم.

وبعد المرور عبر الأبواب الزرقاء الرئيسية وفتح بوابة من الحديد المطاوع، مزخرفة بشكل خفي بحرف "C"، يدخل الضيوف إلى بهو عالي السقف، ويتم الترحيب بهم من قبل كبير خدم الفندق.

ولا يوجد مكتب استقبال، أي لا وجود لمشاهد الضيوف وهم يتسابقون في الطابور لتسجيل الوصول أو المغادرة.

وبدلا من ذلك، ستجد مدفأة حجرية ضخمة تعود إلى القرن الثامن عشر، ودرج كبير، وفي إشارة خفية إلى تراث الفندق، تم تركيب قلادة خرز من زجاج المورانو عملاقة للفنان جان ميشيل أوثونيل.

يتم تسجيل الوصول في مكتب صغير يقع في الطابق الثاني، حيث تم تصميم المساحات المشتركة مثل منزل ريفي فخم يضم صالونا ومكتبة، وحانة، وصالة سيجار سرية مستوحاة من الطراز الصيني مخبأة خلف جدار من رفوف الكتب الزائفة.

وفي الطابق ذاته تُوجد إحدى أبرز معالم الفندق، أي "الحديقة الشتوية"، وهي عبارة عن غرفة جلوس ذات سقف زجاجي يغمرها الضوء الطبيعي، وتقع مقابل لوحة جدارية من الفسيفساء مستوحاة من مجموعة المجوهرات "عالم الحيوان" الخاصة بعلامة "شوبارد".

تبدأ أسعار الغرف العادية من 1,540 دولارًا أمريكيًا في الليلة، بينما يبلغ سعر شقة Appartement Chopard المرموقة 15,400 دولار في الليلة.Credit: Gregory Copitet

ومن خلال آلاف الأحجار الكريمة المصقولة، تصوّر الفسيفساء مشهد غابة غريبة تملؤها طيور الطاووس، والفهود، والقرود، والفراشات.

تقع ساحة  "بلاس فاندوم" على بعد دقائق من حديقة التويلري ونهر السين، وقد شُيّدت بتكليف من لويس الرابع عشر المعروف باسم ملك الشمس؛ محورها يتمثل في عمود شاهق أقامه نابليون الأول لإحياء ذكرى معركة أوسترليتز.

وتُعتبر واحدة من أكثر الساحات سحراً في باريس، حيث تصطف أرقى العلامات التجارية للمجوهرات والساعات جنباً إلى جنب.

وبدلاً من اختيار تسمية الفندق على اسم العلامة التجارية، اختارت العائلة عنوان المبنى،" 1 Place Vendôme"، ما يمكّن المشروع أيضًا من الوقوف بمفرده، بعيدًا عن الارتباطات التي تأتي مع دار المجوهرات الفاخرة، حسبما ذكرته العلامة التجارية.

استغرقت عملية الإصلاح الأخيرة للمبنى من قبل المصمم بيير إيف روشون أربع سنوات، جرى خلالها هدم الجدران، ورفع الأسقف، وخفض عدد الغرف إلى النصف  لإنشاء 10 أجنحة وخمس غرف.

وبالتماهي مع رؤية كارولين شوفوليه، الرئيسة المشاركة والمديرة الفنية لدار "شوبارد"، يتميز جناح "Paraiba" بأغطية جدران مطرزة يدوياً مستوحاة من المناطق الاستوائية.

ويتضمن التصميم الصيني في غرفة "Jade" أدوات طلاء مثيرة للذكريات ومفروشات بألوان الأسود، والأحمر، والذهبي، إلى جانب المنحوتات الشبكية المستوحاة من الطراز الآسيوي العتيق.

لكن جناح "Appartement Chopard" الموجود في الطابق السادس يأخذ الفخامة خطوة أخرى إلى الأمام، إذ يتلألأ الجناح المطلي بالذهب بثريات كريستالية معلقة من السقف، ومدفأة رخامية، ومظلة سرير ضخمة مستوحاة من قصر فرساي.

وتبدأ الأسعار الإقامة في الجناح من 14 ألف يورو (15،400 دولار) في الليلة، بينما تبدأ أسعار الغرف العادية من 1،400 يورو (1540 دولارًا).

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: باريس فنادق مستوحاة من

إقرأ أيضاً:

أبرزها تنشيط السياحة.. تعرف على أهداف قانون إنشاء الغرف السياحية بعد إقراره

يعتبر قانون إنشاء الغرف السياحية وتنظيم اتحاد لها، الذي وافق عليه مجلس النواب، من القوانين البارزة التي تسعى لتحقيق التوازن والانسجام في تنظيم وإنشاء وإدارة الغرف السياحية واتحادها بأسلوب ديمقراطي يعزز استقلاليتها وفقًا للدستور.

وجاء مشروع القانون بعدة مميزات لتحقيق أهدافه من خلال إنشاء الغرف السياحية، وتشكيل مجالس إدارتها، وتنظيم أمورها المالية، وحل مجالس إدارتها، بالإضافة إلى تحديد اختصاصات الجمعيات العمومية.

وترصد بوابة الفجر في التقرير الآتي أهداف قانون إنشاء الغرف السياحية:

١-يهدف القانون إلى تنمية وتنشيط السياحة ورفع كفاءتها ومستوى الأداء فيها، ورعاية المصالح المشتركة للنشاط السياحي والقائمين عليه.

٢- تنسيق أعمال الغرف والإشراف على حسن سير أعمالها ومعاونة الحكومة في وضع الخطط والسياسات السياحية للبلاد.

٣- المساهمة مع وزارة السياحة في رسم السياسة العامة للنشاط السياحي بما يحقق تنمية وتنشيط السياحة في الجمهورية ورفع كفايتها ومستوى الأداء فيها.

٤- العمل على تذليل العقبات والصعوبات وحل المشكلات التي تواجه القطاع السياحي.

٥-  إعداد الدراسات والبحوث وإصدار التوصيات والمقترحات الخاصة بشئون السياحة.

٦- اتخاذ الإجراءات التي تكفل مسايرة التطور التكنولوجي في مجال النشاط السياحي.

٧- تزويد السلطات المختصة بالبيانات والمعلومات والآراء، المتاحة لديها.

٨- جمع المعلومات والإحصاءات من الجهات المختصة والتي تتعلق بالنشاط السياحي وتبويبها ونشرها بعد موافقة الوزارة المختصة.

وحرص مشروع القانون على توضيح أعضاء الجمعية العمومية، وبيان كيفية انعقادها وتحديد اختصاصاتها في حالة الانعقاد العادي أو في حالة الانعقاد بشكل غير عادي، بالإضافة إلى الشروط الواجب توافرها فيمن يرغب في الترشح لعضوية مجلس الإدارة، وجعل مشروع القانون بعض هذه الشروط ابتداء واستمرارًا بحيث إن فقدان بعض هذه الشروط يترتب عليه زوال العضوية بقوة القانون.

ومنح مشروع القانون الغرف السياحية والاتحاد حق إنشاء وتأسيس شركات وفقا للقانون ١٥٩ لسنة ١٩٨١وتضمن مشروع القانون أيضا إنشاء لجنة لتسوية المنازعات السياحية وتشكيلها برئاسة أحد أعضاء الهيئات القضائية وعضوية رئيس الإدارة المركزية.

واشار تقرير اللجنة إلى ان القطاع السياحي من الركائز المهمة لتحقيق مستهدفات النظام الاقتصادي للدولة، حيث يلعب دورًا بارزًا في التنمية المستدامة اقتصاديًا واجتماعيًا نظرًا لما يوفره من عوائد تسهم في رفع الناتج القومي الإجمالي، بالإضافة إلى توفيره فرص عمل واسعة تسهم في مكافحة البطالة والحد من الفقر.

ونوهت اللجنة فى  تقريرها إلى ما يشهده القطاع السياحي من تنامي وتطور كبير في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي،حيث يولي السياحة اهتمامًا خاصًا، وكل ما قامت به الدولة من مشروعات ضخمة للتنمية والتطوير ورفع كفاءة البنية الأساسية وشبكات الطرق والمواصلات، وإقامةالمتاحف الكبرى التي تروج لما تملكه مصر من مقومات حضارية وتراثها العريق وآثارها التاريخية، يحقق قيمة مضافة كبيرة تدعم السياحة.

وذكرت اللجنة أن الغرف السياحية تسهم مع سلطات الدولة في تنمية وتنشيط السياحة ورفع كفاءتها، وكان الاتحاد  المصري للغرف السياحية قوامًا على رعاية المصالح المشتركة للنشاط السياحي والقائمين عليه، وتنسيق أعمال الغرف والإشراف على حسن سير أعمالها ومعاونة الحكومة في وضع الخطط والسياسات السياحية للبلاد وتنفيذها.

وأشار التقرير إلى مرور وقت طويل منذ صدور القانون رقم 85 لسنة 1968 بإنشاء غرف سياحية وتنظيم اتحاد لها حيث كشف الواقع العملي عن قصور العديد من أحكامه عن مواكبة الظروف المستجدة وبرزت الحاجة الماسة إلى تحديث التنظيم التشريعي للغرف السياحية واتحادها بما يكفل قيامها بمهامها.

وأوضحت اللجنة أن إعادة تنظيم الغرف السياحية واتحادها يمثل  أولوية قصوى، لأهمية الدور الذي تسهم به مع سلطات الدولة في تنمية وتنشيط السياحة ورفع كفاءتها ومستوى الأداء فيها.

مقالات مشابهة

  • الغرف التجارية تقدم مجموعة نصائح عند شراء سيارات المعاقين (شاهد)
  • الغرف التجارية أبرز القواعد عند شراء سيارات المعاقين.. فيديو
  • الليلة تصل لـ 72 ألف جنيه.. 55 صورة ترصد أرخص وأغلى فنادق العلمين الجديدة
  • الليلة تصل لـ ـ72 ألف جنيه.. 55 صورة ترصد أرخص وأغلى فنادق العلمين الجديدة
  • انكشف سعرها الحقيقي.. مداهمة ورش حقائب فاخرة بإيطاليا ووضعها تحت المراقبة القضائية
  • انكشف سعرها الحقيقي.. الشرطة الإيطالية تداهم ورش حقائب فاخرة وتضعها تحت المراقبة القضائية
  • قيمتها 350 مليون دولار.. السر وراء صلصة الشواء اليابانية الأشهر في أمريكا
  • اليوم.. «المنشآت والمطاعم السياحية» تنتخب رئيس مجلس إدارة الغرفة ونائبه
  • 3 طرق فعالة لتبريد المنزل دون جهاز تكييف أو تكلفة
  • أبرزها تنشيط السياحة.. تعرف على أهداف قانون إنشاء الغرف السياحية بعد إقراره