واحدة من أهم فناني جيلها، ولدت في بيت سياسي لعائلة مثقفة، فقد كان جدها من أعظم محامي عصره، ولد يهودياً ثم اعتنق الإسلام وربطتها به علاقة قوية حتى توالت الأيام ونضجت الحفيدة الصغيرة وأصبحت من مشاهير الوسط الفني.

وتعتبر بسمة جدها هو الشعلة التي أضاءت لها الطريق إلى الفن، حيث كانت تتخذه قدوةً لها وتأثرت به كثيراً، وخلال هذا التقرير نرصد لكم علاقة الجد بالحفيدة وأهم تصريحاتها عنه.

علاقة الفنانة بسمة بجدها يوسف درويش المحامي

توفى يوسف درويش الكاتب والمحامي الحقوقي عن عمر يناهز 95 عاماً، هكذا قالت بسمة في حوار سابق بأحد البرامج التليفزيونية، مشيرة إلى أنه يهودي الأصل لكنه أعلن إسلامه، كما كشفت في حوار آخر أن جدها مُعادياً للحركة الصهيونية، حيث شارك في مظاهرات 1919 برغم صغر سنه وقتها.

بسمة تتحدث عن جدها يوسف درويش

كشفت بسمة خلال لقاء تلفزيوني سابق، بأن جدها درس الحقوق في فرنسا خلال حقبة الأربعينات ثم عاد إلى مصر ليعمل محاميا، وقرر أن يخصص عمله في قضايا العمال باعتبارهم الطبقة الأفقر التي لا تملك القدرة للدفاع عن نفسها، وأضافت بأنه برغم من أنه وُلد يهودياً لكن علاقته بالبلد كانت من اختياره، حيث اختار أن يكون مصرياً وأن يبقى في مصر.

علاقة الجد بالحفيدة

كشفت بسمة خلال لقاء تلفزيوني سابق علاقتها بجدها، حيث قالت إنها تفتخر بأن جدها هو المحامي العظيم يوسف درويش، وأن منزله هو المنزل الذي نشأت وترعرعت فيه، وأكدت أن أشقاء جدها هاجروا جميعا إلى الولايات المتحدة الأمريكية ولم يذهب أحد منهم إلى الدولة المُعادية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الفنانة بسمة عيد ميلاد

إقرأ أيضاً:

إخلاء سبيل موظف رفع لافتة ضد رياضيين خلال عزاء أحمد رفعت

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قررت النيابة العامة بشمال الجيزة إخلاء سبيل موظف بالمعاش بضمان محل إقامته بعدما قام برفع لافتة مسيئة خلال عزاء اللاعب أحمد رفعت، واتهم عددا من الرياضيين بالتسبب فى وفاته بدون دليل.

وتبين من التحقيقات، أن المتهم يُدعى “خ”، مدرس بالمعاش يبلغ من العمر 61 عامًا، ومقيم منطقة روض الفرج بالقاهرة.

وصرح مصدر أمنى بأنه جرى إلقاء القبض على أحد الأشخاص لقيامه برفع لافتة خلال عزاء اللاعب أحمد رفعت بأحد المساجد بالجيزة، يوجه خلالها الاتهامات لعدد من الرياضيين بالتسبب فى وفاة اللاعب المذكور بدون دليل.

وفي وقت سابق، قال الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، إن الوزارة ليست طرفًا فيما حدث للاعب أحمد رفعت، الذي وافته المنية، مؤكدًا أنها مختصة فقط بالجزء الإداري والرقابي فيما يخص الرياضة.


وأضاف "صبحي"، خلال مداخلة هاتفية لقناة "إكسترا نيوز"، أنه وجه بتشكيل لجنة قانونية تضم مستشارين من الوزارة، للتحقيق في وفاة اللاعب أحمد رفعت.

وتوفي أحمد رفعت لاعب مودرن سبورت في وقت سابق صباح يوم السبت الماضي؛ حيث تقرر دفنه وإقامة صلاة الجنازة في قرية أبشان بمركز بيلا، محافظة كفر الشيخ، بعد صلاة الظهر.
تقدم المحامي بالنقض أيمن محفوظ، ببلاغ للنائب العام ضد مسئولي نادي فيوتشر بعد وفاة اللاعب أحمد رفعت، واصفا الواقعة بأنها أحد سجلات الإهمال ومخالفة القوانين في الوسط الرياضي.

مقالات مشابهة

  • كارولين عزمي تشعل غيرة بسمة بوسيل بقربها من تامر حسني
  • إخلاء سبيل موظف رفع لافتة ضد رياضيين خلال عزاء أحمد رفعت
  • ما علاقة الطباطبائي بالوزراء ومناقشة برامجهم ؟؟
  • دانا حمدان تكشف تفاصيل تعرضها للتحرش وتأثيره على علاقتها بالرجال
  • تعرف على تفاصيل فيلم ديربي الموت لـ يوسف الشريف
  • تقرير يكشف ارتباط فنانة مشهورة بـ وفاة ماثيو بيري.. إليكم التفاصيل
  • اليوم ذكرى ميلادها.. محطات في حياة علية الجباس أشهر سجانة بعالم الفن
  • عمرو يوسف يمازح أسماء جلال بهذه الطريقة
  • مروة أنور تتصدر التريند.. تعرف على السبب
  • بينها سلاح الشيطان.. أسلحة كشفت عنها القسام على مدار 9 أشهر من العدوان (شاهد)