يحتفل الفنان محمود حميدة بعيد ميلاده الـ 70 اليوم الخميس 7 ديسمبر، إذ ولد في مثل هذا اليوم عام 1953.

وحظي حميدة، بحياة مليئة بالنجاحات والتجارب والحكايات المشوقة، فقد كان في صغره طفلا مختلفا مغرما بالفن، واشتهر سريعا بسبب موهبته الفريدة وأعماله المتنوعة، وتزوج مرتين وأنجب 4 أبناء.

من حافة الموت إلى التعافي بمعجزة

كشف محمود حميدة في أحد البرامج، أنه تعرض للإصابة بمرض غامض أفقده القدرة على الحركة والتحدث لمدة شهر، وبالرغم من الاستعانة بمجموعة كبيرة من الأطباء لكن لم يتمكن أي طبيب من تشخيص حالته.

وقال حميدة إنه تعافى من المرض واستعاد صحته بشكل مفاجئ في نفس اليوم الذي ولدت فيه ابنته أسماء، مضيفا: «عدت للحياة مرة أخرى يوم ولادة ابنتي، عشان كدة أسماء هي حياتي كلها».

يذكر أن آخر أعمال الفنان محمود حميدة فيلم «مطرح مطروح» الذي تم طرحه في السينمات خلال موسم صيف 2023، وشارك في البطولة محمود حميدة، والممثل البريطاني سكوت آدكينز، شيماء سيف، طارق الإبياري، محمد السعدني، كريم عفيفي، ليلى أحمد زاهر، تأليف محمد عز، وإخراج وائل إحسان.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محمود حميدة محمود حميدة الممثل عيد ميلاد محمود حمیدة

إقرأ أيضاً:

الدحدوح يستذكر نجله الذي قتله الاحتلال في غزة بالتزامن مع حلول ذكرى عيد ميلاده

استذكر مراسل قناة "الجزيرة" المعروف وائل الدحدوح، الأربعاء، نجله الصحفي حمزة الدحدوح الذي استشهد إثر غارة إسرائيلية استهدفت مركبته خلال عمله على تغطية أحداث العدوان المتواصل على قطاع غزة، مطلع العام الجاري.

جاء ذلك في تدوينة نشرها الدحدوح عبر حسابه على منصة "إكس" (تويتر سابقا)، بالتزامن مع حلول ذكرى ميلاده، وقال فيها: "أه يا حمزة الروح، ويا مهجة القلب، ويا كل شيء. في مثل هذا اليوم قبل ثمانية وعشرون عاما أكرمني الله بمجيئك إلى الدنيا، فكنت فرحتي، ولهفتي ولوعتي".

أهٍ يا حمزة الروح ، ويا مهجة القلب ، ويا كل شئ … في مثل هذا اليوم قبل ثمانية وعشرون عاما أكرمني الله بمجيئك إلى الدنيا ، فكنت فرحتي ، ولهفتي ولوعتي.. وقبل سبعة أشهر من عمر أبشع الحروب ، قتلوا الفرحة وابقوا اللوعة.. فماذا أقول لك يا بني في يوم ميلادك ، فلقد انفطر القلب شوقا لك… pic.twitter.com/aKhSu79LXh — وائل الدحدوح Wael Al dahdouh (@WaelDahdouh) July 10, 2024
وأضاف: "وقبل سبعة أشهر من عمر أبشع الحروب، قتلوا الفرحة وابقوا اللوعة، فماذا أقول لك يا بني في يوم ميلادك، فلقد انفطر القلب شوقا لك ولهم جميعا، فنم قرير العين بجوار ربك، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي".

وفي 8 كانون الثاني /يناير 2024، استهدف جيش الاحتلال الإسرائيلي مركبة كانت تقل حمزة الدحدوح وزميله مصطفى ثريا في قطاع غزة أثناء أدائهما مهمة صحفية جنوب مدينة رفح، ما تسبب في استشهادهما على الفور.

وبعد أيام، أقر الاحتلال الإسرائيلي باستهدافه مركبة الصحفيين الفلسطينيين الدحدوح وثريا، زاعما "عنصرين إرهابيين ينتمي أولهما للجهاد الإسلامي والثاني لحماس"، في محاولة منه لتبرير جريمة اغتيالهما أثناء قيامهما بتغطية العدوان.

ومنذ بدء عدوانه الوحشي في السابع من تشرين الأول /أكتوبر 2023، تعمد الاحتلال الإسرائيلي استهداف الطواقم الصحفية والعاملين بالإعلام في قطاع غزة بهدف طمس ملامح جرائمه بحق الشعب الفلسطيني، الأمر الذي أسفر عن استشهاد 153 صحفيا حتى الآن،  بحسب أحدث بيانات المكتب الإعلامي الحكومي في غزة.


وقبل استشهاد نجل الدحدوح، كان الاحتلال الإسرائيلي استهدف عائلة الصحفي الفلسطيني حيث استشهدت زوجته وابنه وابنته وحفيده، بقصف للاحتلال على منزلهم.

كما تعرض الدحدوح للإصابة في يده، حينما استشهد المصور بقناة الجزيرة سامر أبو دقة.

وفي 16 كانون الثاني/ يناير 2024، وصل الدحدوح  إلى دولة قطر على متن طائرة إجلاء قطرية استقلها من مصر التي دخلها عبر معبر رفح، لغرض تلقي العلاج بعد إصابته خلال تغطيته العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة على مدى مئة يوم.

مقالات مشابهة

  • انتخابات التشكيليين| إعلان أسماء المرشحين على مقعد النقيب ومجلس الإدارة
  • شاهد.. منة فضالي من تركيا في أحدث ظهور لها
  • الدحدوح يستذكر نجله الذي قتله الاحتلال في غزة بالتزامن مع حلول ذكرى عيد ميلاده
  • إنجازات للعالم نيكولا تسلا غيّرت التاريخ في يوم ميلاده.. هل اخترع الراديو؟
  • مرشحون للاستفادة من قروض إسكان المعلمين للعام 2024 (أسماء)
  • أميرة بدر تدافع عن محمد رمضان بعد فيديو صفعة المعجب: "تفاهة من الشاب بهدف التريند"
  • أول رد من وائل جسار على طلب أسماء جلال الزواج منه.. فيديو
  • بسبب زوجته.. ماجد المصري يتصدر التريند
  • مدعوون للتعيين في وزارة التربية / أسماء
  • عمرو يوسف يمازح أسماء جلال بهذه الطريقة