شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن خبير يستعبد أي هبوط قريب في سعر الدولار لماذا؟، عزا الخبير الاقتصادي صالح الهاشمي، ، استمرار اتساع فجوة سعر صرف الدولار بين الرسمي والموازي الى النظام المالي المعقد الذي يعتمده العراق، فيما .،بحسب ما نشر وكالة تقدم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات خبير يستعبد أي هبوط قريب في سعر الدولار .

.لماذا؟، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

خبير يستعبد أي هبوط قريب في سعر الدولار..لماذا؟

عزا الخبير الاقتصادي صالح الهاشمي، ، استمرار اتساع فجوة سعر صرف الدولار بين الرسمي والموازي الى النظام المالي المعقد الذي يعتمده العراق، فيما اكد ان الحلول لا تأتي من الجانب الإداري والأمني.

وقال الهاشمي  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” إن “الحكومة لم تسيطر على ملف التجارة الرسمية تحت اطار الدولة لغاية الان”، مشيرا الى ان “المشكلة تمكنُ في الموازنة بين العرض والطلب للدولار في الأسواق المحلية”.

وتابع، ان “الحكومة لم تعمل على تسهيل عملية شراء الدولار من المنافذ الرسمية التي تم الإعلان عنها”، لافتا الى ان “صعوبة إجراءات شراء الدولار فاقمت من حالات الفساد والرشاى للموظفين من اجل زيادة نسبة جهة على جهة اخرى مستحقة”.

واتم الهاشمي حديثه، ان “جميع الإجراءات التي اتبعتها الحكومة لن تساهم في تقليص فجوة سعر التصريف بين الموازي والرسمي”، داعياً الى “ضرورة الاعتماد على نظام مالي جديد يعمل على تسهيل عملية شراء الدولار من المنافذ الرسمية، والموازنة بين العرض والطلب في السوق”.

ويجري البنك المركزي العراقي، سلسلة من الإجراءات التي تهدف للسيطرة على أسعار صرف الدولار في الأسواق العراقية ومنع التهريب مع توفير جميع الحاجات السياسية للشعب العراقي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الدولار الدولار موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

خليفة بن طحنون يقدم العزاء في وفاة السيد موسى الهاشمي

أبوظبي (وام)
قدم معالي الشيخ خليفة بن طحنون بن محمد آل نهيان، رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي، واجب العزاء في وفاة المغفور له السيد موسى السيد عبدالرحيم السيد محمد الهاشمي.

أخبار ذات صلة إيطاليا تحتفي بجهود الإمارات في مواجهة «كوفيد- 19» 2603 رخص صيد بري أصدرتها «بيئة أبوظبي» عبر منصة «تم»

وأعرب معاليه، خلال زيارته مجلس العزاء في منطقة البطين بأبوظبي، عن صادق تعازيه ومواساته لأسرة الفقيد، داعياً المولى عزَّ وجلَّ أن يُسكنه فسيح جناته، وأن يُلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

مقالات مشابهة

  • خبير اقتصادي برازيلي: الولايات المتحدة هي العدو الرئيسي للدولار
  • هبوط جديد للريال اليمني أمام العملات الأجنبية في صنعاء وعدن اليوم.. آخر تحديث
  • لماذا يظل الذهب في مصر مستقرًا رغم الاضطرابات العالمية؟
  • تعرف على شركة الثقة للقرميد والحجر الهاشمي
  • زايد بن حمدان بن زايد يعزي في وفاة السيد موسى الهاشمي
  • زايد بن حمدان بن زايد يُقدِّم واجب العزاء في وفاة السيد موسى السيد عبدالرحيم الهاشمي
  • خليفة بن طحنون يقدم العزاء في وفاة السيد موسى الهاشمي
  • هزة تضرب عرش الدولار.. خبير يوضح مصير «العملة الخضراء» خلال الفترة المقبلة
  • كيف يؤثر اغتيال حسن نصر الله على مؤشر الدولار؟.. خبير مصرفي يكشف مفاجأة
  • هبوط طائرة مجهولة في مطار بيروت وإسرائيل تحذر