عربي21:
2024-08-03@07:39:55 GMT

ابن سلمان يرد على بوتين: السعودية لم تكن مستعمرة (شاهد)

تاريخ النشر: 7th, December 2023 GMT

ابن سلمان يرد على بوتين: السعودية لم تكن مستعمرة (شاهد)

تداولت وسائل إعلام سعودية مشهدا مثيرا من لقاء ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في الرياض.

وقال الرئيس الروسي مخاطبا ابن سلمان "علاقاتنا مع السعودية منذ ما يقرب من 100 عام منذ استقلال السعودية".

فيما رد ولي عهد المملكة "فخامتكم نصحح لكم، السعودية لم تستقل بل أعيد توحيدها، لم تكن مستعمرة طوال تاريخها".



رد ابن سلمان على بوتين الذي ابتسم بعد حديث ولي العهد، أثار تفاعلا واسعا في مواقع التواصل الاجتماعي بين الناشطين السعوديين.

يشار إلى أن السعودية بشكلها الحالي لم تخضع إلى احتلال، أو انتداب بخلاف دول خليجية وعربية أخرى، إلا أن توسع الدولة العثمانية في القرن التاسع عشر وصلها بفترات متقطعة.

وأنهى الوالي العثماني على مصر محمد علي باشا، حكم الدولة السعودية الأولى عام 1818، كما حارب الدولة السعودية الثانية التي امتدت في الفترة بين 1818-1891.

فيما لم تشهد الدولة السعودية الثالثة (1921- حتى الآن)، أي احتلال أو انتداب من دولة أخرى، وهو ما قصده ابن سلمان في حديثه لبوتين، بحسب ناشطين.

يشار إلى أن الرئيس الروسي زار الرياض وأبو ظبي، في إطار جهود تعزيز العلاقة مع دول المنطقة، لا سيما فيما يتعلق بملف الطاقة.

???? الرئيس بوتين: علاقاتنا مع السعودية منذ ما يقرب من 100 عام منذ استقلال السعودية.

???? الأمير محمد بن سلمان: فخامتكم نصحح لكم السعودية لم تستقل بل أعيد توحيدها لم تكن مستعمرة في التاريخ. pic.twitter.com/azUhaeoCZP

— شؤون روسية (@id7p_) December 6, 2023

دار السعودي ما استقلت بتصريح
ما داسها استعمار والعز هامة????????????

#السعوديه_لم_تكن_مستعمره#محمد_بن_سلمان #بوتين
#رييس_روسيا_في_المملكه pic.twitter.com/3kgjOOOZZO

— ليالي???????? (@98Loole) December 6, 2023

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية بوتين ابن سلمان السعودية السعودية روسيا بوتين ابن سلمان سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة ابن سلمان لم تکن

إقرأ أيضاً:

وسط ترحيب وحفاوة.. الأزهري يصل السعودية للمشاركة في وزراء الأوقاف بالعالم الإسلامي

كتب - محمود مصطفى أبوطالب:

وصل الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف، اليوم، إلى المملكة العربية السعودية للمشاركة في المؤتمر الدولي التاسع لوزراء الأوقاف والشئون الإسلامية في دول العالم الإسلامي ومجلسه التنفيذي الذي تنظمه وزارة الشئون الإسلامية والدعوة والإرشاد تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، والذي يعقد في مكة المكرمة خلال الفترة من 28 محرم إلى 1 صفر لعام 1446هـ بعنوان: (دور وزارات الشئون الإسلامية والأوقاف في تعزيز مبادئ الوسطية وترسيخ قيم الاعتدال).

وكان في استقبال وزير الأوقاف بمطار جدة سعادة الشيخ الدكتور عواد بن سبتي العنزي وكيل الشئون الإسلامية بالمملكة العربية السعودية، و سلطان المزروع مدير عام الشئون المالية والإدارية ومشعل العبد اللطيف مدير عام التواصل وسعود المهنا مدير لجنة العلاقات وامبارك السبيعي رئيس لجنة الاستقبال والضيافة وسط ترحيب وحفاوة كريمة.

وخلال الاستقبال أشاد الشيخ الدكتور عواد بن سبتي العنزي وكيل الشئون الإسلامية بالمملكة العربية السعودية بالمسيرة العلمية والدعوية للأستاذ الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف.

من جانبه أشاد وزير الأوقاف بجهود المملكة العربية السعودية في خدمة الإسلام والمسلمين، مؤكدًا أن تلبية هذه الدعوة الكريمة حب لهذا البلد الأمين، واحترام لوزارة الشئون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالمملكة العربية السعودية حفاوة الاستقبال قائلًا: نشكر كرمكم ومودتكم، ونعتز بالأخوة العميقة التي تربط الرئيس عبد الفتاح السيسي وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وسمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

ويرافق وزير الأوقاف، وفدا يتكون الدكتور هشام عبد العزيز علي رئيس القطاع الديني والدكتور عبد الله حسن مساعد وزير الأوقاف للمتابعة، والكاتب الصحفي محمود الجلاد معاون وزير الأوقاف للإعلام.

ويشارك في المؤتمر وزراء الأوقاف والشئون الإسلامية، ومفتين ورؤساء مجالس وجمعيات إسلامية من أكثر من 60 دولة، يبحثون خلاله موضوعات تتعلق بدور وزارات الشئون الإسلامية والأوقاف في تعزيز مبادئ الوسطية وترسيخ قيم الاعتدال في 10 جلسات عمل.

مقالات مشابهة

  • نيابة عن رئيس الدولة.. شخبوط بن نهيان يحضر مراسم تنصيب الرئيس الموريتاني المعاد انتخابه
  • وسط ترحيب وحفاوة.. الأزهري يصل السعودية للمشاركة في وزراء الأوقاف بالعالم الإسلامي
  • نيابة عن رئيس الدولة... شخبوط بن نهيان يحضر مراسم تنصيب الرئيس الموريتاني المعاد انتخابه
  • نيابة عن رئيس الدولة … شخبوط بن نهيان يحضر مراسم تنصيب الرئيس الموريتاني المعاد انتخابه
  • شخبوط بن نهيان يحضر مراسم تنصيب الرئيس الموريتاني المعاد انتخابه
  • في رسالة إلى بزشكيان.. الملك سلمان يدعو إلى توسيع العلاقات بين طهران والرياض
  • بسعة 47 ألف مقعدًا.. الكشف عن تفاصيل ملعب أرامكو
  • في المؤتمر الصحفي لاستضافة السعودية كأس العالم 2034.. استاد الملك سلمان يحتضن حفل الافتتاح والختام
  • في المؤتمر الصحفي لاستضافة السعودية كأس العالم 2034.. الافتتاح والختام على استاد الملك سلمان بالرياض.. وملعب الأمير محمد بن سلمان بالقدية لتحديد الثالث
  • الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يبعث ببرقية إلى الملك محمد السادس